تدريب الكلاب

كيف تدرب كلبك على استخدام المرحاض ؟

كتب بواسطة hend sherif

إن تدريب كلبك على استخدام المرحاض سواء كان هذا الكلب صغيرا أو بالغًا ، فمن المحتمل جدًا أن تكون هناك بعض الحوادث لتنظيفها. لسوء الحظ ، في حين أنه شيء بسيط من الناحية النظرية ، يمكن أن يكون  تدريب كلبك على استخدام المرحاض  في الخارج  أمر صعبة وعملية أطول مما ينبغي ، خاصةً إذا لم يكن لديك إرشادات جيدة.

هناك 4 خطوات أساسية يجب اتباعها:

  1. حافظ على كلبك الخاص معك في جميع الأوقات أثناء التدريب على المرحاض. إذا كنت لا تراقب عن كثب وباهتمام ، ففكر في التدريب على قفص أو استخدام قفص اللعب ، أو الغسيل أو الحمام كمكان آمن. واستمر على متابعة هذا.
  2. استخدام المكافآت المناسبة والمحفزة. هذا عادة علاج ، لأن معظم الكلاب ليست مدفوعة بما فيه الكفاية فقط من خلال المديح أو لعبة. حافظ على متعتك في جميع الأوقات حتى تتمكن من المكافأة في غضون ثوانٍ قليلة.
  3. خذ كلبك الخاص بك الي الخارج كل ساعة. حيث ان التكرار والتناسق هو المفتاح. كلما كان لديك المزيد من المناسبات التي يمكنك من خلالها مكافأة كلبك على السلوك المناسب ، كلما كان كلبك أسرع في التعلم . إذا كان قد مر 24 ساعة منذ أن حصل كلبك الخاص بك على مكافأة للمرة الأخيرة في المكان الصحيح ، فستحتاج إلى وقت أطول للتعلم.
  4. كن صبورا ومنسقا وتجنب العقاب. معاقبة الكلب الخاص بك بعد وقوع حادث لن يعلمه أي شيء ، باستثناء أنك تخشى. إذا حدث حادث ، فانتقل وحاول إخراج الكلب الخاص بك بشكل متكرر.
استخدام الوسادات الماصة.

يؤيد العديد من المدربين استخدام وسادات ماصة،ووضعها على الأرض أو صحيفة ،لتعليم كلبك الخاص الذهاب إلى المكان الصحيح. وبمجرد أن يكون لديك مرحاض هناك ، يمكنك البدء في تحريكها أقرب وأقرب إلى باب المرحاض. على الرغم من نجاح ذلك ، يجب عليك تدريب الكلب على استخدام الوسادات الماصة ، ثم تحتاج إلى إعادة تعليمه بالخارج.

إقرأ ايضا:  طرق تدريب كلب البيتبول ليكون حيوان أليف جيد

من الأسهل ان تذهب الي تعليم  السلوك الذي تريده في المرة الأولى ، بدلاً من تعليم شيئين منفصلين. الميزة الرئيسية لهذه الوسادات الماصة هي أنها تجعل عمليات التنظيف أكثر سهولة ، لذلك في حين أن الكلب الخاص بك يتم حصره ، أو في عرينه ، أو روضة الأطفال  يمكنك وضع وسادة ماصة اسفل الكلب لامتصاص أي فوضى.

تدريب القفص 

لا يمكنك أن تكون مع كلبك في كل ثانية من اليوم ، ويحتاج كلبك إلى الكثير من الراحة ، عادةً حوالي 16 ساعة في اليوم. عندما تحتاج أنت والكلب الخاص بك إلى استراحة ، أرسل كلبك الخاص إلى الفراش في مكان ما من شأنه أن يحد من أي حوادث تجوال. بالنسبة للكلاب التي تحب مضغ أشياء مثل أسلاك الكهرباء ، فهذا إجراء احترازي للأمان يمكن أن يوقف دخول الكلب إلى الأذى عندما لا يمكنك مشاهدته.

إذا كان كلبك سيحتاج إلى السفر بشكل متكرر ،أو أن يكون محبوسا عند زيارة الضيوف  أو أثناء الليل ، يمكنك أيضًا التفكير في استخدام قفص نقل كبير حتى يكون “كلبك”. في مكان آمن ، مريح ولكن كبير بما فيه الكفاية ،ليتجول فيه بسهولة  ويستطيع النوم فيه بكامل راحته .

يمكن استخدام روضة الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو بوابات الأطفال عبر المدخل تأثير مماثل. الفائدة الإضافية هي أنه في منطقة أصغر ، سيتعلم كلبك إما “الاستمرار” لتجنب المرحاض في “قفصه” المريح ، أو على الأقل سيختار مكانًا بعيدًا عن سريره إلى المرحاض. بمجرد السماح لكلبك بالخروج من القفص، اصطحبها إلى منطقة المرحاض ،ولا تحتفظ بالكلب محصوراً لفترات طويلة من الزمن.

كيف أعرف أن كلبي يحتاج إلى المرحاض؟

الكلاب الصغيرة تحتاج إلى المرحاض بشكل متكرر أكثر من الكلاب البالغة. لديهم قربة صغيرة وليس لديهم غريزة التحمل . عادة ما تحتاج الكلاب الأكبر سنا الى المرحاض بعد الاستيقاظ ،او بعد 10-20 دقيقة بعد الأكل والشرب واللعب ،وأحيانا بعد أن تكون في الخارج. لا تفترض أن كلبك سيذهب إلى المرحاض في الخارج ما لم يتعلم كيفية القيام بذلك.

إقرأ ايضا:  كيف تدرب كلبك على قضاء حاجته خارج المنزل ؟

قد تحتاج فقط إلى أخذ كلبك البالغ الى خارج ساعتين ، في حين أن الكلب الصغير يحتاج إلى أن تأخذه الى خارج كل ساعة لتجنب الأخطاء. بعض العلامات التحذيرية المبكرة حول الحاجة للتبول أو التبرز هي الدوران واستنشاق الأرض. من الأسهل أن تلتقط عندما يحتاج الكلب إلى المرحاض إذا كنت تراقب عن كثب أو كان الكلب في الصدارة معك في جميع الأوقات.

نصائح إضافية

ضبط المنبه. أثناء المراحل المبكرة من التدريب ، اضبط مؤقتًا على هاتفك أو منبهًا لتذكيرك بأخذ كلبك الصغير أو كلبك البالغ كل ساعة أو ساعتين. إذا حدثت حوادث ، قم بزيادة السرعة. هذا هو المفتاح لتدريب الكلب الخاص بك في 3 أيام. التكرار هو المفتاح.

استخدام المقود أو حبل. واحدة من أفضل الطرق للتأكد من بقاء الكلب معك حتى تتمكن من مراقبة عينيه ،هو توصيله بحزامك أو ربطه بكراسيك إذا كنت تعمل في المنزل. إذا كان الكلب الخاص بك يتجول بحرية ، فالحظ أنك لن تشاهده يظهر علامات الإنذار المبكر هذه بضرورة الخروج للخارج.

قدم كلمة مكفاءة. لتشجيع استخدام المرحاض أثناء القيادة ، لا يتطلب الأمر الكثير من العمل الإضافي لإدخال كلمة بينما يكون كلبك يتبول أو يتغوط. لذلك ، عندما يبدأ الكلب في استخدام المرحاض ، يُذكر أن استخدام صافرة (أو إدخال إشارة يد) حتى يتم إقران السلوك مع الأمر. هذا يعني في تلك الليالي الشتوية الباردة ، أو أثناء فترات استراحة المرحاض في رحلات الطريق الطويلة ، ان لديك طريقة للحصول على الكلب بسرعة للتبول او التبرز .

 

 

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا