أنواع القطط

القط البنغالي

القط البنغالى
كتب بواسطة mr moh

القط البنغالي قط جميل, ذكى , له مظهر برى رائع. تزداد شعبية هذه السلالة الهجينة بسبب أشكالها المختلفة  وشخصيته الودية ، كما أنه يظل بنفس حجم القطط المنزلية الكبيرة. تم تطويرها من خلال التزاوج بين قطة نمر آسيوية متوحش مع قطة منزلية مثل القط الحبشى أو القط الفرعونى أو القط الامريكي قصير الشعر.

القط البنغال من أغلى سلالات القطط فى العالم , وفي الماضي كانت اللصوص تسرقه من أصحابه حتى يطلبون مبالغ كبيرة مقابل إعادته الى أهله , وذلك بسبب ارتفاع سعره فى هذا الوقت فقد بيع قط البنغال في عام 1998 بأربعين ألف دولار وهو سعر خيالي بالنسبة الي الى القطط ، ولكن بمرور الوقت قل سعر القط البنغالي بشكل كبير واصبح السعر في متناول الجميع حيث أصبح يباع بحوالى ألف دولار تقريبا الان . ويتم بيعه كحيوان أليف وبالطبع هذا السعر يختلف من قط لاخر ، وقد كان الغرض من تهجين هذا القط البنغالي هو الحصول على قط منزلي مع الاحتفاظ بمظهر البرية الذي يجلب الأنظار .

نظرة عامة على السلالة

القط البنغالى

  • البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
  • الوزن: 3.5 إلى 7 كيلوجرام
  • الطول: حوالي القدم ونصف
  • المعطف: قصير (على الرغم من وجود متنوعة طويلة الشعر)
  • اللون: معاطف منقطة أو رخامية مع أشكال محددة باللون الأسود أو الشوكولاته أو الرمادي / الفضي
  • لون العين: أخضر أو ذهبي
  • متوسط العمر المتوقع : 10 إلى 16 سنة

خصائص القط البنغالي

مستوى المودة  مرتفع
مستوى الصداقة  متوسط
مدى ملاءمته للاطفال مرتفع
مدى ملاءمته للحيونات الاليفة  مرتفع
حاجته الى التمارين مرتفع
مستوى المرح  مرتفع
مستوى الطاقة  مرتفع
الذكاء مرتفع
الميل الى المواء متوسط
كمية تساقط الشعر متوسط

تاريخ القط البنغالي

يعتبر القط البنغالي سلالة مهجنة. ولا يتم وضع قط البنغال عادةً في القوائم التي تستثني سلالات القطط الغريبة أو الكبيرة نظرًا لانها أصغر حجمًا ، ويتم قبولها من قِبل العديد من المنظمات الأخرى باعتبارها سلالة نقيًا ، ويتم تربيتها باستمرار بعد ثلاثة أجيال (الأجيال الثلاثة الأولى تبدو وتتصرف بشكل وحشى ). وقد تمت إزالة متطلبات ترخيص قطط البنغال في المملكة المتحدة في عام 2007.

إقرأ ايضا:  القط البريطاني قصير الشعر

القط البنغال سلالة فريدة من نوعها وقد ظهرت عندما قاموا تهجينها عن طريق التزاوج بين قط النمر الاسيوي مع القطط المنزلية وقد نتج عن  ذلك قطط شرسة جدا ,وقد نتج عن ذلك أيضا أن الذكور تولد عقيمة , وكانت النشأة الحقيقية لهذه السلالة بشكل في  سنة 1970 حيث قام عالم الحيوانات جان سودن  وزوجته في الاختبارات الجينية , وهو من قام بعملية التهجين لهذه السلالة ، ومن هنا انتشرت السلالة حيث لم يقم بالتخلص من السلالة التي نتجت من الأبحاث ولكن احتفظ بها وجعلها قطط مناسبة للمنازل.

القط البنغالى

القطط البنغالية هي الأكثر شهرة بسبب رسومهم البرية. على شكل الورد ، الرخامي ، والبقع ، وأنماط الفهد التي تظهر فى القطط البنغالية المختلفة ، لكن علاماتها الرسمية تعتبر فقط منقطة أو رخامية. يتم تحديد الأنماط دائمًا باللون الأسود أو الشوكولاته أو الرمادي / الفضي. تشتهر ألوان المعطف باللون البني (الأكثر شيوعًا) ، وختم العنب البني الداكن ، والعنق الأسود الفضي ، البني الداكن ، الفضي ، وختم نقطة الوشق الفضي. جميع ظلال اللون البني إلى الأسود تشكل علامات فى القط البنغالي ، وعادةً ما يكون القط البني له فرو خلفي أبيض على وساداتهم والذقن والصدر والبطن والساقين من الداخل .

تم التعرف على القطط البنغال لأول مرة كتجربة تجريبية من قبل TICA في عام 1983 وحصلت على اعتراف كامل في عام 1993. اكتسبت قط البنغال اعتراف السلالات من قبل جمعية Fancier’s Cat في عام 2016. كما أنها معترف بها للتسجيل من قِبل American Fanciers Association ، The Canadian Cat الرابطة ، ومؤسسات Feline المتحدة ، ومجلس إدارة Cat Fancy.

العناية بقط البنغال

اليوم معظم القطط البنغالية عى عبارة عن أجيال منحدرة من التهجين مع القط النمر الأفريقي ، لذا فإنها لا تحتاج إلى رعاية خاصة. هم ببساطة “قطط منزلية”. يجب عليك رعاية قطك بتمشيط أسبوعي لإزالة الشعر الميت , والمساعدة في منع تشابك الشعر. قم بقص أظافر قطتك كل أسبوعين  . وتوفير صندوق الفضلات نظيفة وجديدة . حيث أن القط قد يرفض استخدام الصندوق القذر الغير نظيف حيث تكون له رائحة كريهة.

إقرأ ايضا:  اذكى انواع القطط

شخصية القط البنغالي

القطط البنغالية نشطة يحب الجري والقفز , لذا يجب عليك توفير شجرة تسلق له حيث انه يعشق الأماكن المرتفعة . كما يجب توفير الألعاب التفاعلية لإشراك القط فى اللعب. حيث أن قضاء بعض الوقت في اللعب معا. يمكنك تدريب قطك على جلب الاشياء و “التقاط نقطة الليزر”.

بسبب  نشأة السلالة التي  تعتبر متوحشة الى حد ما ، قد يكون من الصعب التعامل مع هذه السلالة ، ولكن على العكس تماما فقد شهد الكثير من أصحاب القطط البنغالية أنه يمكن ترويضهم بسهولة كما انه لطيف , وبالرغم من أنه منعزل بعض الشئ ولكنه غالبا ما يبقى بالقرب من أفراد عائلته ، كما انه يستمتع بشكل كبير مع الاطفال حيث انه يمتاز بطبيعته الحيوية التي تجعله مولعا باللعب .

من المعروف أن القطط البنغالية تحب الماء ، وهي سمة لا تمتلكها القطط المنزلية. قد تضطر إلى توخي الحذر من أن حوض السمك الخاص بك لا يصبح بركة صيد. كما هو الحال مع أي قطة ، من الأفضل الاحتفاظ بقطة البنغال كقطة داخلية فقط. هذا يحميهم من الإصابة بالأمراض من الحيوانات الأخرى أو الوقوع في معارك أو التعرض للهجوم من قبل الحيوانات المفترسة أو التعرض لسيارات.

كما أن القط البنغالي يتماشى مع الكلاب والقطط الأخرى. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الجربوع أو الهامستر أو خنازير غينيا ، فقد تجد أن القطط يطاردها. من الأفضل إبقاء القطط منفصلة عن فرائسها الطبيعية.

المشاكل الصحية الشائعة

ستحتاج قطة البنغال الخاصة بك إلى كل التطعيمات والعلاجات الصحية الوقائية مثل القطط المنزلية. انهم ليسوا في مأمن من فيروس اللوكيميا القطط كما سلف ALC بهم. سلالات القطط الأصيلة أكثر عرضة للأمراض الوراثية من القطط المنزلية السلالات المختلطة بسبب حقيقة أن عدد الجينات التي تنحدر منها أصغر.

إقرأ ايضا:  القط البورمي

القط البنغالي

بعض المشاكل التي يمكن أن تكون عرضة لها لتشمل:

  • اضطراب وراثي جسمي متنحي ، والذي يسبب العمى المبكر لدى القطط الصغيرة
  • الانتروبيا (المتداول في الجفون)
  • التهاب الصفاق المعدي القطط ، وهو مرض فتاك ينتج عن الإصابة بفيروس التاج

النظام الغذائي والتغذية

القط البنغالي يأكلون ما تأكله القطط الأخرى – طعام القطط. ولكن هذا التعميم يمكن أن يكون خادعا. كثير من الناس يفضلون إطعام القطط البنغالية غذائي خال من الحبوب أو نظام غذائي خام ، وخاصة إذا كانوا من الأجيال الثلاثة الأولى. بالنسبة لمعظم مالكي البنغال ، يعد شراء نظام غذائي خالٍ من الحبوب الطريقة الأكثر عملية لإطعام قططهم.

المميزات

  • القط البنغالي هي قطط غريبة المظهر وذكية.
  • من المعروف أن معظم أنواع القط البنغالي يحبون الماء.
  • القط البنغالي يتأقلم ويتماشى بسهولة مع معظم القطط و الكلاب الأخرى.

سلبيات القط البنغالي

القط البنغالي

  • إذا كان لديك حوض للماء ، فاحذر من أن  ينقض القط البنغالي السمكة من الخزان.
  • يجب إبقاء القط البنغالي بعيدا عن الحيوانات الأليفة الصغيرة ، قد يطاردها أو ينقض عليها.
  • القط البنغالي عرضة لأمراض العين و عرضة أيضا للإصابة بفيروس كورونا.
كلمات البحث:
  • قط البنغال

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا