أنواع الكلاب

الكلب الدانماركي العظيم

الكلب الدانماركي العظيم
كتب بواسطة mr moh

يعرف الكلب الدانماركي العظيم بأنه من سلالة الكلاب العملاقة , وواحدة من أكبر سلالات الكلاب من حيث الحجم والطول . الكلب الدانماركي العظيم  كلب فخم ، ذكي ومخلص مع طباعة الودودة . وبالرغم من حجمه الضخم غالباً ما يطلق عليه العملاق اللطيف ، والسبب وراء حب  الكلب الدانماركي العظيم هو مرحة وروحه المبهجة , ورقة طباعة , وولائه لصاحبة .

الكلب الدانماركي العظيم  يقيمون علاقات قوية مع اصحابهم ويعتبروا من الحيوانات الأليفة الرائعة . يمكن للكلاب المدربة بشكل جيد أن تكون مناسبة جيد في معظم الأسر ومع الأطفال الصغار. لسوء الحظ ، مثل سلالات الكلاب العملاقة الأخرى ، فإن عمر هذا الصنف يكون أقصر من عمر الكلب العادي.

  شخصية الكلب الدانماركي العظيم 

الكلب الدانماركي العظيم

الكلب الدانماركي العظيم

ودود , صبور, جدير بالثقة

الطول: 75 -80 سنتيمتر للذكور ، 70 -75 سنتيمتر للأنثى
الوزن: 57 -72 كيلوجرام للذكور ، 45 -57 كيلوجرام  للأنثى
متوسط العمر المتوقع: 7-10 سنوات
الفئة : مجموعة العمل
البلد : ألمانيا

الكلب الدانماركي العظيم

يبلغ طول الكلب الدانماركي العظيم أكثر من 80 سنتيمتر ، حيث يعتبر أضخم من معظم الكلاب الأخرى  ، ومن المثير أن هذا الكلب عندما يقف على رجليه الخلفيتين  يكون أطول من معظم الناس . ويعتبر هذا الكلب العملاق القوى صورة للأناقة والتوازن . يأتي فرو الكلب الدانماركي العظيم  فى أنماط مختلفة ومتنوعة , منها الرمادي الداكن، والفاون، والازرق والاسود، وفراء اسود وابيض ، وربما يكون أشهرها نمط المرقعة بالأسود والأبيض المعروف باسم المهرج .

على الرغم من طبيعته الرقيقة الحلوة ، إلا أن الكلب الدنماركي هو حارس حراس البيت اليقظ . بمجرد رؤية هؤلاء العمالقة اللطيفين عادة ما يكون كافيا لجعل المتسللين يفكرون أكثر من مرة فى التسلل إلى داخل المنزل . لكن إذا قرر أحد التسلل الى داخل البيت النعومة فانه سوف يواجه عدو قوي للغاية وشجاع جدا يمنعه من الدخول . وبالرغم من ذلك فإن الكلب الدنماركي صبور مع الأطفال , ويكون صداقات بسهوله مع الناس .

إقرأ ايضا:  كلب بكين

المظهر العام للكب الدنماركي العظيم 

يجمع الكلب الدانماركي العظيم ، بين مظهره الفخم ، كرامته وقوته وبين أناقته مع الحجم الكبير والجسم القوي المتناسق . انه واحد من السلالات العملاقة العاملة ، ولكنه فريد من من نوعه , حيث أن مظهره العام يكون متوازن  ومتناسق بشكل رائع بحيث لا يبدو كلب ابله .ومن اهم مميزاته الشجاعة ، غير خجول. ودود دائما جدير بالثقة . باختصار هذه التركيبة الجسدية والعقلية هي الصفة التي تعطي الدنماركي العظيم صاحب الفخامة والعظمة الذي لا يمتلكه سلالة أخرى من الكلاب .

 تاريخ الكلب الدنماركي العظيم 

الكلب الدنماركي العظيم ترجع أصوله ألمانيا بالرغم من ان البعض يعتقد ان هذه السلالة لديها أصول قديمة، ولكن الكلب الدنماركي العظيم على الأرجح هو هجين بين كلب الدرواس الانجليزي وكلب الذئب الايرلندي، وقد تطورت هذه السلالة في ألمانيا لصيد الخنازير والغزلان ، ومع مرور الوقت لم تعد تستخدم هذه السلالة فى الصيد، ولكن استخدم الكلب الدنماركي العظيم ككلب حراسة أو رفيق، وقد ظهر الكلب الدنماركي الضخم في الولايات المتحدة في أواخر عام 1800، وأصبح الكلب تدريجيا منذ ذلك الحين من اكثر الكلاب شعبية فى العالم .

رعاية الكلب الدنماركي العظيم 

الكلب الدنماركي العظيم لديه فراء قصير ولا يحتاج عادة الى شيء اكثر من النظافة الروتينية اليومية ، و الكلب الدنماركي لديه إذن مرنة ومتدلية لذلك يجب عليك الفحص الروتيني للاذن وتنظيفها باستمرار .

التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية مهمة للغاية للكلب الدنماركي العظيم ، وذلك يرجع الى ان الحجم الكبير العملاق من هذه السلالة يمكن أن يجعل من الصعب السيطرة عليه , إذا لم يتم تدريبه بشكل جيد ومناسب ، كما ان هذه الكلاب لا تدرك حجمها الكبير، ولذلك ينبغي أن تتوخى الحذر ومنع الكلب من القفز، والميل عليك ، وسحب السلسلة بقوة من يدك .

إقرأ ايضا:  الكلب البولدوج

الكلب الدنماركي العظيم نشط جدا , وفي صغره يحب اللعب والمرح, ومع تقدم العمر، فإن الكلب الدنماركي العظيم تكون لديها مستويات معتدلة من الطاقة، وممارسة الرياضة الروتينية مثل المشي اليومي يمكن أن تساعد الكلب الدنماركي العظيم في الحفاظ على صحته وابقائه في حالة جيدة .

النظام الغذائي والتغذية للكب الدنماركي العظيم

يجب الانتباه إلى النظام الغذائي الصحيح الخاص الكلب الدنماركي الضخم , نظر  لأنه سلالة كبيرة الحجم فإن الجراء تحتاج الى عناية كبيرة بنوعية الطعام  وذلك لتفادى تعرض الجراء للسمنه وزيادة الوزن . يجب عليك مناقشة جدول التغذية ، ونوع الطعام ، والكمية مع المربي والطبيب البيطري ,كما يوصى المربين بتقديم ثلاث وجبات يوميا. للجراء من .

سيتطلب الكلب الدانماركي العظيم الكثير من الطعام ، وقد تصل الى 10 أكواب من الطعام  في اليوم. من المهم أن يتم إطعامه مرتين أو أكثر في اليوم بدلاً من تناول وجبة واحدة كبيرة أو السماح لهم بالتغذية الحرة التى تسبب الكثير من المشاكل . هذا الصنف هو عرضة لتضخم المعدة ، وهو يعني أنهم سيتعرضون للانتفاخ عندما يأكلون كميات كبيرة , او يأكلون  بسرعة كبيرة. هذا يمكن أن يؤدي إلى التواء المعدة ، وقطع إمدادات الدم واحتجاز الغاز .

صور الكلب الدنماركي العظيم

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا