أنواع الكلاب

كلب الراعي البلجيكي

كلب الراعي البلجيكي
كتب بواسطة mr moh

كلب الراعي البلجيكي من كلاب الرعي المثالية المخلصة التي تعمل بجد. يعمل بجد. يتميز هذا الكلب بقابليته إلى التدريب , وذكي للغاية ، ولكنه مع ذلك يتمتع بمزاج لطيف حساس الذي يحب رفقة البشر ، مما يجعله كلابًا عائلية مثالية.

كلب الراعي البلجيكي ، سلالة قوية الإرادة  “ذو عيون لامعة وذيله كثيف ” . كما إنهم كلاب مخلصه بشكل استثنائي يميلون إلى حب العمل يهدفون إلى إرضاء اصحابهم , ويكونوا على استعداد لأي مغامرة. لذا ، فإن هذه الكلاب الرياضية الشغوفة ستقدم دائمًا كل ما لديها عند المشاركة في أي نوع من الأنشطة أو الرياضة … أو مجرد اللعب في الفناء الخلفي مع البشر المفضلين لديهم.

نظرة عامة على سلالة الكلب البلجيكي

  • الأصل: بلجيكا
  • المجموعة: مجموعة كلاب الرعي
  • الطول: ذكر: 61 – 66 سم ، أنثى: 56 – 61 سم
  • الوزن: ذكر: 25 – 30 كجم ، أنثى: 20 – 25 كجم
  • المعطف: معطف سميك مزدوج
  • اللون: الأسود
  • العمر المتوقع: 12 إلى 14 سنة

خصائص الراعي البلجيكي

الكلب البلجيكي

كلب الراعي البلجيكي

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
مدى ملائمته للأطفال مرتفع
مدى ملائمته للحيوانات الاليفة مرتفع
حاجته الى التمارين مرتفع
المرح مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته الى التدريب مرتفع
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح منخفض
كمية تساقط الشعر متوسط

 تاريخ الراعي البلجيكي

تعد التضاريس والمناخ في بلجيكا مثالية لكل من تربية الماشية ومنتجات الألبان. تُعرف البلاد اليوم بأنها أكبر مصدر في العالم منتجات الألبان ، ولكن في وقت من الأوقات ، ركز المزارعون البلجيكيون على رعي الماشية … وكذلك تربية كلاب الرعي. في الواقع ، كان هناك مرة واحدة ثمانية أنواع من كلاب الراعي التي كانت فريدة من نوعها لبلجيكا. تم تصنيف هذه الكلاب رسميًا لأول مرة في تسعينيات القرن التاسع عشر ، واليوم لا يزال هناك كلب الراعي البلجيكي (المعروف أيضًا باسم جرونينديل أو شين دي بيرغر بيلج) وتيرفورين ومالينو ولاكينيز ، وكلها متطابقة تشريحياً ولكن مع معاطف تختلف من حيث الملمس واللون والطول.

إقرأ ايضا:  أنواع و سلالات كلاب الهاسكي

بحلول نهاية القرن العشرين ، أصبح كلب الراعي البلجيكي معروفًا بتنوعه وطبيعته الجادة داخل بلجيكا وخارجها. ، بدأت كل من باريس ونيويورك في الاعتماد على الراعي البلجيكي كلاب بوليسية في هذا العصر ، وكثيراً ما كانت تستخدم من قبل موظفي الجمارك في دوريات الحدود للمساعدة في تحديد المهربين. خلال الحرب العالمية الأولى ، عملت هذه الكلاب كلاب الإسعاف وناقلات الأسلحة النارية الثقيلة ، وخلال الحرب العالمية الثانية ، كان كلب الراعي البلجيكي بمثابة كلاب حربية.

رعاية كلب الراعي البلجيكي

الراعي البلجيكي

الراعي البلجيكي

عندما يتعلق الأمر بصيانة المعطف ، فإن طبقة المعطف المزدوجة البلجيكية من كلاب الرعي- والتي تتكون من طبقة تحتية كثيفة بالإضافة إلى طبقة خارجية خشنة- أسهل في الحفاظ عليها مما تعتقد. ومع ذلك ، خلال موسم تساقط الشعر ، ستبدأ هذه الكلاب في الإلقاء بكثافة وتحتاج إلى تنظيف يومي لإزالة كل الشعر الميت. خلال بقية العام ، يكون التفريش الأسبوعي كافي، وتكون الحمامات ضرورية فقط (ما لم يكن الكلب ، بالطبع ، قد دخل في شيء فوضوي أثناء قضاء الوقت في الهواء الطلق). كما يجب قص أظافرهم بانتظام.

شخصية كلب الراعي البلجيكي

لأنه من سلالات كلاب الرعي ، فإن كلب الراعي البلجيكي يحتاج إلى قدر كاف من التمارين اليومية. هؤلاء ليسوا كلابًا تستمتع بالجلوس حول المنزل طوال اليوم ؛ كما ان سلالة كلاب الرعي تكون في حالة تأهب ، والكلاب العاملة النشطة تزدهر عند إعطائها وظيفة للقيام بها. ومع ذلك ، فإن السماح لهم بالتجول في الفناء الخلفي وحده لن يكون جيدًا بما فيه الكفاية لهؤلاء الكلاب ، لأنهم يتوقون بشدة للوقت مع البشر.

كلب الراعي البلجيكي لن يكونوا الخيار الأمثل لأي شخص يعمل لساعات طويلة خارج المنزل ، لأنه من المحتمل أن يشعر بالملل وربما يكون مدمرًا في المنزل ويحتمل أن يشعر بقلق الانفصال. كما يجب على مالكي كلاب الرعى أيضًا أن يضعوا في اعتبارهم الأمان ، حيث أن هذه الكلاب شديدة الصلابة لمطاردة الأغنام ولن يترددوا في الإقلاع عن بعد الحيوانات أو الركض أو راكبي الدراجات أو حتى السيارات … حتى المشي المقيد لذا يجب أن يكون لديهم فناء محاط بسور محكم.

إقرأ ايضا:  كلب البودل

يجب أن يشارك أصحاب كلاب الرعي البلجيكية في جلسات التمارين اليومية مع كلابهم ، سواء كان ذلك للمشى لفترات طويلة أو الركض أو لعب الجلب أو التدريب على رياضات الكلاب مثل كرة الطائرة أو المسابقات في الرشاقة أو التعقب أو الرعي. نظرًا لأن كلب الراعي البلجيكي ذكي جدًا ويمكن تدريبه بسهولة – ومثل العديد من الكلاب ، فانه يريد فقط أن يجعل أصحابه سعداء – فإن هذا يعد أيضًا سلالة مثالية لمسابقات الطاعة. ومع ذلك ، يجب أن يبقى أي تدريب إيجابيًا وممتعًا ، حيث إنه سلالة حساسة للغاية يمكن أن يكون لها ميل إلى أن تكون قوية الإرادة.

المشاكل الصحية الشائعة

كلب الراعي البلجيكي هو دراسة ، سلالة قوية تتمتع بصحة قوية.ضمور الشبكية التدريجي بعض الحالات التي قد تؤثر على هذا الصنف تشمل

كلب بلجيكي

  • إعتام عدسة العين
  • الصرع
  • خلل التنسج المفاصل والورك
  • وأشكال معينة من السرطان

يجب على مالكي هذه الكلاب ملاحظة أن كلب الراعي البلجيكي حساس بشكل خاص للتخدير في حالة الحاجة إلى إجراء عملية جراحية. يجب فحص آذانهم بانتظام لمعرفة علامات الإصابة ، ويجب تنظيف الأسنان بانتظام.

النظام الغذائي والتغذية

يكون كلب الراعي البلجيكي جيدًا مع طعام الكلاب عالي الجودة ، سواء تم تصنيعه أو تحضيره في المنزل تحت إشراف الطبيب البيطري. يجب أن تكون المياه العذبة النظيفة متوفرة في جميع الأوقات لهذا الصنف النشط.

المميزات

  • ذكي
  • مخلص
  • العمل الجاد

العيوب

  • عرضة لقلق الانفصال
  • احتياجات ممارسة عالي من التمارين والتدريب
  • يشعر بالملل بسهولة

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا