تدريب الكلاب

عراك الكلاب

أسباب عراك الكلاب وقتالهم مع بعضهم
كتب بواسطة hend sherif

عراك الكلاب هو واحدة من أكثر الأشياء المروعة التي يمكن أن يشهدها صاحب الكلب. يواجه العديد من المالكين صعوبة في تحديد متى يبدأ العراك العنيف بين الكلاب وكيفية معرفة الفرق بين اللعب والقتال. قد يكون من الصعب أيضًا معرفة وقت التدخل وإيقاف عراك الكلاب. معرفة كيفية منع عراك الكلاب في المقام الأول هي واحدة من أهم الأشياء لمالكي الكلاب .

معرفة الفرق بين لعب الكلاب و عراك الكلاب  :

تقليد الكلب ألعاب القتال يمكن أن تبدو في بعض الأحيان أشد مما هو عليه حقا. يمكن لأي جلسة لعب أن تتصاعد إلى عراك وقتال ، ولكن من المرجح أن يكون هناك كلبان اجتماعيان جيدان يلعبان. إضافة كلب ثالث (أو أكثر) إلى المزيج يزيد من احتمال القتال لأن الكلاب المتعددة قد تتجمع على كلب واحد وتتعارك معه . إذا كان واحد أو أكثر من الكلاب غير اجتماعيين أو لديهم تاريخ عدواني تجاه الكلاب ، فمن المرجح أن يتطور اللعب إلى عراك وقتال .

قد يكون من الصعب على العين غير المدربة تحديد متى يتحول اللعب إلى عراك وقتال . الفهم الجيد للغة جسد الكلاب أمر ضروري أثناء الإشراف على لعب الكلاب. أثناء لعبة القوس ، “ينحني” الكلب مع ساقيه الأمامية و صدره بالقرب من الأرض بينما الأرجل الخلفية مستقيمة والرداء في الهواء. هذه دعوة للعب. يمكن أن يكون الصوت جزءًا طبيعيًا من لعب الكلاب ويجب عدم الخلط بينه وبين عراك الكلاب والعدوان. في الواقع ، لا تميل أسوأ مباريات الكلاب إلى أن تكون عالية العدوان مثل بعض الجلسات الثقيلة. ألعاب الكلاب هي فضفاضة وتتدفق. حيث يبدلون الأماكن بين الكلاب كالكلب السفلي والكبير. عادة ما يستجيب الكلاب  للمشاهد والأصوات من حولهم (أو يلاحظونها ولكنهم يتجاهلونها). يلدغون بعضهم البعض حول العنق والرأس ولكن لا يقطعون الجلد. لكن عندما تبدأ الكلاب في القتال ، فإنها تتشدد وتصبح أكثر تركيزًا (حتى مهووسة ببعضها البعض). يصبح الموقف جامدًا ، وستظل واحدة أو كلا الكلاب كما لو كانت تحاول الظهور بحجم أكبر. في بعض الأحيان ، سيكون كلب واحد هو الذي يتصرف بعدوانية أكثر ويبدأ العراك .

إقرأ ايضا:  تدريب الكلاب الصغيرة

مع تصاعد عراك الكلاب ، قد تبدأ الكلاب في عض بعضها البعض بقوة كافية لإحداث جروح نازفة.

أسباب عراك الكلاب: 

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى اندلاع عراك الكلاب وقتالهم مع بعضهم البعض . عندما يهاجم كلب واحد كلب آخر فجأة ، قد يكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب. الهجوم في بعض الأحيان على الطعام أو اللعب . في بعض الأحيان ، هي حالة من العدوان المعاد توجيهها (كلب واحد يستشعر تهديدًا ويهاجم الكلب الآخر لأنه لا يستطيع الوصول إلى التهديد). هذه الحالات تحدث عادة في الأسر متعددة الكلاب. قد يكون كلبين اثنين من أفضل الأصدقاء حتى يحدث شيء ما بينهما يجعل كلبا منهم يريد السيطرة والاستحواذ على الكلب الأخر . بدلا من ذلك ، قد لا تحصل على كلبين يعيشان في نفس المنزل بشكل جيد بشكل عام. هذا الوضع يشبه قنبلة موقوتة موجودة في منزلك حيث قد يحدث عراك الكلاب في أي لحظة ويحدث الكثير من الدمار في منزلك . لا يحتاج الأمر  سوى أقل شئ وأدنى قضية يتعارك الكلابان عليها . أيضا ، قد يؤدي عراك اثنين من الكلاب الى زيادة الاهتمام من صاحبها و محاولة المالك حماية نفسه وحماية منزله .

كن على علم بأن عراك الكلاب يكون أكثر شيوعًا عند وجود أكثر من كلبين معا . أيضا ، من المرجح أن يتعارك كلبان من نفس الجنس مع بعضهما البعض (وهذا ينطبق أساسا على الكلاب التي لا تعقم / خصي). أخيراً ، أي كلب ضعيف اجتماعياً من المرجح أن يبدأ في العراك.

 

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا