العناية بالكلاب

كيف تجعل كلبك سعيد وصحي ؟

أفضل الطرق لجعل كلبك سعيد وصحي
كتب بواسطة hend sherif

إذا كنت تريد أن ينمو كلبك ، فأنت بحاجة إلى تعلم أفضل الطرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي. لأنه مع الرعاية الصحية المناسبة والسلوك المناسب لكلبك سوف تجعل حياتك وحياة كلبك أكثر متعة.

تتفق صحة وسلوك الكلب معًا ويؤثر أحدهما بشكل مباشر على الآخر. حيث أنه قد يظهر الكلب المريض علامات معينة على المرض أو تتطور لديه مشاكل سلوكية ، بينما يتعلم الكلب السليم بشكل أسرع ويظهر لغة جسدية إيجابية وسلوك ايجابي .

هيا بنا نستكشف أفضل الطرق التى تجعل كلبك سعيد وصحي .

1-صحة كلبك تبدأ منك أنت:

يمكن القول أن أفضل الطرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي هي العناية بصحة الكلب . لن يستفيد الكلب غير الصحي من التدريب وقد يتسبب في حدوث مشكلات سلوكية.

سوف يلعب طبيبك البيطري دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الكلب الخاص بك ، لذلك ابحث عن طبيب تثق به وستكون مرتاحًا لسنوات. كل شيء يبدأ بتطعيمات الجرو باستمرار  وإجراء فحص طبي شامل لكلبك الخاص بك ، ثم تستمر بإجراء  الاختبارات السنوية لكلبك.

من المهم أيضًا أن تجلب العادات الصحية إلى حياة الكلب اليومية. الطعام الصحي وممارسة التمارين بانتظام والاستمالة كلها جزء مهم من طرق إبقاء كلبك سعيد وصحي . حدد طرق جيدة لتربية كلبك من البداية و سوف تتجنب العديد من المشكلات الشائعة.

2-كن على علم بالمشاكل الصحية الشائعة في الكلاب :

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الكلب الخاص بك. من أفضل طرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي  هو تثقيف نفسك ومعرفتك بأهم المشاكل الصحية التي تصيب الكلاب . حيث قد ينتهي الأمر بالعديد من الكلاب إلى رعاية الطبيب البيطري في حالات الطوارئ بسبب وجود مشكلات شائعة مثل التسمم ، ولكن حتى الحالات غير الطوارئ تسبب القلق .

إقرأ ايضا:  طرق التعامل مع أنين الكلاب

عندما تحضر كلبًا إلى حياتك ، من المهم أن تعرف العلامات الأساسية لمرض الكلب الخاص بك. يمكن أن يكون خدش الجلد نتيجة الحكة ، والتقيؤ من مشاكل الجهاز الهضمي ، أو التبول في المنزل من التهاب المسالك البولية.

حتى لو لم يتمكنوا من التحدث ، فإن سلوك الكلب يخبرنا الكثير عن صحتهم. في حين أنه من المهم عدم المبالغة في رد الفعل ، من المهم أن تكون على دراية ومعرفة متى يجب اتخاذ إجراء وطلب الطبيب البيطري .

إذا كنت تعيش في منطقة تنتشر فيها القراد ، فأنت بحاجة أيضًا إلى معرفة كيفية التعامل مع القراد. إنها حقيقة مخيفة لعائلات الكلاب في كل ربيع ، ومن الأفضل أن تكون متيقظًا عندما تكون بالخارج.

3-التدريب الجيد للكلب يجعل الكلب سعيد وصحي :

الكلب المدرب تدريبا جيدا هو كلب أكثر سعادة. الصحة العقلية والتحفيز لا تقل  أهمية عن الرعاية الصحية الجسدية ، لذلك يجب أن يبقى تدريب الكلب من أهم أولوياتك .

تطوير برنامج تدريبي أساسي وتعلم كيفية تعليم الأوامر لكلبك من أفضل الطرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي .

سيكون التدريب في المنزل على رأس قائمة أولوياتك لأسباب واضحة لأن الكلاب ذكية بما يكفي لتتعلم بسرعة كبيرة. سوف تحتاج أيضًا إلى تعليم ضبط النفس للكلب حتى تتمكن من العمل كوحدة أسرية متماسكة بدلاً من معركة الوصايا بين البشر والحيوانات.

تدريب كلبك يحتاج الكثير من الجهد . قد يكون لدى الكلاب الأكبر سنًا الناشئة في الملجأ قضايا أساسية من منزلها السابق. من المهم  أن تحدد تلك المشكلات وأن تتخذ الإجراء المناسب في وقت مبكر من علاقتك بالكلب . تأكد من التحدث إلى الملجأ عن البيئة التي أتوا منها حتى تعرف من أين تبدأ.

إقرأ ايضا:  كيفية تدريب الكلب على القفص ؟

4-أوامر التدريب الأساسية:

تدريب الكلب الخاص بك هو أمر سهل وممتع. بعض الكلاب عنيدة أكثر من غيرها وبعض السلالات مناسبة بطبيعتها لتلقي الأوامر ، لكن كل كلب يجب أن يعرف الأساسيات للتدريب .

تدريب الكلب الخاص بك على الجلوس ، والبقاء ، والاستلقاء ، وأن يأتي عندما تدعوه . بمجرد حصولها على الأساسيات وتكوين رابط جيد ، حاول إضافة بعض حيل الكلاب اللطيفة مثل الهز واللعب. جلب المكافآت الى كبك  هو أيضًا وسيلة رائعة للتدريب والتمرين، ومن أفضل الطرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي . مع القليل من الممارسة والصبر ، يمكنك تحويل الكلب من مهرج وسيئ السلوك إلى تلميذ جيد .

5-التنشئة الاجتماعية الجيدة لكلبك :

التنشئة الاجتماعية تعني تدريب الكلب أو الجرو على قبول أشخاص وحيوانات وأماكن جديدة. نتائج التنشئة الاجتماعية هي الحصول على كلب أكثر سعادة ، حسن التصرف. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع مشاكل السلوك من التطور .

الكلاب على عكس القطط ، حيوانات اجتماعية للغاية وهي تزدهر وتسعد عندما تتواجد حول الآخرين وتستمتع بالذهاب إلى الأماكن الجديدة . يمكنك اصطحابهم إلى حديقة الكلاب أو اصطحابهم أثناء زيارتك للعائلة والأصدقاء الذين لديهم أيضًا كلاب. ضع في اعتبارك أن بعض الكلاب البالغة قد تحتاج إلى علاقات اجتماعية إضافية ، خاصة إذا كنت قد تبنتها مؤخرًا من ملجأ .

من المهم أيضًا أن يعلم الجميع كلابهم التواجد مع الأطفال. حتى إذا لم يكن لديك أطفال ، فقد تصادفهم في الحديقة ،يحتاج كلبك إلى معرفة كيفية الرد والتعامل مع الأطفال . في بعض الأحيان ، يمكن لهؤلاء البشر الصغار تخويف الكلاب أو القيام بأشياء غير متوقعة يمكن أن تؤدي إلى عضات الكلاب . هذا ليس جيدًا لأي شخص معني،لذلك فان التنشئة الاجتماعية السليمة لكلبك من أفضل الطرق لإبقاء كلبك سعيد وصحي .

إقرأ ايضا:  كيفية تدريب الجرو على منصات التبول ؟

6-تصحيح مشاكل السلوك لكلبك :

على الرغم من الطريقة التي تتعامل بها الكلاب معنا ، فإن الكلاب ليست بشرًا. في الواقع ، أدى التفكير بالكلاب  على انها أشخاص إلى إساءة تفسير تصرفاتهم. أفضل طريقة لتجنب أو تصحيح مشاكل سلوك الكلاب هي معرفة سبب حدوثها وماذا تعني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التواصل بشكل أفضل مع الكلب الخاص بك إذا كنت تستطيع تفسير لغة جسده.

يمكن أن تكون الرابطة بين الكلاب والبشر كبيرة ، لكن هذا لا يعني أنك لست بحاجة إلى تأديبها أو تجاهل السلوكيات السيئة. لذلك فان التنشئة الاجتماعية السليمة لكلبك من أفضل الطرق لابقاء كلبك سعيد وصحي .

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا