تدريب الكلاب

تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى

تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى
كتب بواسطة mr moh

يعتبر تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى  أو القفز على الناس من التدريبات المهمة جدا للكلاب . لان القفز هو مشكلة سلوك شائعة عند الكلاب. قد تشعر بالانزعاج من حماس الكلب المفرط الذي يهاجمك في اللحظة التي تدخل فيها من باب المنزل . قد تقفز الكلاب على الناس إما تحية ودية ، أو عند محاولتها لتأسيس سيطرة أيضاً .

يظن الكثير من الناس أن هذا الفعل لطيف عند الكلاب الصغيرة أو الجراء , ولكن في الكلاب متوسطة الحجم أو الكبيرة فإن منع الكلب من القفز الى اعلى او على الناس يمكن أن يمنع الأطفال الصغار ، وكبار السن ، من أن يصابوا بأذى أو من أن يشعروا الخوف.

يمكن أن يكون قفز الكلب خطيرًا على الأطفال الصغار , والأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية وبعض كبار السن والأشخاص الذين لا يتوقعون هذه التحية من الكلب . والخبر السار هو أنه يمكنك تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى او على الناس والبدء في تحية الجميع بأدب.

لماذا تقفز الكلاب القفز لأعلى؟

هناك عدد من الآراء حول سبب قفز الكلاب على الناس ؛ الاغلبية تقول ان هذه السلوكيات الغرض منها الهيمنة والتحية. لكن الحقيقة هي أن الكلب ربما يقفز إلى أعلى ليقول لك  “انظر إلي!”

قد تكافئ الكلب بدون  قصد على القفز عليك بإعطائه ما يريد. كما هو الحال في كثير من الأحيان للأطفال ، قد يكون الاهتمام السلبي أفضل من عدم الاهتمام. لا يفهم كلبك أنه عندما تضغط عليه للقيام بعمل ما ,  أو تنادى عليه بصوت عالى أنك تحاول معاقبته.

إقرأ ايضا:  كيف تدريب الكلاب على إشارات اليد ؟

على العكس  ، قد ينظر الجرو إلى سلوكك على أنه هو الهدف الذى يسعى إليه: وهو الحصول على انتباهك . في هذه الحالة ،  قد يعتبر الكلب أي نوع من الاهتمام والانتباه الذي يحصل عليه منك أو من الآخرين على أنه مكافأة..

كيفية منع الكلب من القفز إلى أعلى ؟

تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى أو على الناس يحتاج الى الصبر والمثابرة من جانبك. كن على علم بأن هناك إجراءات يجب عليك اتخاذها وأخرى يجب عليك تجنبها. كن ثابتًا عندما تقوم بتدريب ومنع الكلب من القفز الى اعلى  ، و وسوف تحصل على أفضل صديق يبقي أقدامه الأمامية ثابتة على الأرض .

لا تعطي كلبك اى اهتمام

الجزء الأول من منع الكلب من القفز الى اعلى مبنى على عدم إعطاء اى اهتمام إلى الكلب .

هناك طريقتان للقيام بذلك:
  1. بمجرد قفز الكلب الخاص بك الى أعلى ، أدر ظهرك. ضع ذراعيك على صدرك ولا تصدر اى صوت . إذا كان الكلب يركض للقفز مرة أخرى ، غير اتجاهك الى الجانب الاخر. وانتظر حتى يتوقف الكلب عن القفز.
  2. هناك طريقة أخرى لأبعاد نفسك تمامًا. إذا قفز كلبك عند دخولك البيت  ، استدر ورجع للخارج. إذا قفز الكلب وانت فى داخل المنزل ، قم بالخروج من الغرفة. وانتظر لحظة ؛ ثم ارجع إلى الغرفة مرة اخرى . كرر هذا حتى يهدئ الكلب الخاص بك.

قدم مكافأة لكلبك على السلوك الجيد

عندما تعمل على تدريب الكلاب على عدم القفز الغير مرغوب فيه ، يمكن أن تساعدك وجود بعض الأطعمة فى متناول يدك . بمجرد أن يقف الكلب أمامك على أرجله الأربعة ثابتة على الأرض ، قم برميها. وامتدح كلبك أيضًا .

إقرأ ايضا:  كل ما يجب ان تعرفة عن كمامة الكلاب

التدريب يجعل الكلب افضل 

التدريب يجعل الكلب أفضل  إذا كنت تستطيع إعداد بعض المواقف لتدريب الكلب على عدم القفز الى أعلى . على سبيل المثال ، إذا حدث القفز في أغلب الأحيان عندما تعود إلى المنزل بعد العمل ، فقم بقضاء بضع دقائق عدة مرات يوميًا في الذهاب والمغادرة. لا تثير ضجة كبيرة على كلبك وتراجع الى الخارج إذا قفز. قدِّم مكافأة في أي وقت تكون جميع الأرجل الأربعة موجودة على الأرض.

وجه امر الجلوس الى الكلب 

بمجرد أن يتمكن الكلب من ابقاء أرجله الأربعة على الأرض لبضع ثوانٍ أو أكثر ، بعد ذلك وجه امر الجلوس الى الكلب . امشي إلى غرفة أو عبر الباب الأمامي واعط الأمر “اجلس”. بمجرد أن يجلس الكلب ، قدم له مكافأة . حيث أن ممارسة تدريب الكلب على عدم القفز عدة مرات . مع الكثير من التكرار ، سيبدأ كلبك بالجلوس بمجرد المشى فى اتجاه الباب أو دخول الغرفة.

تدريب الكلاب على عدم القفز مع أشخاص آخرين

لا يكفي بتدريب الكلب معك فقط . بل يجب عليك أيضا إشراك الأصدقاء والعائلة في هذا التدريب. خلاف ذلك ، قد يتعلم كلبك أنه ليس من الصواب القفز عليك انت فقط , ولكن القفز على اى شخص اخر شئ مقبول وقد يعتبرها لعبة عادية . حيث أن وجود أشخاص آخرين يساعدون في هذا التدريب يعلم الكلب الخاص بك فى الحفاظ على جميع أرجله الأربعة على الأرض بغض النظر عمن يأتي إلى الغرفة.

ما الذي عليك عدم فعله

تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى

تدريب الكلاب على عدم القفز إلى أعلى

ربما تكون قد سمعت عن طرق تدريب الكلاب على عدم القفز . وقد ينظر إليها على أنها شكل من العنف والقسوة تجاه الكلاب . واحدة من هذه الطرق هي ضرب الكلب بالركبة في صدره . والاخرى هو استخدام تصحيح المقود – سحب أو رفع المقود – لإبعاد الكلب عنك. هناك العديد من المشاكل مع هذه الأساليب:

  • إذا ضربت الكلب فى صدرة بقوة أو قمت يشد المقود بقسوة شديدة أو بشكل غير صحيح ، فقد يصاب الكلب بجروح خطيرة.
  • عندما تستخدم ركبة في الصدر ، قد تسقط كلبك لأسفل ، لكن الكلب قد يفسر ذلك على أنه طريقتك في بدء اللعب. ومن المرجح أن يكون رد الكلب هو القفز مرة أخرى لمواصلة اللعبة لأنك بالفعل عززت السلوك الذي تحاول إيقافه.
  • قد يتعلم الكلب عدم القفز فقط عندما يكون مربوط . نظرًا لأن معظم الكلاب لا تكون مربوطة  على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع  .
إقرأ ايضا:  أسباب الخوف عند الكلاب

 

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا