العناية بالكلاب

نصائح لمنع الكلاب من مضغ الأحذية

منع الكلاب من مضغ الأحذية
كتب بواسطة mr moh

عاجلاً أم آجلاً سوف تكون فى حاجة سوف تكون فى حاجة لبعض النصائح تساعدك في منع الكلاب من مضغ الأحذية أو اى ممتلكات أخرى بالمنزل  ، حيث يعود كل محب للكلاب إلى المنزل ليجد بعض الأضرار غير المتوقعة التي لحقت بهم أو بسبب كلبهم ؛ أو ، بشكل أكثر تحديدا ، أسنان هذا الكلب. على الرغم من أن الكلاب تستفيد بشكل كبير من حاسة الشم التى تتميز بها وكذلك بصرها لاستكشاف العالم ، إلا أن إحدى طرقها المفضلة للحصول على معلومات جديدة هي تشغيل أفواهها عن طريق مضغ الاحذية او اى شئ اخر .

لحسن الحظ ، يمكن توجيه سلوك المضغ إلى أشياء مناسبة حتى لا يدمر الكلب الأشياء التي تقدرها أو يعرض سلامتها للخطر.إلى أن يتعلموا ما يمكنهم مضغه وما لا يمكن مضغه ، ومع ذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية منع الكلاب من مضغ الأحذية  والاشياء الاخرى فى الموقف قدر الإمكان ، حتى لا تتاح لهم الفرصة لمضغ الأشياء غير المقبولة.

حاول أن تفهم طبيعة كلبك 

الجراء ، مثل الأطفال الصغار والرضع ، يستكشفون عالمهم عن طريق وضع الأشياء في أفواههم. ومثل الأطفال ، تنبت أسنانه لمدة ستة أشهر ، مما يؤدي عادةً إلى بعض المشاكل . مما يجعل عملية المضغ صعبة فى فترة التسنين ، وكذلك يجعل اللثة مؤلمة بشكل كبير.

منع الكلاب من مضغ الأحذية

منع الكلاب من مضغ الأحذية

قد تقوم الكلاب البالغة بالمضغ الغير مناسب لعدد من الأسباب. ولكن من أجل منع الكلاب من مضغ الأحذية  ، يجب عليك أولاً تحديد سبب مضغ الكلب  – وتذكر أنهم لا يفعلون ذلك لاثارة غضبك . الأسباب المحتملة للمضغ المدمرة تشمل:

  • كجرو ، لم يتم تعليمهم ما الذي يمضغونه وما لا يمضغونه.
  • إنهم يشعرون بالملل.
  • يعانون من قلق الانفصال.
  • سلوكهم مرتبط بالخوف.
  • انهم يريدون الاهتمام
إقرأ ايضا:  كيف تجعل كلبك يعيش عمرا أطول؟

كن على علم : قد تحتاج إلى استشارة أخصائي سلوك للمساعدة في كل من قلق الانفصال والسلوكيات المرتبطة بالخوف.

علم كلبك ما الذي يمضغه 

  • حافظ على ممتلكاتك الخاصة. إذا كنت لا تريد ان تراها فى فم الكلب ، فلا تجعلها متاحة أمامه . وبالتالى يجب عليك الحفاظ على الملابس والأحذية والكتب والقمامة والنظارات وأجهزة التحكم بعد بعيدا عن متناول الكلب الخاص بك.
  • قم بإعطاء الكلب لعبه بحيث يمكن تمييزها بوضوح من قبل الكلب عن باقى الأدوات المنزلية. لا تخلط بينهم من خلال تقديم الأحذية والجوارب كألعاب وبعد تنتظر أن يميزوا بين هم
    منع الكلاب من مضغ الأحذية

    منع الكلاب من مضغ الأحذية

  • علم الكلب قواعد المنزل. احتفظ بالمقود فى رقبة الكلب  في المنزل حتى لا يقوم بالمشاكل بعيد عن مراقبتك له. قم بتقيد الكلب عندما تكون غير قادر على مراقبته. اختر “مكانًا آمنًا” وقم بتوفير المياه العذبة والألعاب “الآمنة”. إذا كان كلبك مدربًا على قفص ، فيمكنك أيضًا وضعه في قفصهم لفترات قصيرة من الزمن.
  •  امنح الكلب الكثير من الوقت مع الناس. لن يعرف كلبك كيف يتصرف إذا لم تعلمهم بدائل السلوك غير المناسب ، ولا يمكنهم تعلم هذه الأمور عندما يكونون في الفناء بمفردهم.
  •  امنح الكلب الكثير من التمارين البدنية والعقلية. إذا كان كلبك يشعر بالملل ، فيجدون ما يجب عليهم فعله لتسلية أنفسهم وربما لن تحب الخيارات التي يتخذونها ومنها مضغ الاحذية . من ناحية أخرى ، فإن الكلب المتعب هو كلب جيد ، لذا تأكد من حصوله على الكثير من النشاط البدني والعقلي. ولكن يجب أن يعتمد مقدار التمرين على خصائص العمر والصحة ونوع السلالة .
  •  إذا وجدت كلبك يمضغ شيء لا ينبغي له مضغه ، اعتراض على السلوك بصوت عالى . وقدم لهم لعبة مضغ مقبولة بدلاً من ذلك ، وامدحهم بشكل كبير عندما يأخذون اللعبة في أفواههم.
  •  قدم للكلب لعبة يحبها. استخدام الألعاب في إطعامهم . في أوقات الوجبات ، قم بملء لعبة من نوع كونغ مع طعام الكلاب الجاف.إذا كان الجرو الخاص بك فى مرحلة التسنين ، حاول تجميد فوطة مبللة لهم لمضغها. حيث ان القماش البارد سوف يهدئ اللثة. ولكن راقب جروك حتى لا تمضغ أي قطعة من الفوطة وتبتلعها.منع الكلاب من مضغ الأحذية
  •  اجعل الأشياء غير محبوبة بالنسبة للكلب. يمكن طلاء الأثاث والمواد الأخرى برادع للتذوق لجعلها غير جذابة.
  •  تحذير: أشرف على كلبك عندما تحاول استخدام روادع التذوق . حيث ان بعض الكلاب سوف تمضغ أي شيء حتى لو كانت مغلفة برادع التذوق . كما يجب إعادة النظر فى بعض هذه الردع للحفاظ على فعاليتها.
  •  قدم مكافأة للكلب إذا ترك الشئ الموجود فى فمه. بينما يمسك كلبك بهذه الفكرة ، يمكنك إضافة الأمر “give” كإشارة لإطلاق الشيء في مقابل مكافأة لذيذة .
  •  لا تطارد الكلب إذا أمسك بشيء وقام الجرى. إذا كنت تطاردهم ، فأنت تعطي كلبك فقط ما يريد. حيث أن المطاردة من قبل مالكة هى متعة! بدلاً من ذلك ، اقترب منهم أو قدم لهم مكافاة
إقرأ ايضا:  أفضل النصائح لوقف نباح الكلب

احذر من معاقبة الكلب 

إذا اكتشفت شئ قام الكلب بمضغه حتى لو كان بعد دقائق من مضغة ، فقد فات الأوان.

تربط الحيوانات العقاب بما يقومون به في وقت تصحيحها. لا يستطيع كلبك أن يقول “لقد مزقت تلك الأحذية منذ ساعة وهذا هو السبب في أني أعاقب الآن”. يعتقد بعض الناس أن هذا ما يفكر فيه الكلب لأنه يجرى ويختبئ أو لأنه “يبدو مذنباً”.

في الواقع ، “نظرات الذنب”. عندما تشعر بالغضب والانزعاج ، حيث يشعر كلبك بالتهديد بسبب نبرة الصوت و / أو مواقف الجسم / أو تعبيرات الوجه ، لذلك قد يحاول الهرب أو يقوم بمواقف مزعجة . حيث أن العقوبة لن تفشل فقط في القضاء على السلوك غير المرغوب فيه ، ولكن قد تثير أيضًا سلوكيات أخرى غير مرغوب فيها.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا