أنواع الكلاب

كلب كين كورسو يميز بين العدو والصديق

كين كروسو
كتب بواسطة mr moh

كلب كين كورسو يميز بين العدو والصديق من الكلاب العاملة ذو عضلات كبيرة , جسم مدهش للغاية . كين كورسو يعد من الكلاب القوية التي قد تبدو مرعبة لبعض الناس . ولكن هذه الكلاب الشجاعة واليقظة ليست مناسبة للجميع . ومع ذلك ، فغالبًا ما يتم فهمها بشكل خاطئ , ويمكنه أن يصبح رفيقاً ممتاز. بالنسبة للناس الذين يحبون فكرة وجود كلب كبير جدا ورياضي فى البيت .

أما وظيفته الأساسية هي الحراسة, ​ ويمكن أن يكون مرافق جيد وحامي للأطفال.  مخلص إلى مالكه وعائلته, لكنه متحفظة للغرباء. له طبيعة وقائية.  ومن اهم مميزات كلب كين كورسو انه يستطيع التمييز بين العدو والصديق. هو في العادة كلب هادئ 

مواصفات كلاب  كين كورسو

  • البلد : إيطاليا
  • المجموعة : مجموعة الكلاب العاملة
  • الوزن :  من 33 إلى 49 كيلوجرام .
  • الطول : 59 إلى 69  سنتيمتر الى الكتف
  • الفرو :  قصير وخشن.
  • الألوان : الأسود, الرمادي الفاتح والداكن, البني المصفر الفاتح والغامق, والأحمر. والبرندل و التايجر ​وكل هذه الألوان مقبولة عند المربين.
  • متوسط العمر المتوقع : من 10 إلى 12 سنة

خصائص كلاب كين كورسو

  • مستوى المودة : مرتفع
  • الواد الى الأطفال : منخفض
  • الود الى الحيوانات الأليفة : متوسط
  • الحاجة الى التمارين : عالية
  • الحاجة الى اللعب : منخفضة
  • مستوى الطاقة : متوسطة
  • قابليته إلى التدريب : عالية
  • مستوى الذكاء : متوسط
  • الميل إلى النباح : متوسط
  • كمية تساقط الشعر: متوسط

تاريخ كلب كين كورسو

نشأ كلاب كين كورسو في إيطاليا , ومن المرجح أن ترجع  أصوله إلى العصور القديمة. ، وهو كلب من نوع الدرواس المنقرضة الآن ، هو سلف من كلب كين كورسو وكلاب مماثلة من نوع الدرواس.

إقرأ ايضا:  أفضل 10 كلاب للمنازل والشقق الصغيرة

على مدار تاريخه المبكر ، عمل كلب كين كورسو كلب حراسة ، كلب حرب ، وصياد ماهر. واشتق اسمها من الكلمة الإيطالية للكلب ، كين كورسو ، مصطلح لاتينى ، وهو يعني “حامي” أو “الوصي”.

وقد حدث انخفاض كبير في سلالة كلب كين كورسو خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية ، ولكن لا تزال توجد أعداد صغيرة من هذه الكلاب. في 1970 ، أثار عشاق كين كورسو إحياء هذه السلالة . ووصلت أول كلاب كين كورسو في الولايات المتحدة في عام 1988. وقد تم إدخال هذه الفئة إلى فئة متنوعة من AKC في عام 2007 وحصلت على تقدير كامل في مجموعة عمل AKC في عام 2010.

رعاية كلاب كين كورسو

يتميز كلب كين كورسو بفراء قصيرة وخشن. ويعتبر الاهتمام بفروة من الاحتياجات الاساسية للغاية – وقد يكون التنظيف الفردي والاستحمام حسب الحاجة. مثل الكلاب الكبيرة الأخرى ، كما ان اظافر كين كورسو تبلى بشكل طبيعي.

ومع ذلك ، قد يكون من الضروري تقليم الأظافر . ويجب ان تتأكد من طول أظافر الكلب بشكل منتظم , حتى لا تسبب له المشاكل وتبقى مريحة . غالباً ما تكون آذان كلاب كين كورسو على شكل مثلث متساوي الأضلاع .

شخصية كين كورسو

تحتاج كلاب كين كورسو إلى مدرب ذو خبرة حيث أنه يستفز مدربه لكي عرف حدوده ومن صفاته الذي تجعل منه صعباً في التدريب حبه للسيطرة. كما ان سلالة العمل الحقيقية من كلاب كين كورسو تكون نشطة وتتميز بالقيادة والحماس .

كما أن التمرين اليومي يساعد كلب كين كورسو على البقاء نشيطا بدنيا وعقليا . كما يعد المشي السريع أو الركض لمسافة ميل على الأقل يوميا بداية جيدة لتمرين كلاب كين كورسو . من المهم ان تكون لدى كلاب كين كورسو مهمة للقيام بها . إذا كان لديك مزرعة ، يمكنك الاعتماد على كين كورسو حيث انه يجيد رعى الماشية.

إقرأ ايضا:  كلب ليون بيرجر

ولكن إذا كنت من أصحاب المنازل التقليدية ، يمكنك قضاء بعض الوقت مع رياضة الكلاب ، أو تعلم حيل الكلاب الممتعة ، أو ممارسة مهارات الطاعة.من الأفضل تبني كلب كين كورسو من قبل شخص على دراية بتدريب الكلاب  . التدريب السليم والتنشئة الاجتماعية ضرورية لجميع كلاب كين كورسو

. كلاب كين كورسو متحفظة للغرباء له طبيعة وقائية، يجب أن تكون مجتهد وصبور وتتحلى بالتوازن أثناء التدريب . وذلك بسبب حجم الكلب الكبير . كما يجب تدريب الكلب على عدم القفز ، وسحب المقود. كلب كين كورسو ذكي ويعمل بجد ، لذا  يكون من السهل على هذا الصنف أن يتعلم. كل الأوامر الأساسية لتدريب الكلاب بسرعة كبيرة .

 كين كورسو مع الاسرة 

على الرغم من مظهره ، والذي قد يراه البعض مخيف ، فإن كلب كين كورسو يمكن أن يكون حنونًا ولطيفًا. كما ان هذه السلالة ترتبط بعمق مع عائلتها وتعمل كحامية. مع التدريب السليم والتنشئة الاجتماعية الجيدة ، يمكن لـ كلاب كين كورسو أن يكون رفيق رائع ولطيف جنبا إلى جنب مع الأطفال ، ويقوم بتكوين روابط قوية معهم . ومع ذلك ، يجب تعليم الأطفال أيضًا كيفية التصرف مع الكلاب وعدم تركهم بدون إشراف مطلقًا.

تحتاج كلاب كين كورسو إلى سياج متين وعالي عند السماح له بالخروج فى الهواء الطلق. لان كلاب كين كورسو سلالة لديها محرك فريسة عالية عرضة لمطاردة وقتل الحيوانات الصغيرة الاخرى , مثل القطط وغيرها من الكلاب. حيث تقوم كلاب كين كورسو بعمل دوريات على خط السور المنزل  لحماية الممتلكات والمكان من المارة.

تغذية كلاب كين كورسو

تحتاج كلاب كين كورسو البالغين من 4 إلى 5 أكواب من الطعام الجاف يوميًا. ومن الأفضل تقسيمها إلى وجبتين للمساعدة في الحد من خطر الانتفاخ والتواء المعدة. تأكد من عدم زيادة وزن كلبك . إذا لاحظت زيادة الوزن ، ناقش مع طبيبك البيطري ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير جدول التغذية ، والكمية ، نوع الطعام ، وروتين التمرين.

إقرأ ايضا:  كلب شينوك

المشاكل الصحية لـ كلب كين كورسو

بعض المشاكل الصحية الوراثية يمكن أن تحدث في هذه السلالة. فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • خلل التنسج الوركي : هو حالة وراثية يمكن أن تؤدي إلى العرج والتهاب المفاصل.
  • تضخم المعدة – الحويصلة الهوائية: يحدث الإنتفاخ بعد الأكل والشرب بسبب تناول الطعام بسرعة. كما ان هذه التقلبات ، يمكن تسبب قطع إمدادات الدم وإنشاء حالة طبية خطيرة.
  • قد تحدث بعض مشاكل العين مثل ، احمرار العين .

صور كلاب كين كورسو

 

 

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا