تدريب الكلاب

كيفية تدريب الكلاب باستخدام المكافآت ؟

تدريب الكلاب باستخدام المكافآت
كتب بواسطة mr moh

كيفية تدريب الكلاب باستخدام المكافآت ؟ بعض مالكي الكلاب غير متأكدين مما إذا كانوا سيستخدمون مكافآت الكلاب عند تدريبهم على تعلم حيلة أو سلوك جديد. لكن مكافأة الكلاب تساعدك فى الحصول على السلوك الذي تريده من الكلب بكل بساطة ، ثم دع قلبك يعرف ان هذا السلوك هو الصحيح  . حيث ان الكلاب تميل إلى التعلم بشكل أسرع والحصول على مزيد من المرح عندما تكافأ على حسن السلوك.

أسباب استخدام المكافآت فى تدريب الكلاب

استخدام المكافآت أثناء تدريب الكلاب ليست رشوة لتدريب الكلاب. لكن يجب النظر إلى مكافآت الكلاب بنفس النظرة الى راتبك الذي تتقاضاه. حتى لو كان لديك وظيفة تحبها، ورئيسًا رائعًا ، فإن هناك احتمال إذا لم تحصل على راتب ، فسوف تتوقف عن الذهاب للعمل. لذا فان مكافأة الكلب تعتبر الأجر الذى يحصل عليه مثلك تماما. إنها ببساطة وسيلة للتأكد من أن كلبك متحمس عندما يحين الوقت لجلسة تدريبية.

استخدام المكافآت لإغراء الكلاب

طريقة واحدة لمكافآت الكلاب وهي اغراء الكلاب للقيام بالسلوك الذي تريده. على سبيل المثال ، عندما تقوم بتدريب كلب على الجلوس ، يمكنك أن تبدأ باغراء كلبك بمكافاة . أمسك بها بالقرب من أنف الكلب، وحرك المكافاة ببطء إلى الخلف. سيقوم معظم الكلاب بإلصاق أنوفهم لمتابعة المكافاة الكلاب ، ومع ارتفاع أنفهم ، تنخفض المقاعد الخلفية بهم. الإغراء يعمل بشكل جيد على عدد من السلوكيات الأخرى ، بما في ذلك التدحرج لأسفل.

تدريب الكلاب باستخدام المكافآت

تدريب الكلاب

مكافأة الكلب بهدية او شئ ممتع

المكافأة او الهدية هي وسيلة رائعة لمكافأة الكلب حتى يدرك أنه قد فعل شيئا صحيحا. إذا قمت بإغراء الكلب الخاص بك في الجلوس ، فأعطيه الطريقة الثانية التي تضع فيها نهايته الخلفية على الأرض. هذا ينطبق على جميع السلوكيات: يجب عليك إعطاء المكافأة على الفور حتى يربط الكلب السلوك بالمكافأة. كما يمكنك تشجيع الكلب على تكرار السلوكيات التي تعجبك ، مثل الاستلقاء بهدوء على الأرض أثناء العشاء أو الجلوس عندما يأتي الضيوف من الباب ، من خلال مكافأته بهدية لتعزيز السلوك.

إقرأ ايضا:  لعبة شد الحبل مع الكلب.. وأهم قواعد اللعبة

احرص على ان تكون مكافأة الكلب صغيرة

ليس عليك أن تعطي الكلب حفنة من المكافآت في كل مرة تكافئه فيها. لكن ، استخدم أصغر مكافأة يمكن أن تعطيها للكلب. بالنسبة لمعظم الكلاب مجرد قضمه صغيرة لشيء يكفي للقيام بالخدعة.

إذا أصبح الكلب أقل استجابة للمكافآت التي تستخدمها ، فقد تحتاج إلى زيادة الأغراء عن طريق جعل المكافأة لذيذة أكثر . يستخدم العديد من مدربي الكلاب أجزاء صغيرة من الدجاج المطبوخ أو الجبن .

مشاكل تدريب الكلاب باستخدام المكافآت

إذا كنت تمر بمرحلة تدريب مكثفة للكلب الخاص بك , وتعطي الكثير من المكافآت ، فقد يزيد وزن كلبك ، وهو أمر غير مثالي ، خاصة بالنسبة للكلاب الكبيرة. حيث تسبب السمنة لدى الكلاب عددًا من المشكلات الصحية ، لذلك من المهم أن توازن بين وجبات كلبك المنتظمة وأي مكافآت يتلقاها خلال اليوم.

أنت لا تريد أن يستهلك الكلب سعرات حرارية أكثر مما يحتاج إليه لأنه يتلقى المكافآت خلال جلسات التدريب. لذا ضع في اعتبارك أن مكافآت كلبك يجب ألا تشكل سوى حوالي 10 بالمائة من نظامه الغذائي اليومي.

إغراء الكلب بالمكافآت

إذا رأى كلبك أنك تحمل مكافاة، فقد يشير الى أنه سيحصل على المكافاة إذا كان يفعل ما تريد. في جوهرها ، قد تقوم بتعليم الكلب فقط للاستماع أو التفاعل معك عندما يعلم أن العلاج وشيك. لكن احرص على إخفاء المكافآت، وعرضها لكلبك فقط وتقديمها عندما يكمل الكلب السلوك الذي تريده.

أحد الأفكار الخاطئة لدى الناس حول استخدام المكافآت فى تدريب الكلاب هى أن كلابهم ستعمل فقط على من اجل الحصول على المكافأة . لا تقلق! لن تضطر إلى التجول مع جيوبك المحشوة بالمكافآت من اجل تدريب الكلب. لكن بمجرد أن يتعلم الكلب سلوكًا جديدًا ، يمكنك التخلص التدريجي من المكافآت، عن طريق إعطائه مكافأة مرة واحدة كل فترة. بعد تجربة هذه الطريقة ، يجد معظم أصحاب الكلاب أن استخدام المكافآت لتدريب الكلاب يجعل التدريب ممتعًا ومفيدًا.

إقرأ ايضا:  طرق تدريب كلب البيتبول ليكون حيوان أليف جيد

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا