تدريب الكلاب

تعليم كلبك المصافحة – خطوة خطوة

تدريب الكلب على المصافحة
كتب بواسطة mr moh

يمكن أن يكون تدريب الكلب على المصافحة أمرًا صعبًا في البداية ، ولكن أداء هذه الحيلة الصغيرة , يمكن أن يكون تجربة مجزية لك وللكلب. عند تدريب كلبك على أي درس جديد ، ضع في اعتبارك أنه كلما قمت بعمل لعبة ممتعة ، كلما أراد الكلب المشاركة. لكى تكون قادر على تدريب الكلب على المصافحة اتبع الخطوات التالية ، استخدم التعزيز الإيجابي دائمًا ، وستلعب أنت وكلبك لعبة “المصافحة ” لسنوات عديدة قادمة.

الخطوة الأولى :

ابدأ هذا الدرس عن طريق ربط كلمة “المصافحة” بإجراء في ذهن الكلب. اختر وقتًا يجذب انتباه كلبك ، وعندما يكون الكلب في مزاج هادئ.

الخطوة الثانية :

التقط كلبك برفق ، قل كلمة “صافح ” بصوت إيجابي قوي ، ثم ضع مخلب الكلب برفق في يدك. بعد تنفيذ هذا العمل يجب الثناء على كلبك. في البداية سوف يكون الكلب مشوش ومضطرب تجاه هذا الإجراء الجديد الجديد، ولكن قم بتنفيذ هذا الإجراء مرارًا وتكرارًا على أي حال ، ومتابعة ذلك دائمًا من خلال المديح.

الخطوة الثالثة :

بمجرد أن يفهم  الكلب ما تريده منه ، حان الوقت للتقدم في الدرس. ضع هدية مفضله أو لعبة في يد واحدة ، أمسك يدك الأخرى ، وقل كلمة “صافح”. في البداية قد لا يكون الكلب قادرًا على فهم ما تريد ؛ اختر برفق مخلب الكلب مرة أخرى ، وأداء العمل ، والثناء على الكلب ومن ثم إعطاء الكلب المكافأة .

الخطوة الرابعة:

بعد مرور بعض الوقت سيبدأ الكلب في ربط “المصافحة ” بالإجراء ، بالمكافأة والمديح. تابع باستمرار مع هذه الخطوات على الأقل 3 مرات في اليوم ، كل يوم. حتى يكون الكلب قادرًا على وضع مخلبه في يدك عدة مرات عندما تقول “صافح” ، توقف عن استخدام المكافأة واكتفي بالمدح والمداعبة كنوع من المكافأة.

إقرأ ايضا:  كل ما يجب ان تعرفة عن كمامة الكلاب

الخطوة الخامسة:

استمر فى تنفيذ هذا الإجراء  “صافح” على الأقل مرة واحدة في اليوم , حيث ان تدريب الكلب على المصافحة يساعد على استمرار تعزيز الارتباط.وثبات هذه المهارة عند الكلب

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا