أنواع القطط

قط الماو المصرى .. أقدم سلالات القطط المستأنسة

قط الماو المصرى
كتب بواسطة mr moh

قط الماو المصري يُعتبر واحداً من أقدم السلالات المستأنسة ، ويُعتقد أنه مرتبط بنوع فرعي من القط البري الأفريقي
قط الماو المصرى تنجذب معظم الناس إليها بسبب مظهرها الغريب. يقعون في حبهم بسبب شخصياتهم المدهشة التي لا يمكن كبتها. جميع القطط عبار عن شخصيات ، لكن هذه ، جيدة جدا، إنها ساحرة الى حد كبير.. لا يمكن لأي صورة أو كتاب أن ينصف الجمال الغريب الموجود في العيون الخضراء الفريدة من ماو المصرية والبقع اللامعة . إنهم ودودون لجميع أفراد الأسرة ، كما يميلون إلى توخي الحذر مع الغرباء واختيار “شخص خاص بهم”. ويميلون إلى أن يكونوا في الخارج على أرضهم دون أي خوف أو اى نوع من الفضول. أنها تجعل الصحابة رائعة.

الأصل

قط ماو المصري هو سلالة عادية، والتي يرجع أصله الى القاهرة. (قط ماو هو الاسم المصري القديم لقط الأسرة الإلهية). شوهدوا لأول مرة في أوروبا في معرض للقطط في روما في الخمسينيات ، ومن ثم تم استيرادها إلى أمريكا في عام 1957. وقد اكتسبوا اعترافًا في أمريكا بعد حوالي خمسة عشر عامًا ولكن لم يتم التعرف على السلالة من قبل مجلس إدارة Fancy in Great بريطانيا.

الوصف

قط الماو المصرى

قط الماو المصرى

يعتبر الماو المصري هو السلالة الوحيدة المستأنسة الطبيعية للقطط المنقطة، أما القطط الأخرى المنقطة فهي نتيجة التربية الانتقائية التي يختارها البشر. قطط الماو ليست كبيرة مثل البريطانية قصيرة الشعر ولكن ليست جميلة مثل الشرقيون. إنها قطة متوسطة الحجم مع عضلات محددة جيدًا وتعطي انطباعًا بوجود قطة نشطة رياضية.

الرأس هو شكل إسفين مستدير قليلاً مع عدم وجود حواف مسطحة ، هناك ارتفاع طفيف من جسر الأنف إلى الجبهة ، والذي يستمر في الانحناء في الرقبة المقوسة دون انقطاع. تمثل الأنف إسفينًا حادًا ولا يتم توجيهها. الأذنين كبيرة ، في حالة تأهب ، متباعدة ، وتكون واسعة عند النقر على القاعدة على رأس دائري. الأذن الداخلية عبارة عن ظلال رقيقة من اللون الوردي .

إقرأ ايضا:  أغلى سلالات القطط فى العالم

عيون كبيرة وشكل اللوز يميل قليلا نحو الأذنين. الجسم متوسط ​​الحجم و طويل و رشيق مع قوة عضلية واضحة. الأرجل الخلفية أطول قليلاً من الأرجل الأمامية. الكفوف صغيرة ، لذيذة وبيضاوية الشكل. الذيل متوسط ​​الطول ويتدرج من قاعدة عريضة إلى رأس دائري.

  • بلد المنشأ : القاهرة
  • الاسم العلمي: فيليس كاتوس
  • اللون :قط  الماو المصري هي السلالة الوحيدة الطبيعية التي تم رصدها من القطط المنزلية. على هذا النحو ، تقتصر هذه القطط على الألوان التي حدثت بشكل طبيعي – الفضة والبرونز والأسود – بالإضافة إلى الإصدارات المخففة من هذه الألوان – الفضة الزرقاء والزرقاء والمنقطة والأزرق. على الرغم من أن الماو الأسود والمخفف ليسوا مؤهلين للعرض ، فإنهم يصنعون حيوانات أليفة ممتازة ، مثلها مثل جميع قطط الماو .
  • طول المعطف : قصير
  • الحجم : متوسط
  • العمر المتوقع : مثل معظم أنواع القطط الأجنبية والشرقية ، تعيش عائلة الماو المصرية منذ أمد طويل والأعمار في أواخر سن المراهقة ليست غير عادية.
  • الوزن  : يزن قط الماو ما بين 2.5 – 5 كلغ.
  • الأمراض : ليس لديهم مشاكل صحية محددة ويمكن أن يعيشوا حياة طويلة ونشطة. ومع ذلك ، قد يكون من الجيد إجراء فحص صحي سنوي من سن الثامنة أو التاسعة تقريبًا لفحص وظائف الأسنان والكلى والكبد.

شخصية قط الماو المصرى

الماو المصرى

قط الماو

قط الماو المصري قط محبوب ومرح. إنها ذكية للغاية وتحب تعلم الحيل وهي واحدة من سلالات القطط القليلة التي تتمتع بالمشي باستخدام المقود . انهم يعشقون المرح والهرج والاهتمام وهذا يجعلهم الأسرة المثالية وقطط عرض ممتازة. كما إنهم نشيطون ويحتاجون إلى بعض التحفيز مثل الألعاب أو الرفقة للعب معهم ، وغالبًا ما تكون القطط الأخرى فكرة جيدة إذا كانوا سيظلون بمفردهم لفترة طويلة. بمظهرهم المذهل ، قد يكون قط الماو المصري هدفًا بالنسبة الى لصوص القطط ، لذا قد يكون من الجيد وضعه فى المنزل وإخراجه لممارسة التمرينات الرياضية.

  • مستوى الطاقة : مرتفع
  • مستوى الضوضاء:  متوسطة
  • مدى التوافق مع القطط : مرتفع
  • مدى التوافق مع الحيوانات الأخرى : متوسط
إقرأ ايضا:  القط الروسي الأزرق

التغذية والنظافة الشخصية

قط الماو المصرى

الماو

  • التغذية :قط الماو المصري هو قطة نشطة وسوف تتطلب حوالي 80 سعرة حرارية من المواد الغذائية لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم الواحد. فهي ليست عرضة للسمنة ، وسوف تحد من ما يأكلونه بأنفسهم.
  • الصيانة : لا يحتاج الماو المصري إلى أي نظافة خاصة لأن معطفه الناعم القصير يحافظ على نفسه ، لكن القطة ستستمتع بالتنظيف بفرشاة ناعمة كجزء من الاهتمام الذي تحصل عليه من صاحبها.
  • كمية تساقط الشعر : قليل

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا