أنواع الكلاب

كلب أكيتا

كلب أكيتا
كتب بواسطة hend sherif

كلب أكيتا هو الكلب النبيل ، المخلص ،الشجاع ذو حجم كبير إلى حد ما. بشكل عام ، فإن كلب أكيتا هادئ ،  وقوي الإرادة ، على الرغم من ذلك فإنه سوف ينبح عندما يعتقد أنه ضروري. وعموما ، فإن كلب أكيتا يعد حامي ممتاز للمنزل وكذلك رفيق جيد .

كلب أكيتا :

المجموعة: العمل
الحجم: من 31 إلى 49 كيلوجرام
الفرو : كلب أكيتا لديه طبقة قصيرة ،و سميكة من الفرو، وطبقة مزدوجة. بعض الكلاب لديها جين مخفي يعطيها طبقة فرو  طويلة.

اللون: كلب أكيتا ليه العديد من الألوان  . لكن أكثرها شيوعا هو اللون البني ،او الأسود الممزوج باللون الذهبي .  
متوسط العمر المتوقع: من 10 إلى 13 سنة

خصائص كلب أكيتا:

مستوى المودة متوسط
مستوى الصداقة منخفض
الود إلى الأطفال منخفض
الود الى الحيوانات الأليفة منخفض
الحاجة الى التمارين مرتفع
الحاجة الى اللعب مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته إلى التدريب متوسط
مستوى الذكاء متوسط
الميل الى النباح منخفض
تساقط الشعر مرتفع

تاريخ كلب أكيتا :

كلب أكيتا كان أصله من اليابان وسمي على اسم منطقته الأصلية. وقد تم استخدام سلالة كلب أكيتا ككلاب حراسة وكلاب صيد في جبال شمال اليابان ،حيث كان كلب أكيتا يعد رمز الصحة والحظ الجيد  للشعب الياباني. وأعلنت اليابان عن نصب أكيتا الياباني الطبيعي في عام 1931 وأقامت ترسانة قياسية في عام 1934 باسم كلب أكيتا .

الحرب العالمية الثانية والحرمان في اليابان أسفرت عن أمر حكومي بقتل كل كلاب أكيتا . لكن تم إنقاذ بعض كلاب أكيتا فقط عن طريق ارسالها الى  الجبال أو تهجينها مع الرعاة الألمانية. بعد الحرب ، بدأت الجهود لإعادة ترسيخ سلالة كلب أكيتا  من خلال تربية متأنية للناجين من الحرب ،والجهود المبذولة للقضاء على الخصائص التي أخذها كلب أكيتا من السلالات الأخرى عن طريق التهجين للحصول على كلب أكيتا الأصلي بدلا من المهجن  .

إقرأ ايضا:  البولدوج الامريكي

ويعتقد أن أول كلب اكيتا في الولايات المتحدة تم جلبه في عام 1937 من قبل هيلين كيلر ، التي كانت محبة ومولعة بالسلالة أثناء السفر في اليابان. بعد الحرب العالمية الثانية ، عندما تم جلب كلب أكيتا إلى الولايات المتحدة من قبل الجنود ، بدأت شعبية سلالة كلب أكيتا  في الزيادة في الولايات المتحدة . تم الاعتراف بـ كلب أكيتا رسميًا من قبل النادي الأمريكي في عام 1972.

خصائص كلب اكيتا الياباني تختلف عن خصائص كلب أكيتا الأمريكي . لدى كلب أكيتا الياباني مجموعة محدودة من الألوان بينما يتم قبول كلب أكيتا الأمريكي بكل الألوان. احتفظ كلب أكيتا الأمريكي بالمزيد من خصائص الهجين وهي أكبر وأثقل.  كلب أكيتا الأمريكي لديه رأس يشبه الدببة بينما كلب اكيتا الياباني لديه رأس أكثر تشبه الثعالب. في حين أن كلب أكيتا الأمريكي عادة ما يكون له قناع داكن ، غير مسموح به في المعايير اليابانية.

العناية بكلب أكيتا :

يتميز كلب أكيتا بطبقة خارجية مستقيمة صلبة من الفرو مع طبقة تحتية ناعمة سميكة. ويتساقط شعر كلب أكيتا بمعدل مرتفع نسبيا ، وسوف يتساقط بشكل مفرط حوالي مرتين في السنة.لذلك  سوف تحتاج الى التنظيف الأسبوعي للحفاظ على فرو جميل صحي وانخفاض تساقط الشعر ، وينبغي أن يتم تنظيف أسنان كلب أكيتا بالفرشاة جيدا وبكثرة .

كلاب أكيتا هي كلاب ذكية جدا ولكنها معروفة أيضا بأنها عنيدة. هذا يجعل التدريب ضروري للتخلص من عناد كلب أكيتا . بالإضافة إلى ذلك ، التنشئة الاجتماعية المبكرة أمر أساسي. لدى كلب أكيتا محرك فريسة قوي ، وغالبًا ما يكون غير لطيف مع الغرباء ويصدر نباحا كثيرا ، وقد لا يتماشى دائمًا مع كلاب أخرى. ومن المعروف أنها تتعارك بشكل كبير مع  الكلاب الأخرى وخاصة الكلاب من نفس الجنس  .

إقرأ ايضا:  كلب الحدود الكولي

يمكن أن يساعدك التدريب السليم على الطاعة والتنشئة الاجتماعية على الحفاظ على سيطرتك على كلب أكيتا والسماح لخصائص الشخصية الجيدة بالظهور . بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع هذه السلالة بمستوى طاقة مرتفع نسبيًا ويجب أن تحصل على الكثير من التمارين الرياضية – على الأقل نزهة يومية مرة واحدة أو مرتين . ولكنك قد تحتاج إلى تجنب المشي في كلب أكيتا في حديقة الكلاب حيث يمكن رؤية اتجاهاته العدوانية نحو الكلاب الأخرى. قد يصدر كلب أكيتا تصرفات عدوانية مدمرة عند احساسه بالملل أو تركه بمفرده أكثر من اللازم.

يمكن أن ينمو كلب أكيتا في المنزل  ، ويظهر المودة والولاء الكبير لعائلته. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه هي السلالة المثالية لمن يريد تربية كلب في المنزل لأول مرة. قد تتألف هذه السلالة مع الأطفال إذا تم تدريبها بعناية ، وستنمو بشكل كبير. ولكن يُنصح عمومًا بأن لا يكون كلب أكيتا مناسبًا لأسر مع أطفال صغار وتحتاج إلى الإشراف الدقيق على هذا الكلب من حولهم. إذا قررت أن كلب أكيتا هي السلالة المناسبة لك ، سيكون لديك رفيق مخلص وصامد للحياة.

المشاكل الصحية المنتشرة في كلب أكيتا :

يسعى المربون المسؤولون عن كلب أكيتا إلى الحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . الكلاب التي تربيها هذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة. فيما يلي بعض المشاكل الصحية الواجب معرفتها مثل:

خلل تنسج الورك: هي حالة وراثية يمكن أن تؤدي إلى التهاب المفاصل والعرج. لا ينبغي أن تكون الكلاب قد ولدت  بمرض خلل تنسج الورك.
توسع المعدة : هذا الانتفاخ بسبب الأكل والشرب بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى الانتفاخات والغازات .
قصور الغدة الدرقية: وهي عبارة عن نقص في نشاط الغدة الدرقية ويمكن تصحيحها مع النظام الغذائي والدواء.
التهاب الغدد الدهنية: هو حالة جلدية ذاتية المنشأ وراثية في كلب أكيتا التي تؤدي إلى التهاب وتدمير الغدد الدهنية في الجلد. هو في الغالب مشكلة تجميلية مع فقدان الشعر على الرأس والظهر.

إقرأ ايضا:  الكلب الدانماركي الضخم أبو الكلاب فى الحجم والروح

تغذية كلب أكيتا :

سوف تنمو كلاب اكيتا الصغيرة بسرعة وتحتاج إلى نظام غذائي عالي الجودة ومنخفض السعرات الحرارية حتى لا تنمو بسرعة كبيرة. يجب إطعام كلاب اكيتا الكبار مرتين يوميًا مع مجموعه من 3 إلى 5 أكواب من الطعام الجاف. تأكد من مراقبة كلب أكيتا الخاص بك لزيادة الوزن ومناقشة أي احتياجات خاصة مع الطبيب البيطري.

صور كلب أكيتا :

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلب أكيتا

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا