تدريب الكلاب

كيفية تدريب الكلاب الصغيره على عدم الخوف؟

تدريب الكلاب الصغيره
كتب بواسطة mr moh

تدريب الكلاب الصغيره على عدم الخوف من التدريبات المهمة .حيث تظهر الكلاب الصغيرة الخوف عند مواجهة  أشخاص غريبة أو حيوانات أو مواقف غير مألوفة. حيث ان هذه المشاعر الطبيعية هي شئ طبيعى جدا  يحفز الكلب إما على القتال أو الهروب من الخطر. ومن الشائع لجميع الحيوانات (بما في ذلك البشر). هناك بعض الخطوات يمكنك القيام بها  فى عملية تدريب الكلاب الصغيره على عدم الخوف  و منعها من رد الفعل العدواني  عندما تصبح خائفة.

تحديد الخوف

هناك ظروف كثيرة  قد تسبب  الخوف أو قلق لدى الكلاب الصغيرة. بعضها أكثر انتشارا من غيرها. عادة ما يُنظر إلى أي شيء خارج تجربة الجرو على أنه تهديد محتمل ، وخاصة من الحيوانات الأليفة المطيعة  أو الخجولة. حيث إنه من  المفيد فى عملية تدريب الكلاب الصغيره على التخلص من الخوف أن تستطيع تحديد سبب محدد لهذا الخوف او القلق لدى الكلب . بعض المخاوف الشائعة تشمل:

  • يمكن أن تتسبب الضوضاء القوية أو اقتراب شخص غريب من الكلب في رد فعل أي كلب ، ولكن قد يكون الأمر مخيفًا بشكل خاص للكلاب الصغيرة.
  • أن تكون وحيدا يمكن أن يكون حافزا لقلق الجرو.
  • قد تتصرف الكلاب الصغيرة بخوف مع الحيوانات غير المألوفة ، أو عند مقابلة الأطفال ، أو عند التعرف على  الأطفال.لأول مرة
    تدريب الكلاب الصغيره

    الخوف عند الكلاب

كما أن بعض السلالات الشمالية مثل الهاسكي السيبيري  ، وكذلك كلاب السلالات الكبيرة مثل الراعى الالمانى ومستورد لابرادور ، أكثر عرضة لخطر الخوف من الضوضاء مثل الخوف أثناء العواصف الرعدية أو الألعاب النارية. والكلب الذي يخاف من  شيء معين خلال فترة التنشئة الاجتماعية قد يتفاعل دائمًا مع هذا التحفيز بطريقة خائفة.

إقرأ ايضا:  تدريب الكلاب الصغيرة

راقب تصرفات الكلب

استجابة الكلب الصغير إلى الخوف تعتمد على الظروف ومدى ثقة الكلب فى نفسه أو لا . حيث انه عندما تتاح الفرصة ، يهرب معظم الجراء أو يحاولون الاختباء من الخطر او التهديد. وقد يحاول الجراء الذين يشعرون بالقلق أو الخوف عند تركهم بمفردهم الهروب من النوافذ أو الأبواب ، أو البكاء أو العواء ، أو حتى المضغ أو التبول بشكل غير لائق. حيث يجلس الكلب المطيع  في وضع منخفض ثم يلف على ظهره ويقوم بالتبول الغير لائق لتهدئة نفسه من التهديد المحتمل.

تدريب الكلاب الصغيره

الخوف عند الكلاب

عندما لا يكون الهروب ممكنًا ،  أو يدافع عن ممتلكاته (الفناء على سبيل المثال) ، فقد تكون النتيجة هي العدوان الناتج عن الخوف. قد تلاحظ رد الفعل هذا في جروك عندما تصل إلى قفصه حيث يقوم الكلب بالزمجرة وإظهار أسنانه  ، لكن بعد ذلك يصبح ودودًا وسعيدًا بمجرد الخروج من الصندوق. لا يمكن للكلب الهروب من الصندوق ، لذلك قد تثير يديك القادمة رد فعل الخوف من القفص.

ينقل الكلب الصغير خوفه ويحاول التخلص من التهديد عن طريق الهدر والنباح واظهار اسنانة وتسطيح أذنيه. هذه الإشارات تهدف إلى إيقاف المعتدي ، وإذا لم تنجح ، فقد يهاجم الكلب.

كيف تجعل كلبك شجاع: علاج الخوف عند الكلاب

أفضل طريقة لمنع الخوف عند الكلاب هي بناء الثقة في سن مبكرة من خلال تعريض الجراء لمجموعة متنوعة من التجارب الإيجابية الجديدة. قد تستفيد الكلاب الخجولة بشكل خاص من تدريب الطاعة وجلسات اللعب التفاعلية. لا شيء يبني ثقة الكلاب مثل الثناء على الكلب  عند فعل  شيء جيد. تعد لعبة Tug-of-war مع المنشفة بمثابة تعزيز ثقة كبير للكلاب.

تدريب الكلاب الصغيره

الخوف عند الكلاب

إذا لاحظت أن أحد المشغلات هو السبب الوحيد للخوف عن كلبك الصغير ، فحاول التخلص من هذا المشغل. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، ساعد كلبك  ببطء على الشعور بالراحة تجاه الشيء الذي يسبب له الخوف  وبخطوات صغيرة ، فقد يختفي.

إقرأ ايضا:  كيف تدريب الكلاب على إشارات اليد ؟

 

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا