العناية بالكلاب

كيفية حل مشكلة الملل عند الكلاب؟

الملل عند الكلاب
كتب بواسطة mr moh

الملل عند الكلاب .. الكلاب من الحيوانات الاجتماعية ويمكن أن تشعر بالملل بسهولة إذا لم يتم تقديم الاهتمام الكافي لها. سوف تجد الكلاب التى تشعر بالملل أشياء مثيرة للاهتمام تقوم بها وقد تنتج مشكلات سلوكية، وقد تكون هذه الأشياء في كثير من الأحيان يمكن أن تكون مدمرة لمنزلك وحتى خطرا على حيوانك الأليف.

ليس من الصعب تحديد علامات الملل عند الكلاب ، ولكن التعامل مع السلوك قد يشكل تحديا لأصحاب الكلاب المشغولين. اذا لم يكن لديك أطفال أو كلاب أخرى لتحمل لتقليل شعور الكلب بالملل، سيتوقف الأمر عليك  لجعل الجرو يضع تركيزة  وطاقته في منافذ أكثر ايجابية.

لماذا تشعر الكلاب بالملل؟

تذكر أن الجراء والكلاب القوية السليمة صحيا تنتج مع الحركة , والعمل , وتقديم شئ ما للكلب للقيام به. عندما يشعر الجرو بالملل بسبب عدم حصوله على تمرينات أو ألعاب أو تفاعلات كافية معك ، فقد يصاب بالإحباط ويتصرف بطرق غير مناسبة. ونحن نقدم لك بعض المبادئ التي يجب وضعها في الاعتبار منها:

الملل عند الكلب

الملل عند الكلاب

  • تصبح المشكلات السلوكية التي يتم ممارستها مرارًا وتكرارًا من الكلاب وقد تجد صعوبة فى التخلص منها. لهذا السبب من المهم أن تمنح الكلب الكثير من الفرص للتعبير عن نفسه بطرق إيجابية. لكن من المهم أن تقوم بتعليم الجرو مبكرًا السلوكيات غير المقبولة.
  • يستمتع الجرو الذي تم إدخاله في أسرة متعددة الكلاب بميزة وجود زملاء للعب معهم وجذب انتباه. بالطبع ، قد يتسبب الصغار فى الملل بسبب إزعاج كلب أكبر سناً.
  • وضع الجراء وحيد  في المنزل يسبب بعض المشاكل السلوكية للكلب . لكن الانخراط بشكل ملائم مع الجراء الاخرى لا يبقيه نشطًا وصحيًا فقط، لكن يحفز عقله أيضًا بطرق ايجابية من خلال التدريب واللعب.
  • معظم الكلاب تريد مهمة للقيام بها وتكون أسعد عندما يكونون مشغولين. الأمر متروك لك لإيجاد طرق للحفاظ على الجرو الخاص بك مشغولة.
إقرأ ايضا:  الانتفاخ عند الكلاب.. الأعراض وافضل طرق العلاج

علامات الملل في الجراء

هناك نسبة كبيرة من السلوكيات “السيئة” في الكلب هي مجرد طريقة للتعبير عن الملل:

  • على سبيل المثال ، قد يلجأ الجرو الذي يشعر بالملل عند تركه بمفرده في ساحة مسيجة إلى النباح لإخراج الطاقة المكبوتة أو لمجرد سماع صوته.
  • قد يقوم كلب آخر بحفر نفق أسفل سور الفناء الخلفي للبحث عن أشياء أكثر إثارة للقيام بها. الحفر هو علامة شائعة على ملل الكلاب , وإحدى عادات الكلاب الأكثر تشدداً التي يجب كسرها.
  • غالبًا ما تمضغ الكلاب بعض الأشياء بسبب شعوره بالملل ، مما قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة عندما لا يكون لديه ما يكفي من الأشياء المناسبة للمضغ.

كيف توقف الملل عند الكلاب

أنت تعرف الكلب اكثر من اى شخص اخر. لذا حاول إيجاد بعض الطرق المختلفة لتحفيز كلبك. لا يوجد أي ضرر في تجربة بعض الأساليب في وقت واحد .

مملل الكلاب

شعور الكلب بالملل

لعبة جديدة

الجراء يشعرون بالملل مع نفس اللعبة القديمة يوما بعد يوم. إذا كان لديك مجموعة من الكلاب ، فتأكد من أن كل منها لديها عدة ألعاب من ثلاثة إلى أربعة العاب كحد أدنى لكل حيوان أليف ، حتى لا يتنازعون فيما بينهم. بالنسبة للجرو الواحد، يفضل أن يكون له من 8 إلى 10 ألعاب . كما يجب تبديل الالعاب بينهم. وقم بعمل جدول زمني واستبدل الألعاب كل يومين أو ثلاثة أيام.

توفير التحفيز

قدم العاب ألغاز التي تجذب انتباه الجرو لفترات طويلة. تعد أنواع الألعاب التي تحتوي على أماكن إخفاء المكافآت للكلاب مفضلة للغاية. يمكنك تقديم هذه الأنواع من المكافآت لتقليل الشعور بالملل لدى الكلاب. زبدة الفول السوداني ، السجق ، الجبن الكريمي .

مساعدتهم على المضغ

توفير فرص للمضغ “مشروعة” . على سبيل المثال ، تحتاج الكلاب فى فترة التسنين إلى شيء تمضغه  من أجل التخفيف الم اللثة الرقيقة ، لكن الكلاب من الأعمار الأخرى تقوم بالمضغ لتخفيف التوتر أو الملل. ويعتبر مضغ الجلود الخام والعاب المضغ وغيره من خيارات مضغ الكلاب الآمنة مثل العظام المعقمة (إذا وافق الطبيب البيطري) منفذاً أكثر ملاءمة طالما كنت هناك للإشراف.

إقرأ ايضا:  كيفية تدريب الكلب على القفص ؟

الذهاب إلى الخارج

كلاب التيريير تحب لعق نفسها من أجل التنظيف , وفى حالة عدم وجود منفذ ، قد يقوم الكلب الشاعر بالملل  بقلب وعاء الفضلات بحثاً عن الأوساخ. احرص على ذلك من خلال توفير صندوق رمل وإخفاء بعض الألعاب المفضلة للمتعة لدى الجرو. إذا كان لديه مكان يُسمح فيه بالحفر ، فقل احتمال محاولة الكلب للحفر في الأماكن التي يمكن أن يحدث فيها تلف.

الملل عند الكلاب

الالعاب البديلة

قد يستمتع كلبك بسماع الموسيقى أو مشاهدة الفيديو. قم بضبط التلفزيون على برنامج حيواني حتى يتمكن الجرو من الاستمتاع بالسنجاب عندما يجب عليك الخروج. خيار آخر هو أن الحيوانات الأليفة ، مثل الفئران ، الأسماك ، أو الطيور ، قد يكون أيضا من الممتع للكلب مشاهدة هذه الحيوانات لتقليل الممل عند الكلب. لكن تأكد من أن المخلوقات الأصغر آمنة وليست معرضة للخطر من قِبل الكلب.

تحفيز حواس الكلب

يمكن أن يعمل تحفيز الأنف لدى الجرو على تقليل الشعور بالملل. حيث ان شم المكافآت يثير حواس الجرو ويصنع كفاءة في العمل . لذا قم بعمل بإخفاء مكافأة الكلب فى مكان ما مع ترك فتحات للرائحة الكريهة ومتابعته للعثور على المكافأة. مثل إخفاء بسكويت الكلب الجاف في جميع أنحاء المنزل (أو الفناء) وقبل أن تغادر. تأكد من ان الكلب قد حصل عليها, ولكن إذا فشل الجرو في اختبار الشم. في المرة الأولى ، أظهر لكلبك أين أخفيت المكافأة ، ولكن بعد ذلك ، سوف يقوم أنفه بالباقي. هذا يعمل بشكل جيد بشكل خاص مع كلاب الصيد مثل كلب المسترد الذهبي  ومستورد لابرادور.

العمل الجماعي الآمن

من الأفضل فصل جرو جديد عن كلب بالغ حتى تكون متأكدًا من أن الأمور تسير على ما يرام. إذا كان بقاء الجرو واحدة  يجعله يعوي وينبح  ، فقم بوضع بوابة تبقي الكلاب منفصلة عن بعضها البعض, ولكن تسمح لهم برؤية بعضهم البعض ولا يشعرون بالوحدة والملل. قد يقلل هذا أيضًا من النباح أو الخدش أو الحفر عند الباب.

إقرأ ايضا:  كيفية وضع جدول تغذية الجرو ؟

وفى النهاية يعد التخطيط للمستقبل للحفاظ على تسلية الجرو يمكن أن يمنع الشعور بالملل عند الكلاب الذي يولد المشاكل السلوكية السيئة لدى الكلاب.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا