تدريب الكلاب

تدريب الكلاب على التعامل بأمان مع الاطفال

تدريب الكلب على التعامل بأمان مع الاطفال
كتب بواسطة mr moh

تدريب الكلاب على التعامل بأمان مع الاطفال؟ سؤال فى غاية الأهمية ,لأن التفاعلات الآمنة بين الأطفال والكلاب هي ما يريده كل أب يحب اقتناء الكلاب. لذلك يجب ان تعرف كل شيء عن منع عضة الكلاب.  أفضل من ترك الأطفال الصغار وحدها مع الكلاب . ربما يكون طفلك قد تعامل مع بعض الكلاب من قبل . ولكن نحن نريد أن يتعلم  كل طفل كيفية التعامل مع الكلاب ، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. لأن البعض ليس لديه كلب في المنزل ، أو قد لا يكون لديه الكثير من التفاعل مع الكلاب، أو فقط لا يتبع القواعد.

لسوء الحظ ، بدون تدريب الكلاب ، قد لا يعرف الأطفال كيفية التصرف بشكل صحيح من أجل الحفاظ على سلامتهم. يمكن لمالكي الكلاب تعلم وتدريب كلابهم على التعامل بأمان مع الاطفال.

اطلب من الأطفال الاقتراب ببطء

إذا رأيت أطفالًا ، فذكرهم بعدم الاقتراب من الكلب أبدًا دون إذن. يجب عليهم دائمًا أن يسألوا أحد الوالدين أولاً ، ثم صاحب الكلب. كما يمكنك تعليمهم عدم الركض نحو الكلب والتوجه إليه ببطء. لا ينبغي لأحد أن ينتهك المنطقة الخاصة للكلب. ولكن اسمح للكلب أن يقترب بدرجة معينة من الطفل، ولكن ليس في وجه الكلب. ودع الكلب يستنشق الطفل. انحدر إلى مستوى الكلب إذا لزم الأمر (بشكل أساسي مع الكلاب الصغيرة).

اعرف متى تقول لا

إذا طلب الطفل ذلك ، فلا بأس في عدم السماح له باصطحاب كلبك. ولكن يجب أن يتعلموا عدم الاقتراب من الكلب عندما يبدو قلقًا أو متوترًا أو خائفًا. يمكنك معرفة ذلك من خلال النظر إشارات الاسترضاء أو قراءة لغة الجسد الخاصة بالكلب. حيث يجب على الأطفال تجنب الاقتراب من الكلب عندما يأكل أو يمضغ لعبة أو عند اللعب  . كما يجب يجب تجنب الاقتراب من الكلاب النائمة لأنها يمكن أن تستيقظ.

إقرأ ايضا:  تدريب الكلاب على الشراسة

تعليم الاطفال التعامل المناسب مع الكلب

تدريب الكلاب للتعامل مع الاطفال

بصفتك صاحب الكلب،  تكون انت المسؤل عن تعليم الأطفال (سواء كان لديك أطفال أو زائرًا) الطرق المناسبة للتعامل مع الحيوانات الأليفة الخاصة بك. تبدأ من خلال الملاعبة برفق فى ذقن الكلب أو صدره. كما يعتبر الخربشة والاحتكاك اللطيف جيدًا أيضًا ، ولكن تجنب وضع يديه على وجه الكلب ورأسه. إذا تقبل الكلب الخدش اللطيف / الخدش اللين للصدر، وضح للطفل أنه يمكنه اللعب بلطف مع الكلب عن طريق خدش الرقبة والظهر بلطف . ولكن يجب ان تكون في اتجاه الشعر وليس فى الاتجاه المعاكس.

تأكد من توقف الملاعبة إذا تراجع الكلب ، عض، يتذمر ، أو يظهر إشارات غاضبة أو لغة الجسد المخيفة.

افرض السلوك الجيد  مع الكلاب

سواء كنت مالكًا جديدًا للكلاب أو مالكًا متمرسًا ، من المفيد دائمًا تذكر بعض القواعد العامة الجيدة التي يمكنك ممارستها للحفاظ على أمان كلبك وأطفالك. إذا كان لديك أطفال يجتمعون بكلبك لأول مرة ، فقد يكون من المفيد معرفة بعض القواعد الأساسية قبل الجلوس مع الكلب. حيث إن التأكد من فهم الجميع القواعد الأساسية للتعامل مع الكلاب سيساعدك على أمان أطفالك. وإخراج الكلب من المواقف الغير آمنة.

  • لا تسحب آذان الكلب أو ذيله.
  • لا تمسك بأقدام كلب.
  • تجنب معانقة الكلاب. لأن هذا يجعل العديد من الكلاب غير مريحة. إذا شعر الكلب بالتهديد الكافي للعض ، بحيث يكون رأسك قريبًا بشكل خطير (“منطقة العض”).
  • تجنب وضع وجهك بالقرب من وجه الكلب.
  • تجنب الجري أمام الكلاب. لأن هذا قد يثير غريزة الافتراس لديها. لا تنسى ، معظم الكلاب لديها بعض الغريزة المفترسة (بعضها أكثر من غيرها).
  • تجنب الصراخ أو الضوضاء حول الكلاب. الضوضاء المفرطة يمكن أن تخيف أو تثير بعض الكلاب وقد تزعج الآخرين.
إقرأ ايضا:  طرق تدريب كلب البيتبول ليكون حيوان أليف جيد

مشاكل تدريب الكلاب للتعامل بأمان مع الأطفال

لعب الاطفال مع الكلاب

تعامل الاطفال مع الكلاب

 

المشكلة شائعة لأصحاب الكلاب هي انهم يتوقعوا أن الكلاب تتقبل الأطفال تلقائيًا. ولكن من خلال التدريب والصبر المناسبين ، يمكن تحقيق ذلك على الأرجح ، ولكن من أجل صحة الجميع وسلامتهم ، لا تتعجل.

تأكد من أن القواعد واضحة مع الأطفال حتى لا يفاجئوا الكلب . نظرًا لأن العديد من الكلاب لديهم دوافع غذائية ، فكن واضحًا حول المواقع المخصصة للأطفال لتناول الطعام وكيفية تناول الطعام بالقرب من كلبهم. الأطفال قصيرين القامة ، لذلك قد يكون من المغري أن يحصل كلب على طعام بالقرب من مستواه. قد يحاول الكلب ببراءة الاستيلاء على الطعام ولكن يمكن أن يخيف الأطفال عندما يفعل ذلك.

إذا كان الكلب لا يتعامل بشكل جيد للأطفال (ولا يمكن تجنبه) ، فقد يكون من المفيد العمل مع أخصائي سلوك الكلاب. يمكن لهؤلاء المهنيين المساعدة في الخروج بخطة عمل مخصصة يمكن أن تساعد في صنع السلام بين الكلب الخاص بك والأطفال. ولكن لحين تنفيذ هذه الخطة ، لا تترك كلبك وحده مع الأطفال.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا