أنواع الكلاب

كلب بوسطن تيرير.. الملقب بالرجل الأمريكى المحترم

كلب بوسطن ترير
كتب بواسطة mr moh

كلب بوسطن تيرير غالبًا ما يطلق على  لقب “الرجل الامريكى المحترم ” بسبب مظهره الذي يشبه ملابس السهرة للرجال . إنها سلالة معروفة بكونها مليئة بالطاقة ، ومحبة للمرح ، وغالبًا ما تكون عاطفية ، ودودة  للغاية. يمتلك كلب بوسطن تاريخًا قصير نسبيًا ، ولم يكن مفاجئًا في الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر.

  • اسماء اخرى : بوسطن بول
  • بلد المنشأ : الولايات المتحدة الامريكانية
  • مجموعة الكلاب: كلاب الخدمة

تاريخ كلب بوسطن تيرير:

يرجع أصل كلب بوسطن تيرير الى القرن التاسع عشر ، في الأصل ، كان خليط بين كلب البولدوج الإنجليزي  والكلب الانجليزى الأبيض تيرير . وقد تم تنفيذ عمليات تهجين أكثر وتم تطوير بوسطن أكثر. حدث هذا في حوالي عام 1893. وقد كانت السلالات المستخدمة  هي كلاب بول تيرير  و كلب البوكسر و بول تيرير  بالإضافة إلى الكلاب الأخرى. وقد بلغ كلب بوسطن تيرير أكثر من 20 كيلوجرام , ولكن تم تربيته أصغر وأصغر حتى أصبح الحجم الذي نعرفه اليوم.

وصف كلب بوسطن تيرير:

بوسطن كلب صغير مرح وسعيد يمكن أن يكون صاخبًا بعض الشيء في بعض الأحيان. لديهم انف قصيرة ومربعة  خالىة من التجاعيد وجمجمة مربعة الشكل . يتميز شكل كلب بوسطن تيرير بالانسيابية مع آذانه المنتصبة ، وذيله القصير. الصدر ليس عميقاً مثل السلالات الأخرى التي ينحدرون منها. لديهم آذان رقيقة التي تقف منتصبة في زوايا جمجمتهم المسطحة. كما أن الفخذين لدى كلاب بوسطن تيرير قوية وعضلة بشكل جيد. تتميز بالعزم والقوة. مشيتهم تتميز بالجمال والنعومة. كما إن عيون كلب بوسطن بارزة ومنتفخة.

  • الطول: 15-17 بوصة
  • الوزن: 12-25 رطل
  • متوسط العمر المتوقع: 11-13 سنة
  • المجموعة: مجموعة غير الرياضي
إقرأ ايضا:  كلب الجبل السويسري العظيم

خصائص كلب بوسطن تيرير:

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة إلى الأطفال متوسطة
المودة الى الحيوانات الاليفة متوسطة
حاجته إلى التمارين مرتفعة
حاجته الى اللعب مرتفعة
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب مرتفعة
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح مرتفع
كمية تساقط الشعر منخفضة

تاريخ كلب بوسطن تيرير:

أدت شعبية رياضات الدم في إنجلترا في القرن التاسع عشر إلى هوس لعبور كلاب الصيد وسلالات الثيران لإنتاج الكلاب التي يمكن أن تتفوق في قتال الحفرة والركلات. في ليفربول ، في وقت ما في أواخر ستينيات القرن التاسع عشر ، أدى التداخل بين سلالة كلب البولدوج و كلاب الترير الانجليزية البيضاء  المنقرضة الآن إلى وجود كلب قوي ذو  عضلات يدعى القاضي.

قام صاحب كلب القاضي ببيعه  إلى أمريكي يدعى ويليام أوبراين ، الذي أحضر ويليام أوبراين كلبه القاضي الجديد إلى بوسطن. في عام 1870 ، فقام ببيعه إلى زميله في بوسطن ، يدعى روبرت س. هوبر. فأصبح الكلب القاضي ، الذي كان معروفًا منذ ذلك الحين في تاريخ السلالات كـ “قاضي هوبر” ، بطريركًا لجلالة بوسطن تيرير و عرف  باسم كلب بوسطن ترير.

يصف صاحب كلب القاضي بأنه “كلب متمركز بقوة عالية ومترابط يبلغ وزنه حوالي اثنين وثلاثين رطلاً. في اللون كان رمادي داكن ، مع وجود شريط أبيض في الوجه. كان رأسه مربعاً ، وكان يشبه جسد “بوسطن تيرير” الحالي ، حيث كان يمتلك فمًا متساويًا تقريباً .

العناية بكلب بوسطن ترير :

1.التغذية والنظام الغذائى 

يجب أن تطعم كلب بوسطن ترير  غذاء الكلاب عالي الجودة ، سواء تم تصنيعه محليًا أو معدًا منزليًا مع إشراف الطبيب البيطري وموافقته. يجب أن يكون أي نظام غذائي مناسبًا لعمر الكلب سواء(الجرو أو الكبار أو كبار السن). بعض الكلاب عرضة لزيادة الوزن ، لذلك تابع باستمرار مستوى استهلاك السعرات الحرارية ومستوى وزن كلبك. يمكن أن تكون العلاجات مساعدة مهمة في التدريب ، ولكن إعطاء الكثير منها يمكن أن يسبب السمنة. تعرف على أي الأطعمة البشرية آمنة للكلاب ، وأيها ليست أمنة . تحقق مع الطبيب البيطري إذا كان لديك أي مخاوف حول وزن الكلب أو النظام الغذائي الخاص بك. يجب أن تكون المياه العذبة النظيفة متوفرة في جميع الأوقات.

إقرأ ايضا:  أكبر 10 سلالات كلاب في العالم بالصور

2.تنظيف الشعر 

شعر كلب بوسطن ترير ليس كثيفا . لكن سوف يساعد التنظيف الأسبوعي بالفرشاة الناعمة ، أو القفاز أو أداة الحلاقة المطاطية ،  على إزالة الشعر المتساقط. كما أن استخدام الفرشاة الجيدة يعزز نمو الشعر الجديد ويوزع زيوت البشرة في جميع أنحاء الفرو للمساعدة في الحفاظ على صحة شعر كلب بوسطن ترير. يحتاج كلب بوسطن ترير للاستحمام فقط من حين لآخر ، إلا إذا دخلت في شيء متسخ . كما هو الحال مع جميع السلالات ، يجب تقليم الأظافر كلب بوسطن ترير بانتظام ، لأن الأظافر الطويلة جدًا قد تسبب ألمًا في الكلب بالإضافة إلى مشاكل في المشي والجري.

3.احتياجات التمرين 

تختلف حاجة كلاب بوسطن ترير إلى التمارين من كلب إلى آخر. بالنسبة للبعض ، سيكون المشي السريع مرة واحدة أو مرتين في اليوم كافياً. لكن يحتاج الآخرون الى مزيدا من الوقت للعب كل يوم وحرق طاقتهم الزائدة . ببساطة ، ترك كلب بوسطن ترير وحده في الفناء الخلفي لا يعتبر ممارسة رياضية ، ربما سيجلس فقط على الباب في انتظار السماح له بالرجوع إلى الوراء. فليس من المحتمل أن يقوم كلب بوسطن ترير باللعب بمفرده لفترات طويلة من الزمن ،  إذا ألقيت عليه كرة أو لعبة ، فسيكون سعيدًا جدًا باللعب معك. تعتبر المشاركة في الرياضات الكلابية مثل الرشاقة والطاعة وكرة الطائرة طريقة ممتعة لتوجيه طاقة السلالة.

4.التدريب 

كما هو الحال مع جميع السلالات ، ينصح في وقت مبكر التنشئة الاجتماعية ودروس تدريب الجرو. من خلال تعريض الجرو بلطف إلى مجموعة واسعة من الناس والأماكن – حيث يساعده التدريب المبكر  على التطور إلى شخص بالغ جيد التعديل . العديد من كلاب بوسطن ترير حساسة جدا. بالنسبة إليهم ، ينبغي أن تدربهم بلطف وتثني عليهم وتكافئه .

إقرأ ايضا:  كلب دوبرمان

5.المشاكل الصحة 

تعتبر حماية عظام كلب بوسطن تيرير الجميلة والبارزة ذات أهمية خاصة.كما يجب فحص العينين يوميا للكشف عن الاحمرار أو تهيج. بعض أصحاب كلب بوسطن ترير تحمل قطرات العين المالحة لازالة الغبار أو الحطام من عين الكلب . يقوم المربون المسؤولون بفحص كلابهم من نوعية بوسطن ترير بحثًا عن مشاكل في العين مثل إعتام عدسة العين وتقرحات القرنية والمياه الزرقاء ، بالإضافة إلى الصمم والارتخاء الرضفي. مثل جميع السلالات ذات الوجه المسطح ، يمكن أن يواجه كلب بوسطن ترير صعوبة في التنفس عندما لا يحصل على مأوى مناسب ويتعرض الى الحرارة الزائدة أو الرطوبة.

الاختبارات الصحية الموصى بها لكلب بوسطن ترير :
  • تقييم العين
  • تقيم الرضفة

    صور كلب بوسطن ترير :

كلب بوسطن ترير

كلب بوسطن ترير

كلب بوسطن ترير

كلب بوسطن ترير

كلب بوسطن

كلب بوسطن ترير

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا