تدريب الكلاب

طرق تدريب الكلاب على الطاعة

تدريب الكلاب على الطاعة
كتب بواسطة mr moh

هل أنت مستعد لبدء تدريب الكلب الخاص بك؟ برنامج تدريب الكلاب السليم هو حجر الأساس في السلوك الجيد للكلاب . يمكن أن نقول أنه لا توجد كلاب سيئة ، ولكن هناك أصحاب كلاب  غير مسؤلين . معظم الكلاب تزدهر مع وضع الحدود وبرامج تدريب الكلاب على الطاعة الواضحة . بدون تدريب الكلاب على الطاعة ، فإن الكلاب ببساطة لا تعرف كيف تتصرف او ما هو المطلوب منها . ومن هنا يمكن القول ان الكلاب المدربة جيدا هي أكثر بهجة وصحة من الكلاب غير المدربة ، وكذلك أصحابها.

هناك الكثير من الطرق المختلفة لتدريب الكلاب على الطاعة . يمكنك اختيار التسجيل في مدرسة تدريب الكلاب ، أو استئجار مدرب كلب محترف للدروس الخصوصية ،  ولكن هناك الكثير من الناس تنجح فى تدريب كلابهم من تلقاء نفسها. إنها طريقة رائعة لتوفير المال على تكاليف التدريب. إنها أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع كلبك , وتقوية العلاقة بينك وبين كلبك .

ابدأ برنامج تدريب كلبك بنفسك

من أجل تدريب الكلب الخاص بك بشكل فعال ، من المهم أن يكون لديك خطة. سوف تحتاج إلى جمع بعض المعدات والادوات ، وإعداد جدول زمني ، وتعلم بعض الأشياء عن تدريب الكلاب على الطاعة . أنت أيضًا بحاجة إلى الالتزام التام والاستعداد للالتزام اليومي. إليك ما تحتاج إليه لبدء برنامج تدريب الكلب على الطاعة بنفسك.

معدات تدريب الكلاب

لا يتطلب تدريب الكلاب الفعال الكثير من المعدات ، ولكن هناك بعض الأدوات الأساسية التي ستساعد في جعل تدريب الكلاب على الطاعة أكثر سهولة وفعالية. اختيار طوق الكلب المناسب والمريح للكلب . من المهم معرفة ان المقود القابل للسحب غير مناسب لتدريب الكلاب. سوف تحتاج أيضا إلى توفير مكافات التدريب التي يستمتع بها كلبك ويسهل تناولها بسرعة حتى تكون المكافأة أكثر فورية. هناك الكثير من الهدايا الرائعة المتاحة في متاجر الحيوانات الأليفة أو يمكنك أيضًا استخدام شيء تصنعه في المنزل ، مثل قطع صغيرة من الدجاج المطبوخ أو الرومى.

إقرأ ايضا:  طرق تدريب الكلاب على الجلوس بالأمر

اختيار طريقة التدريب

قبل أن تبدأ تدريب الكلب على الطاعة ، اختر أفضل طريقة لك وللكلب. تختلف أساليب تدريب الكلاب  ، لكن معظم المدربين يتفقون على أن الكلاب تستجيب بشكل أفضل للتعزيز الإيجابي ، مثل الثناء أو الحلويات. أحد أشكال التدريب الشائعة ، والمعروفة باسم تدريب الفرس ، يشمل استخدام التعزيز المكثف للكلاب عن طريق الطبطبة على رأس الكلب . هناك الكثير من كتب تدريب الكلاب والمواقع الإلكترونية حيث يمكنك تعلم تقنيات التدريب وتحديد أفضل ما يناسبك وكلبك. عند التخطيط لأساليب التدريب الخاصة بك ، لا تنسى التنشئة الاجتماعية.

إعداد جلسات تدريب الكلاب

يتم تحقيق النجاح فى تدريب الكلاب على الطاعة من خلال خطوات صغيرة وبسيطة . تدوم الدورات التدريبية مع كلبك من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة ، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. هذه الجلسات تنطبق بشكل خاص على الجراء بسبب قلة اهتمامهم. حيث يمكن أن تسبب جلسات أطول الى شعور الكلب بالملل . ابدأ من خلال تعليم كلبك الأوامر الأساسية. ويجب أن تحاول التمسك بحركة واحدة في كل جلسة تدرب كلبك فيها على الطاعة حتى لا يشعر الكلب بالارتباك.

ابدأ بالأوامر

في كثير من الأحيان ، سوف يكون الأمر أجلس واحدة من أسهل الأوامر التى يمكن ان تعلمها لكلبك . بعد ذلك ، يمكنك تدريب الكلب على الاستلقاء. في نفس الوقت ، اعمل على تعليم كلبك البقاء. بالإضافة إلى ذلك ، كما يجب تدريب الكلب على القدوم إليك عندما تنادى عليه  في أقرب وقت ممكن. حيث يعتبر هذا التدريب واحد من أهم الأوامر الأساسية التي يجب ان يتعلمها الكلب . بمجرد أن يتقن الكلب الخاص بك هذه الاوامر الاساسية للطاعة  ، يمكنك الانتقال إلى الحيل والأوامر الأكثر صعوبة .

إقرأ ايضا:  ما أسباب نباح الكلاب ؟

مشاكل السلوك وتثبيت الأوامر عند الكلب 

يستغرق تدريب الكلاب وقتًا ، ومن المحتمل أن تصطدم أنت وكلبك ببعض المطبات على طول الطريق. قد ترى بعض المقاومة أو السلوك العنيد من الكلب . يجب على عليك ان تجعل الأمور إيجابية وتقديم مكافأة الكلب على السلوك الجيد ، كما يجب استخدام مكافات وهدايا يستمتع بها كلبك .

قد تلاحظ أيضًا مشاكل السلوك الشائعة في الكلب مثل القفز أو النباح أو حتى العدوان. أفضل طريقة لتصحيح أي سلوك غير صحيح هي مقاطعة ذلك. عن طريق تحول انتباه كلبك إلى شيء إيجابي. جرب استخدام الإشارات التي يتقنها الكلب تليها تقديم المكافآت. ابقِ سلوكك هادئًا وواثقًا ، وكن واضحًا بشأن ما تقوله للكلب .

التعزيز الإيجابي هو مفتاح النجاح فى تدريب الكلب على الطاعة . خطأ شائع هو معاقبة الكلب أثناء التدريب أو تكون غاضبا أثناء التدريب . لان هذا سوف يسبب ارتباك الكلب فقط. ومن المهم الحفاظ على انتباه كلبك بالمتعة والحماس ، ولكن يجب  انهاء جلسة التدريب عندما يشعر الكلب بالملل أو التعب. ولكن حاول إنهاء الجلسات من خلال ملاحظة إيجابية. في نهاية المطاف ، سوف تكون قادر على تحقيق التدريب الناجح من خلال الصبر .

أفكار مفيدة لتدريب الكلاب على الطاعه 

  • ابدأ بتدريب الكلب في أقرب وقت ممكن.
  • اعلم أن حدوث الأخطاء وارد، بل أنه لا مفرّ منه. يتعلّم الكلب ما تتوقعه منه، ويجب العلم أن الكلب لا يمكنه حبس البول لفترة طويلة. الأمر مهم على وجه الخصوص مع الجراء الصغيرة حيث أن لها قدرة تحكّم محدودة في حبس البول.
  • إن كنت مضطرًا لمغادرة المنزل لمدة 8 ساعات متّصلة، سيؤدّي ذلك إلى تبوّل الجرو في المنزل بالتأكيد. عيّن شخصًا للاهتمام بالكلب، أو قيّد الكلب في مكان لا يؤدّي تبوّله فيه إلى إفساد السجاد، بالإضافة إلى إمكانية تنظيفه بسهولة.
  • إن قضى الكلب حاجته على أرضية صلبة، نظّف فضلاته بسرعة بمناشف ورقية، ثم استخدم منديلًا مطهرًا. يؤدّي ذلك إلى منع الكلب من التبوّل في هذا المكان حيث أنه لا توجد رائحة لتدلّه عليه.

تحذيرات اثناء تدريب الكلاب على الطاعة 

  • لا يعتبر إخراج الكلب خارج المنزل بديلًا عن التدريب والتمشية. تأكد من تدريب كلبك بانتظام.
  • لا تقم بمعاقبة الكلب عند حدوث الأخطاء. لن يؤدّي الصراخ، أو الضرب، أو فرك أنف الكلب في البول إلى تعليمه أي شيء مفيد. إن لم يحدث العقاب أثناء قضاء الكلب لحاجته، لن يتمكن الكلب من معرفة سبب عقابك له استياءك منه.
  • لا تدل نظرات الذنب على فهم الكلب لخطئه، فالكلب مستاء لأنك غاضب وحسب. حتى إن قام الكلب بربط سلوكك الغاضب بالفوضى التي أحدثها على الأرض، فقد يرتد الأمر عليك. قد يعتقد الكلب أنك لا ترغب بقضائه لحاجته على الإطلاق، مما سيقوده إلى حبس البول والبراز لفترات طويلة، وسيؤدّي ذلك نهاية إلى جعل عملية التدريب أصعب.

 

كلمات البحث:
  • احدث واسهل طرق تدريب الكلاب
  • تدريب الجراء على الطاعة
  • تدريب الكلاب على الطاعة
  • تدريب كلب
إقرأ ايضا:  تدريب الكلاب على الحمام

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا