تدريب الكلاب

تعلم أشهر حيل الكلاب الممتعة

حيل الكلاب
كتب بواسطة mr moh

عندما يفكر معظم الناس في تدريب الكلاب ، فإنهم يفكرون في أوامر تدريب الكلاب الأساسية  فقط مثل – الجلوس ، تعال، البقاء. في حين أن هذه الأشياء مهمة جدا لمن يفكر فى تربية الكلاب ، ولكن لا تقلل من فوائد تدريب الكلاب على القيام ببعض حيل الكلاب السهلة الممتعة التى يمكنك تعلمها لكلبك الخاص بنفسك بعد قراءة مقال تعلم أشهر حيل الكلاب الممتعة .

حيث أن حيل الكلاب  هي طريقة رائعة لتقديم بعض التحفيز الذهني لكلبك ، وكثير منهم مبنى على بعض الأوامر الأساسية. بالإضافة إلى أنه الكثير من المرح والمتعة التى تشعر بها أنت وكلبك حيث يمكنك القيام ببعض هذه الحيل اما الاصدقاء !

  1. إعطاء قبلة

    حيل الكلاب

    إعطاء قبلة

    تدريب الكلب على إعطاء قبلة لشخص ما  واحدة من أسهل حيل الكلاب التي يمكن تعلمها . في حين لا يستمتع الجميع بمحبة الكلاب الرطبة الكبيرة ، إلا أن هذه الخدعة عادة ما تسير بشكل جيد مع الأطفال. من خلال وضع القليل من المكافآت على خدك وإضافة الأمر ،  ستتمكن قريبًا من الحصول على كل المودة التي تريدها من الكلب عند طلبها من الكلب ! فائدة أخرى لتعليم كلبك حيلة التقبيل على الجلد حيث أنها يمكن أن تساعدك على منع لعق الكلاب الغير مرغوب فيه.

  2. تعليم الكلاب الكلام

    حيل الكلاب

    تعليم الكلاب الكلام

    تدريب الكلب على على فهم الكلام هو حيلة ممتعة من حيل الكلاب والتي تساعد في حل الكثير من مشاكل السلوك عند الكلاب . يوصي العديد من مدربي الكلاب باستخدام الكلام والأوامر الهادئة عند التحدث مع لكلب لوضع حد للنباح المفرط. حيث أن هذه الأوامر تسمح للكلاب بالنباح في مواقف معينة ، كما يسمح لك بالتحكم في الوقت الذي يبدأ فيه الكلب بالنباح وكيفية إيقافه . كما أن تشعرك  بالمرح والمتعة لإظهار مهارات المحادثة الخاصة بك مع كلبك في التجمعات العائلية!

  3. تعليم الكلب المصافحة

    حيل الكلاب

    تعليم الكلب المصافحة

    اجعل كلبك يرحب بأصدقائك عن طريق المصافحة (أو الكفوف ، حسب الحالة). هذه هي خدعة سهلة من حيل الكلاب التي يمكن تعليمها للكلاب ويمكنك تدريب كلبك للقيام بها في عدة دورات تدريبية قصيرة. معظم الكلاب يفضلون استخدام الكفوف بشكل طبيعي فى المصافحة  ، وسوف يتمتعون بالاهتمام الإيجابي الذي يحصلون عليه عند القيام بهذه الخدعة.

  4. يلوح بقدمه لشخص ما

    حيل الكلاب

    يلوح بقدمه لشخص ما

    تدريب الكلب على التلويح مرحبا بشخص ما أو مودعا ً من حيل الكلاب  الممتعة البسيطة يمكن تعلمها لكلبك وتعتبر من الحيل البسيطة إلى حد ما . حيث تبدأ هذه الحيلة من خلال نفس الفعل الذي يقوم به الكلب عند المصافحة لتدريبه على التلويح بقدمه لشخص ما . وتعتبر هذه خدعة رائعة تثير اهتمام المشاهدين.

  5. الدوران السريع

    حيل الكلاب

    الدوران السريع

    من خلال وضع مكافأة بالقرب من أنف الكلب الخاص بك ، يمكنك جذبه بسهولة وجله يدور حول المكافأة . إذا كنت ترغب في إضافة بعض الصعوبة إلى هذه الحيلة  ، يمكنك تعليمه الدوران في اتجاه معين. سوف تدهش أصدقائك عندما تبين لهم كيف يمكن للكلب معرفة الفرق بين اليسار واليمين.

  6. توسل الكلب اليك

    حيل الكلاب

    توسل الكلب اليك

    ما الذي يمكن أن يكون لطيفًا أكثر من رؤية كلبك جالسًا على رجليه الخلفيتين مع كفوفه يتوسل إليك للحصول على مكافاة ؟ يمكن أن يكون تدريب الكلب على حيلة التوسل أكثر صعوبة في تدريب الكلاب على بعض حيل الكلاب الاخرى  ، ولكن مع قليل من الصبر ، سيجلس كلبك على رجليه الخلفيتين والتوسل إليك فى أي وقت من الأوقات.

  7. الدحرجة

    حيل الكلاب

    الدحرجة عند الكلاب

    معظم الناس تقوم بتدريب الكلاب على الدحرجة في عدة أجزاء صغيرة  ثم العمل على تدريب الكلب على الدحرجة على طول الطريق. قد يستغرق الأمر بعض الجهد لتدريب كلب للقيام بهذه الخدعة ، ولكن هذه الحيلة ممتعة وتستحق التعب . حيث ان بها الكثير من المرح  كما أنها بمثابة البداية لتعليم الكلب العديد من حيل الكلاب  ، مثل لعب الموتى.

  8. لعبة الميت

    حيل الكلاب

    لعبة الميت

    من المؤكد أن أصدقاءك سوف يندهشون عندما تجعل إصبعك مثل المسدس ، وتقول لكلبك إنفجار ، وينزل كلبك إلى الأرض ليقوم بدور الميت الموتى( لعبة الميت ). على الرغم من ان حيلة لعبة الميت تبدو مثيرة للإعجاب ،ومن أكثر حيل الكلاب  متعة , إلا أنها من الصعب تدريب كلبك عليها ، خاصة إذا كنت قد دربته بالفعل على حيله التدحرج.

  9. أخذ شكل القوس

    حيل الكلاب

    أخذ شكل القوس

    هى خدعة يقوم بها الكلب حيث من ضمن حيل الكلاب  حيث يقوم الكلب بوضع  صدره على الأرض مع الحفاظ على وضع نهاية مؤخرة في الهواء. قد تبدو وكأنها خدعة صعبة لتدريب كلبك للقيام بها ، ولكن فى الحقيقة أن الركوع هو السلوك الطبيعي للكلاب.إذا شاهدت كلبين يلعبان معًا ، فسوف تشاهد هذه الحيلة كثيرا . يقول المدربون أن سلوك أخذ شكل القوس عند الكلاب  ، هى طريقة لاستدعاء كلب آخر إلى اللعب . يمكنك بسهولة استخدام طبيعة الكلب المرحة فى تعليمة حيلة اخذ شكل القوس أخذ شكل  القوس

إقرأ ايضا:  أهم طرق تدريب الكلاب

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا