أنواع الكلاب

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير
كتب بواسطة mr moh

يتميز كلب بول هيلير بالعمل الجاد ، والذكاء ، والإخلاص . تاريخيا ، تم تربية هذه الكلاب للعمل في المزارع حيث تستخدم فى عملية الرعي  , ويرجع ذلك إلى ازدهار كلب بول هيلير (كلب الماشية الأسترالي  ) عندما يكون لديه عمل يقوم به. حيث أن ولاءهم القوى يجعلهم عمالًا أفضل. حتى إذا كنت لا تعمل في مزرعة ، يمكنك اقتنائها . حيث إنهم يحبون معرفة الألغاز واستعادة الألعاب. بغض النظر عن حب الكلب للعمل  ، فان كلب بول هيلير يحب الناس بشكل هائل ويعرف أحيانًا باسم “كلب الظل”. كلب بول هيليريدين بالولاء  الشديد لصاحبه ويكره الانفصال عنه, كما أنه كلب نشيط للغاية ويكون سعيدة عندما يجرى الى جانبك أو المشي لمسافات طويلة.

كلب بول هيلير – كلب الماشية الأسترالي

  • المجموعة: الرعي
  • الوزن : 15 -20  كيلوغرام
  • الطول: 42.5 -50  سنتيمتر
  • الفراء ولونه: أزرق رمادي مع بعض البقع
  • متوسط العمر المتوقع: 12-16 سنة

خصائص (كلب بول هيلير(كلب الماشية الأسترالي

مستوى المودة مرتفع
الصداقة مرتفع
المودة الى الاطفال متوسط
المودة الى الحيوانات الاليفة متوسط
حاجته الى التمارين مرتفع
حاجته الى اللعب مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته الى التدريب مرتفع
الذكاء مستوى مرتفع
الميل إلى النباح متوسط
كمية تساقط الشعر متوسط
نزعة الحماية مرتفع

تاريخ كلب بول هيلير – كلب الماشية الأسترالي

تم تربية كلاب بول هيلير لتربية الماشية من قبل المستوطنين الأستراليين في القرن التاسع عشر. ويرجع الفضل إلى هذه السلالة من الكلاب بشكل كبير في مساعدة صغار المزارعين على التوسع فى صناعة اللحوم الاسترالية بكفاءة بسبب مهاراتهم العالية فى رعى الماشية

إقرأ ايضا:  كلب تشاو تشاو

بعد العديد من عمليات التكاثر بين الكلاب ومرورها بمراحل مختلفة  ، طور أصحاب المزارع كلاب صلبة وقوية قادرة على التعامل مع المناخ القاسي في أستراليا. وتم تربية الكلاب التي جلبت إلى أستراليا من إنجلترا مع الدنجو الاسترالي الأصلي لإنشاء أسلاف بول هيلير ، أو كلب الماشية الاسترالي ، الذي تعرفه اليوم.

في أيار / مايو 1980 ، تم قبول كلب الماشية الأسترالية للتسجيل من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي. أصبحت السلالة مؤهلة للعرض في مجموعة العمل في سبتمبر من ذلك العام وتم نقلها إلى مجموعة مجموعة الرعي  في عام 1983.

رعاية كلب بول هيلير

التمرين جزء مهم من حياة كلب بول هيلير . من الأسلم أن نقول إن كلب بول هيلير لا يستطيع العيش بدون التمارين . بسبب حبه الشديد الى العمل ونشاطه الكبير  ، تحب هذه السلالة التحفيز البدني والعقلي المنتظم للبقاء في حالة جيدة ويعطيها احساس بالرضا  . ولأنهم يحبون العمل ، فإن ألعاب الألغاز وألعاب الجلب هي أنشطة رائعة بالنسبة لـ كلب بول هيلير .

لا ينصح المدربين والخبراء فى مجال تربية الكلاب بترك  كلاب بول هيلير بمفردهم لفترات طويلة من الوقت ، خاصة في الأماكن الصغيرة ، لذلك لا تتردد في الخروج مع كلبك باستمرار أثناء المشي أو ممارسة الجري أو السباحة.

إذا لم يحصل كلب بول هيلير على منفذ للطاقة لتفريغ طاقته فيه  ، فقد يشعر بالملل والتدمير من خلال مضغه الأحذية أو الأثاث. كما أن هذا الصنف يحب العيش في المنازل مع ساحة مسيجة أو مكان آمن  للعيش فيه .

يتم تصنيف كلب بول هيلير على أنه كلب رعي لانه- كما تعلمون – يحبون القطيع. سوف يقطعون كل شيء وأي شيء يتحرك ، بما في ذلك الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى. لهذا السبب ، يحتاج كلب بول هيلير إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة والتدريب حتى يستطيع التعامل مع السلوكيات غير المقبولة. إذا تم إهمال التدريب في وقت مبكر من عمر كلب بو هيلير ، قد يلهثون عندما يشاهدون الأطفال تجري امامهم أو ممارسة اللعب العنيف مع الحيوانات أخرى.

إقرأ ايضا:  كلب الحدود الكولي

فرو كلب بول هيلير ذو طبقتين وذلك يعني الكثير من تساقط الشعر ، خاصة خلال فصل الربيع . خلال هذا الوقت ، من المهم تنظيف كلب بول هيلير بشكل متكرر باستخدام فرشاة الشعر المناسبة  ، أحيانًا عدة مرات في اليوم ، لإزالة الشعر الميت.

الاستحمام أمرًا غير ضروري بالنسبة لكلب بول هيلير ، ولكن الاستحمام عند الحاجة أمر ضروري للحفاظ على رضاهم وصحتهم.  كما يجب تقليم أظافرهم باستمرار ، وتفريش اسنانهم ، وتنظيف آذانهم في بعض الأحيان للحفاظ على الكلب فى حالة صحية جيدة طول الوقت .

المشاكل الصحية لـ بول هيلير

كلب بول هيلير من الكلاب القوية والرياضية. لذلك ، يمكن أن تكون الم المفاصل والأربطة من أكثر المشاكل التى تواجه سلاله كلاب بو هيلير . كما إن تمزق الرباط الصليبي للكلاب هو دومًا مصدر قلق ويجب معالجته جراحًا من أجل الجراء الذين يمتد عمرهم لفترة طويلة.

  • يمكن أيضًا أن يظهر خلل التنسج الوركى في كلب بول هيلير . تشمل الأعراض هروبًا وتجنب النشاط البدني والتصلب ، خاصة بعد ليلة طويلة من الراحة.
  • وهناك حالة شائعة نسبيا تظهر في كلب بول هيلير هى ضمور الشبكية التدريجي ، وهي حالة العين التي يظهر عليها تدهور الشبكية مما يؤدي إلى ضعف البصر. انتبه إلى كيفية رؤية كلب بول هيلير ليلاً وتضخم عدد الفقاقيع فى العين . لحسن الحظ ، فإن الحالة غير مؤلمة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى العمى الكامل. للكلب
  • بالإضافة إلى العمى ، فإن كلب بول هيلير عرضة للإصابة بالصمم. مؤشرات الصمم تشمل عدم الاستجابة إلى الصوت والقفز ونوبات غير عادية من النباح.

تغذية كلب بول هيلير

يعد الطعام جانبًا هامًا بالنسبة إلى كلب بول هيلير  نظرًا لطبيعته النشطة جدا . انهم بحاجة الى الكثير من المواد الغذائية لتجديد عضلاتهم وكذلك الفيتامينات لاكتمال عقولهم الذكية. وهذا يتطلب اتباع نظام غذائي كامل ومتوازن.

إقرأ ايضا:  أنواع و سلالات كلاب الهاسكي

يجب أن يختلف نوع الطعام الذي تتغذى عليه الجراء الصغيرة من كلاب بول هيلير على حسب مراحل حياته / حياتها لأن الكلاب لها احتياجات مختلفة عن الكلاب البالغة.

بشكل عام ، يعتبر الطعام الجاف خيارًا جيدًا لنمو الكلاب . في سن مبكرة ، يكون الجهاز الهضمي للكلاب قويًا بما فيه الكفاية لهضم الأطعمة ذات القوام الأكثر خشونة. عندما يكبرون ، قد تجد أنه من المفيد التحول إلى الأطعمة المعلبة أو لامتصاص الكيبليس قبل إطعامها لهم – كل من هذه التكتيكات تجعل الأمر أسهل على الجهاز الهضمي للكلاب.

أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج الكلاب النشطة مثل كلب بول هيلير  إلى الكثير من البروتينات. هذا ينبغي أن يكون العنصر الأول المدرجة في أي طعام يقدم للكلب . السلمون واللحم البقري والدجاج هي مصادر كبيرة من البروتين. الحبوب الكاملة والخضروات هي أيضا مهمة ويجب أن تكون العنصر الثاني أو الثالث في قائمة طعام الكلب الخاص بك. وهذا يضمن التغذية السليمة لصغارك.

المكملات الغذائية قد تكون فكرة جيدة ل كلب بول هيلير  ، وفي بعض الأحيان ، يمكن العثور عليها في الأطعمة. إذا لم تتمكن من العثور على الطعام ذي المكملات الغذائية الإضافية ، فكر في شراء المكملات الغذائية في شكل أقراص أو شكل سائل لإضافتها إلى طعام الكلب. كما ان الجلوكوزامين هو واحد جيد للبحث عنه لتعزيز المفاصل الصحية.

صور كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

كلب بول هيلير

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا