تدريب الكلاب

كيفية تدريب الكلاب فى المنزل ؟

تدريب الكلاب فى المنزل
كتب بواسطة mr moh

تدريب الكلاب فى المنزل من أول وأهم الأشياء التي ستقوم بتعليم كلبك الجديد عليها. حيث يجب أن تبدأ فى تدريب الكلب بمجرد أن تأخذه إلى المنزل ، لكن هذا يحتاج إلى الصبر. بشكل عام ، لا تتمكن الجراء من التحكم في المثانة والأمعاء حتى عمر 12 أسبوعًا. إذا كان جرو أصغر من ذلك ، فلا بد من التحلي بالصبر.

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب أن تتذكرها عند تدريب الجرو فى المنزل.

  • مدح الكلب والثناء عندما  يستجيب للأمر.
  • عمل نظام روتينى قوي للكلب والحفاظ عليه.
  • لا تعاقب الكلب بدنيا عن حادث ما.

عمل جدول ونظام محدد للكلب

عمل جدول ونظام محدد من أفضل طرق تدريب الكلاب فى المنزل. لذا حاول الاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح ، وأخذ جروك إلى الخارج على الفور. إطعام الجراء في نفس الوقت كل يوم ، وأخذه إلى الخارج  فورا بعد تناول الطعام. عندما يكبر كلبك ، سوف تكون قادرًا على توقع متى يحتاج إلى الذهاب إلى الخارج بناءً على آخر مرة تم تقديم الطعام له فيها ، ولكن شريطة الالتزام بجدول التغذية , لذا يجب عليك معرفة كيفية وضع جدول تغذية الجرو

مراقبة إشارات وحركات الكلب

  • إذا رأيت جروك يشم فى الأرض، يلف , ويدور بسرعة ، هذه الاشارات تدل على أنه يريد الخروج ، لذلك خذها للخارج على الفور. إذا أمسكت به وهو يقوم خطأ ما ، فقل “لا” بحزم وخذ الكلب إلى الخارج لينتهي ، وامدحه عندما يستجيب.
  • لا تعاقب الكلب مطلقًا بضربه أو دفع أنفه في الفضلات. هذا سوف يعلم الحيوان أن يخافك فقط.
  • إذا وجدت حادثًا في المنزل ، لكنك لم تمسكه متلبسا بالفعل، لا تهتم بمعاقبته. لأن الكلب لن يربط بين العقوبة والحادثة وسوف يصبح مشوشًا فقط.
إقرأ ايضا:  طرق تعديل سلوك الكلاب العدوانية

تدريب الجرو فى المنزل

تدريب الجرو

اختار كلمات أساسية

إن استخدام عبارة مثل “أخرج” أو “قم بعملك” باستمرار يساعد الكلب على تعلمها كأمر. أحضر جروك كل مرة إلى نفس المنطقة التى يتدرب فيها أثناء تدريب المنزل. حيث ان الروائح في هذه المنطقة تشجيعه على التبول والتغوط هنا مرة أخرى. عندما يقوم الكلب بعمله ، تأكد من تقديم المديح وتقديم مكافأة الكلب.

استخدام قفص أو صندوق للكلب

عندما تكون بعيدًا عن المنزل ، يجب أن يظل جروك في قفص أو بيت. يمكنك شراء قفص أكبر لجروك لينمو فيه ، ولكن احرص على  أن يكون حجمه كبيرًا بما يكفي حتى يكون مريح للكلب ويستطيع العيش فيه بسهوله .

غريزي , يجب عدم السماح لجروك بالبقاء في القفص لأكثر من أربع إلى ست ساعات ، أو قد لا يكون أمامك خيار سوى الترويح عن الكلب. إذا كنت تقضى وقت محدد خارج المنزل في العمل ، حيث أن الكثير منا يعمل ، فعليك العودة إلى المنزل في منتصف كل يوم للسماح لجروك بالخروج.

إذا لم ريد كلبك فى قفص عندما تكون بعيدًا عن المنزل ، فقم بإعداد غرفة بأرضية غير ماصة. ضع منصات التبول في نهاية الغرفة وسرير الكلب . بشكل عام ، تفضل الكلاب التبول على المواد الماصة ، لكنها تميل إلى تتجنب القيام بذلك في المكان الذي تنام فيه. من الناحية المثالية ، سوف تنجذب الجراء نحو منصات التبول. ولكن هذا قد يستغرق وقتا أطول من استخدام القفص.

كن صبور مع الكلب

قد يستغرق تدريب الكلب فى المنزل عدة أشهر ، لذلك لا تستسلم. تذكر أن كلبك يريد الحصول على رضاك، ولكنه فى حاجة الى معرفة كيفية القيام بذلك. كن واضحا مع الجرو عندما تمدح أو تصحح أفعاله. في النهاية ، سترى النتائج.

تدريب الكلب فى المنزل

تدريب الجراء فى المنزل

مشاكل تدريب الكلاب فى المنزل

إذا قام جروك بـ”حادث” في المنزل ، فتأكد من استخدام منظف يزيل الرائحة تمامًا. حيث أنه إذا التقط الكلب الرائحة ، فقد تعتقد أن المنطقة على ما يرام لاستخدامها مرة أخرى , كما يجب معرفة طرق القضاء على تبول الكلاب فى المنزل .

إقرأ ايضا:  طرق تدريب كلب البيتبول ليكون حيوان أليف جيد

إذا كان كلبك يمر بوقت عصيب أو مريض ، فقد يتراجع عن التدريب على المنزل ويعرض لحادث عرضي. هذا أمر محبط ، ولكن إذا تمكنت من تحديد مصدر المشكلة ، فيجب أن تكون قادرًا على التعامل مع مشاكل سلوك الكلاب. الكلاب التي تغيرت إجراءاتها المعتادة عليها، كما هو الحال مع كلب جديد في المنزل ، أو الانتقال إلى مكان جديد ، غالبًا ما تتراجع قليلاً.

تشير المشاكل في أحد الكلاب التي تم تدريبها فى المنزل مسبقا إلى وجود مشكلة صحية أساسية ، مثل التهاب المسالك البولية. ويجب الذهاب بكلبك إلى الطبيب البيطري إذا كان هذا يحدث دون سبب واضح.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا