أنواع الكلاب

كلب دوتش هاوند

كلب دوتش هاوند
كتب بواسطة hend sherif

كلب دوتش هاوند هو كلب محبوب ،ذات حيوية ونشاط كبير ولديه شخصية مميزة . المعروف باسم كلب الوينر ، او هوت دوج ، او كلب النقانق ، هذا الصنف من قصر قامته يترك انطباع دائم لدى من يراه .سلالة كلاب الدوتش هاوند من الكلاب ذات الأحجام القياسية او الأحجام مصغرة ، ولكن الصفات في هذا الصنف متشابهة لكل الأحجام.

يمكن أن يكون هذا الكلب رفيقا محبا ،  وكلب جيد للعائلة. على الرغم من حجمه ، يميل كلب دوتش هاوند  إلى أن يكون وقائيًا تمامًا وقابلاً للتأهب ، لذلك يمكن لهذه السلالة أيضًا أن تكون جهة مراقبة ممتازة.

كلب دوتش هاوند 

المجموعة :كلب صيد
الاحجام :منها
القياسية: الوزن من 16 إلى 32 رطلاً وارتفاعه من 8 إلى 9 بوصات
المصغرة: الوزن تحت 11 رطلاً وارتفاعه من 5 إلى 6 بوصات
الفرو:منها سلسلة قصيرة الفرو ،وأخرى طويلة الفرو،ومنها ناعم الفرو وخشن الفرو
اللون :لديه مجموعة واسعة من الألوان الصلبة أو مزيج من الألوان لا حصر لها مثل الأسود ، والأحمر ، والبني الفاتح ،والأزرق ، والبني الغامق مثل لون الشوكولاتة
 متوسط العمر المتوقع: من 12 إلى 16 سنة

خصائص كلب دوتش هاوند :

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة متوسط
المودة إلى الأطفال منخفضة
المودة الى الحيوانات الاليفة منخفضة
حاجته إلى التمارين متوسطة
حاجته الى اللعب مرتفع
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب متوسطة
مستوى الذكاء متوسط
الميل الى النباح مرتفع
كمية تساقط الشعر متوسطة

تاريخ كلب دوتش هاوند:

كلب دوتش هاوند نشأ في ألمانيا ككلب صيد. على الرغم من أن أصول السلالة يمكن تتبعها منذ القرن الخامس عشر ، إلا أن تطور السلالة بدأ بالفعل في ألمانيا في القرن السابع عشر. وعرف باسم دوتش هاوند، التي تترجم إلى “كلاب الغرير” ، هذه الكلاب القصيرة تم  استخدامها في الحفر  لأن أرجلهم القصيرة ، وجلدهم الفضفاض ، وصدورهم الكبيرة ، وتصميمهم ، واستقلالهم مثالية للحفر ، ودخول الأنفاق ، وآذانهم المتدلية تساعد على حمايتهم من الأوساخ والحطام عند الحفر.

إقرأ ايضا:  كلب نيوفاوندلاند

تطوير مزيد من السلالة خلقت اثنين من الأحجام. استمر الحجم القياسي في مطاردة غرير الحيوانات مثل  الخنزير البري ، في حين كان الحجم المصغر  يطارد الأبقار والثعالب. هناك أيضا متوسطة الحجم في ألمانيا.

تم جلب كلب دوتش هاوند إلى الولايات المتحدة في وقت مبكر من عام 1885 لكنها زادت شعبيتها في 1930s و 1940s. لمنعهم من الانقراض  ​​خلال الحرب العالمية الثانية ، تم استدعاء الكلاب مؤقتًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وظلوا كلابًا شائعة للغاية حتى يومنا هذا.

العناية بكلب دوتش هاوند:

يعتمد تجهيز كلب دوتش هاوند على العناية بالفرو. يتطلّب الصنف ذو الفرو الطويل عملية تنظيف يوميّة، ولا تحتاج إلى متخصصين للقيام بعملية التنظيف حيث يمكنك انت القيام بهذا .كلاب دوتش هاوند لديها معدل تساقط للفرو أعلى من الأصناف الأخرى. لذلك يجب أن تتلقى جميع كلاب دوتش هاوند الاستحمام باستمرار .

تأكد من قص الأظافر باستمرار وجعلها متساوية لمنع حدوث مشاكل في القدمين. تحتاج تلك الآذان المنفوخة أيضًا إلى الانتباه للحفاظ على نظافتها ومراقبتها بحثًا عن علامات العدوى . يجب الحفاظ على نظافة الفم جيدة عن طريق تنظيف أسنان الكلب الخاص بك بضع مرات في الأسبوع.

في حين ان كلب دوتش هاوند محبوب بسبب شخصيته الجريئة ، قد يكون هذا الكلب عنيدًا وقائيًا ودفاعيًا. ومعروف أيضا لميله إلى النباح. يمكن للتدريب السليم على الطاعة تحويل هذه المشاكل المحتملة إلى صفات مفيدة. هم عنيدون ، وهو أمر جيد في كلب الصيد ، لكنهم قد يزعجونك بهذه الصفة في المنزل.

كلاب دوتش هاوند هي بطبيعة الحال عرضة للسمنة. لتجنب زيادة الوزن ، يجب أن يحصل كلب دوتش هاوند على التمارين الرياضية بانتظام. ينصح بالمشي اليومي ، مع المشي لمدة 10 دقائق في اليوم على الأقل ، بالإضافة إلى بعض وقت من اللعب ، لكن التغذية السليمة هي أيضا المفتاح ويجب أن تتأكد من تجنب الإفراط في التغذية.

إقرأ ايضا:  كلب الروت وايلر

سوف تحتاج إلى رعاية لحماية ظهر كلبك، لان ما يقرب من 25 في المئة من كلاب دوتش هاوند عرضة لمرض في فقرات الظهر ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الفقرات لها وتكون عرضة لتورم الظهر عندما يكون لديهم إجهاد في الظهر أ. دعم ظهر الكلب عند التعامل معه. القفز من فوق قطع الأثاث في المنزل ينبغي أيضا أن يقل .قد تقوم بتوفير سلالم أو خطوات للنهوض .

كلب دوتش هاوند يمكن أن يكون من الصعب ترويضه . سوف تحتاج إلى أن تكون صبورا وقد ترغب في استخدام تدريب القفص.

قد يؤدي قدرة كلب دوتش هاوند على الحفر إلى تلف النباتات والحديقة . لذلك ضع ذلك في اعتبارك وقم بتوفير أنشطة بديلة لحيوانك الأليف بدلا من تمشيته في الحديقة .

قد لا يكون دوتش هاوند السلالة المثالية لوجود الأطفال الصغار ما لم تتخذ تدابير لتدريب الكلب على نحو شامل. بشكل عام ، فإن هذا الصنف سوف يكون أفضل إذا نشأ مع الأطفال بدلا من إدخال الأطفال في وقت لاحق في الحياة. سوف تحتاج بشكل خاص لتدريب أطفالك على التعامل مع هذا الكلب بأمان حيث يمكن أن يصاب ظهره الطويل عند التعامل معه بشكل غير لائق.

الأمراض الشائعة لكب دوتش هاوند :

يسعى المربون المسؤولون عن كلب دوتش هاوند  إلى الحفاظ على أعلى معايير جودة السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . الكلاب التي تربيها هذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في السلالة. مثل:

مرض القرص الفقرية
مرض السكرى
مرض صرع
توسع المعدة-الحويصلة

النظام الغذائي لكلب دوتش هاوند:

تعتمد كمية الطعام المطلوبة على حجم الكلب ومستوى النشاط والعمر وعوامل أخرى. تأكد من توفير طعام عالي الجودة ومراقبة كمية الطعام و وزن كلبك. اتخذ إجراءً مبكرًا إذا لاحظت أن الكلب يعاني من زيادة الوزن والتحدث إلى طبيبك البيطري حول جدول التغذية المناسب ونوع الطعام ومقدار إبقاء الكلب في وزن صحي. هذا سوف يساعد الكلب الخاص بك على تحقيق العمر الطبيعي.

إقرأ ايضا:  الكلب الدلماسي

صور كلب دوتش هاوند:

 

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا