العناية بالقطط

لماذا لا تدفن القطط برازها ؟

لماذا لا تدفن القطط برازها ؟
كتب بواسطة mr moh

لماذا لا تدفن القطط برازها ؟ يعتبر دفن البراز عند القطط سلوك طبيعى ، أليس كذلك؟ ليس بالضرورة. القطط البرية التي تدفن فضلاتها تفعل ذلك لسببين أساسيين: الأول هو إبقاء وجودها غير معروف عن الحيوانات المفترسة المحتملة. والآخر هو إظهار أنها لا تتحدى القطط المهيمنة. نادرًا ما تدفن هذه القطط الأكثر هيمنة البراز ، وغالبًا ما تترك فضلات على الحشائش العشبية التي ترفعها وتجعلها أكثر بروزًا.

لذا ، يبدو أن السبب الوحيد لقيام القطة المستأنسة بدفن برازها هو وجود قطة اخرى مهيمنة داخل المنزل. ومع ذلك ، فإن دفن البراز هو سلوك طبيعي جدًا للقط. فلماذا القط لا تفعل ذلك؟

ارضاء البشر

شجع البشر هذا السلوك في القطط الأليفة لدينا ، عن طريق اختيار (وتربية) الحيوانات “النظيفة” بشكل انتقائي. القطط التي تترك فضلاتها مكشوفة ليعجب بها العالم ليست شاذة – إنها مجرد قطط.

إذا كانت قطتك دائمًا ما تدفن برازها كسلوك طبيعي فى صندوق القمامة العادي ، وتحدث فجأة أنبوب من البراز غير مغطى ، اسأل نفسك ما الذي تغير . لأن هذا قد يكون طريقة القطة لإرسال إشارة كريهة الرائحة إلى قطط أخرى فى المنطقة.

إعلان القطة الهيمنة على المنطقة

في البرية القطط  المهيمنة (بما في ذلك الفهود والنمور والأسود والنمور) التي تتنافس على الأرض لا تدفن برازها ، مما يبعث برسالة مفادها أنها تعلن عن هيمنتها على هذه المنطقة. وقد تختار القطط المستأنسة عدم دفن برازه  حتى تسمح للقطط الأخرى – أو مالكها – بمعرفة مكانها. حتى إذا كانت القطة تعيش في نفس المكان لفترة من الوقت ، فقد لا يشعر أنها أرضه. ولكن رائحة الفضلات هى التى تدل وجود القط فى المكان.

إقرأ ايضا:  قطتي لا تأكل .. أهم 8 أسباب تجعل قطتك لا تأكل

الميول الطبيعية

لماذا لا تغطى القطط برازها ؟

لماذا لا تدفن القطط برازها ؟ القطط التي تختار عدم تغطية برازها، أو ترك خارج الصندوق ، قد تفعل هذا السلوك بشكل طبيعي. على الرغم من أن دفن البراز هو سلوك نموذجي من القطة الأم ، إلا أن بعض القطط لا تتعلم أبدًا القيام بذلك.

في الواقع ، اتبعت إحدى الدراسات قطط الحيوانات الأليفة من الإناث تقريبًا ، وراقبتها برازها 58 مرة – ومرتين فقط حاولت القطط حفر حفرة أولاً ، أو تغطيتها بعد ذلك. .

وجود بعض المشاكل فى صندوق القمامة

عندما يتعلق الأمر بصناديق القمامة ، الحجم مهم جدا . ربما يكون صندوق فضلات قطتك صغيرًا جدًا بحيث لا يمكنها الدوران داخل الصندوق لدفن برازها. وكما يقول المثل ، يمكن أن تكون القطط دقيقة – ربما لا تحب رائحة فضلات القطط ، أو أن الصندوق متسخ للغاية ، وتفضل عدم قضاء أي وقت إضافي هناك. إذا كنت تشك في أن أحد هذه الأشياء أو كليهما يمكن أن يكون صحيحًا ، فحاول تجربة نوع جديد من الفضلات ، أو قم بتغيير صندوق الفضلات بآخر أكبر.

مشاكل صحية لدى القطة

لا توجد أي تشخيصات طبية محددة من شأنها أن تجعل قطتك لا تدفن برازها ، ولكن إذا كانت قطتك تعاني من نوع من الألم – سواء في مخالبها ، أو أثناء الذهاب إلى الحمام ، أو بشكل عام – يمكن أن يمنعها من قضاء المزيد من الوقت في صندوق القمامة. كما يمكن للقطط التي تم فصلها مؤخرًا أن تختار تخطي عملية الدفن

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا