تدريب الكلاب

أفضل طرق تربية الكلاب الصغيرة

تربية الكلاب الصغيرة
كتب بواسطة mr moh

ان تربية الكلاب الصغيرة يشغل بال الكثير من الناس الذين ليس لديهم خبرة فى مجال تربية الكلاب, لان الكلاب الصغيرة عادة ما تترك أمهاتهم وتوضع في المنازل ما بين 8 إلى 12 أسبوعا من العمر.

لذلك إذا كنت تريد شراء جرو يجب عليك معرفة أفضل طرق تربية الكلاب الصغيرة، إذا كنت تتبنى أو تشتري كلبا  صغيرًا ، فهناك فرصة جيدة أن يقترب الجرو من 12 أسبوعًا (ثلاثة أشهر). الكلاب الصغيرة تمر ببعض التغيرات الجسدية والسلوكية الرئيسية في العمر من ثلاثة إلى ستة أشهر.لذلك تكون العناية بالكلاب الصغيرة  في  هذه المرحلة من عمر الكلب وتطوره حاسمة.

التنمية الجسدية: من أهم طرق تربية الكلاب الصغيرة

لأنه في عمر حوالي 3 شهور  ، تبدأ الكلاب الصغيرة  في السيطرة بشكل أفضل على المثانة والأمعاء والتحكم في عملية التبول والتبرز . قد يبدأون في النوم طوال الليل دون وقوع حوادث. ويصبح التدريب في المنزل أكثر سلاسة خلال الأسابيع المقبلة. لكن يجب التأكد من الحفاظ على جدول منتظم للتدريب  إلى حد ما. يمكن تدريب معظم الكلاب بشكل كامل في المنزل من عمر أربع إلى خمسة أشهر.

قبل 3 شهور  من العمر ، سوف يبدأ الكلب الصغير الخاص بك في  التسنين. قد تلاحظ وجود عض مفرط ومضغ لأي شئ أمامه  أو تلاحظ وجود كدمات أو لثة حمراء وأسنان مفقودة من الفم.!عندما يبدأ التسنين ، تصبح بعض الجراء محبطين أو مضطربين. قد “يتصرفون” بعنف أكثر أو يكون من الصعب إرضاءه عن الطعام في أيام معينة. تأكد من توفير الكثير من اللعب بأمان لكلبك الصغير خلال هذه الفترة .

احرص على  إبقاء الأشياء الخطيرة بعيدة عن كلبك الصغير  (مثل الأسلاك الكهربائية ، والأحذية ، والنباتات المنزلية). يجب أن تبقي كلبك الصغير  في قفص عندما لا تكون في المنزل من أجل الحفاظ على سلامته. يجب أن يتباطأ التسنين حوالي 16 أسبوعًا ، أو أربعة أشهر من العمر. وتكتمل  جميع الأسنان البالغة في عمر ستة أشهر.

من سن 3 الى 6 أشهر من العمر ، يبدأ الجرو الخاص بك يبدو مثل كلب صغير أكثر من كونه جرو رضيع ، وأكثر من ذلك سوف يصبح مثل نسخة مصغرة من كلب كبير. ومن المرجح أن تنمو بسرعة من أربعة إلى ستة أشهر من العمر. قبل ستة أشهر من العمر ، يزداد حجم  الجرو الخاص بك ويصبح أقرب إلى حجمه المستقبلي . معظم سلالات الكلاب الصغيرة سوف تكاد تكمل نموها في عمر ستة أشهر.

إقرأ ايضا:  ما أسباب نباح الكلاب ؟

قد تكون سلالات الكلاب الكبيرة والعملاقة حوالي نصف حجم الكبار. الكلاب المتوسطة لا تزال لديها الكثير من الوقت للنمو  ، لكنها عادة ما تكون قد نمت حوالي 75 ٪ من حجمها في عمر ستة أشهر.

التنمية النفسية  للكلاب الصغيرة :

هي جانب مهم من طرق تربية الكلاب الصغيرة حيث يبدأ الجرو الصغير في البلوغ من عمر 3شهور وبداية من هذا العمر تكون قد انتهت المرحلة الحرجة في التنشئة الاجتماعية للجرو ويسهل العناية بالكلب الصغير . لذا يجب عليك أن تحقق أقصى استفادة من هذه الفترة الزمنية من خلال تعريض الكلب لأشخاص جدد والأماكن والأشياء الجديدة. حتى يتم تدريب الكلب بشكل صحيح  ، يجب ألا تكون حول حيوانات مجهولة أو على الأرض في الأماكن العامة.

حاول أن تسمح لمجموعة متنوعة من الأشخاص والحيوانات السليمة بزيارة منزلك. يمكنك أن تأخذ كلبك إلى الأماكن المخصصة للكلاب  حيث توجد حيوانات أليفة مطعمة وصحية. لكن قبل أخذ الكلب الخاص بك في الأماكن العامة ، وتعرضها الضوضاء عالية ،والحيوانات والناس الغرباء.يجب عليك أولا  تدريب الجرو على التعامل مع الأماكن والناس الجدد لكي يعتاد على التعامل معها. وبينما تعلم كلبك التنشئة الاجتماعية  ، حافظ على الأشياء الإيجابية والسلبية.

الكلب الصغير عادة ما يمر بفترة من الخوف حول 16 أسبوع من العمر. وهذا جزء طبيعي من التطور الاجتماعي حيث يتعلم فيها الكلب كيفية التفاعل مع البيئة.يجب عليك تجنب  إجبار الكلب الصغير على عمل أي شئ  عندما تلاحظ عليه  علامات الخوف،وتجنب تعريض الكلب الصغير إلى   للضوضاء الصاخبة أو حشود الناس أثناء خوفه  .

من المهم أيضًا عدم مكافأة السلوك المخيف لأنك بذلك ستؤكد مخاوف كلبك الصغير وتفقد كل شئ فعلته من أجل العناية بالكلب الصغير. بدلا من ذلك ، تجاهل السلوك المخيف وابعد الكلب الصغير الخاص بك بلطف من مصدر الخوف. وكافئ الكلب الصغير عندما يهدأ على سلوكه الهادئ  .

في العمر بين ثلاثة وستة أشهر من العمر ، يقترب جرو الخاص بك من مرحلة المراهقة. نتوقع أن نرى من الكلب الصغير قليلا من التمرد لأنها تبدأ في اختبار حدود لها. قد تلاحظ أن كلبك يتجاهل الإشارات التي تم تدريبهم عليها سابقًا.

إقرأ ايضا:  طرق تدريب الكلاب على الطاعة

قد يكون لديها أيضا بعض المضادات المدمرة في هذه المرحلة (التي تسببها مجموعة من التسنين ، وسوء التصرف العام للأحداث ، وربما الضجر). تأكد من حصول جروك على الكثير من التمرين ومواصلة العمل على التدريب بانتظام  ،لأن التدريب من أهم طرق تربية الكلاب الصغيرة .

العناية بصحة الكلاب الصغيرة :

تعد من أهم طرق تربية الكلاب الصغيرة لكي تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لمشاكل صحية سوف يحتاج الجرو الخاص بك إلى زيارة الطبيب البيطري بانتظام للحصول على اللقاحات والتطعيمات اللازمة ، والتخلص من الديدان ، و الفحوص الروتينية بين سن 8 إلى 16 أسبوعًا. خلال هذه الفترة الزمنية ، من المهم إبقاء الجرو الخاص بك بعيدا عن الحيوانات والأماكن العامة غير المعروفة حيث قد تكون الحيوانات الأخرى مصابة بالأمراض وتنقلها الى جروك.

عندما يتم الانتهاء من اللقاحات والطبيب البيطري يعطي تصريحا واضحا بخروج كلبك ، يمكن أن تبدأ بأخذ جروك الخاص بك للذهاب في المشي ، وزيارة الحديقة ، واللعب مع الكلاب الأخرى (تحت إشراف دقيق ،وملاحظة دقيقة منك).

بعد أربعة أشهر من العمر ، لن تحتاج معظم الجراء لرؤية الطبيب البيطري والذهاب الى الزيارة الروتينية للطبيب البيطري حتى سن البلوغ. في الزيارة النهائية للطبيب البيطري  يتم إعطاء لقاح داء الكلب ،في عمر حوالي 4 أشهر،تأكد من طرح أي أسئلة متبقية لديك على الطبيب البيطري . والتحدث إلى الطبيب البيطري الخاص بك عن أفضل طريقة رعاية الجرو لكي ينمو بسرعة.

إذا تم تعقيم الكلب أو تحييده ، فغالبًا ما يتم ذلك بين خمسة إلى ستة أشهر من العمر. اسأل الطبيب البيطري عن توصيات فردية لكلبك. قد يختلف العمر المثالي للمصحح أو الخصي حسب السلالة والحجم.

تغذية الكلاب الصغيرة :

هي أيضا طريقة مهمة يجب معرفتها من طرق تربية الكلاب الصغيرة  التغذية السليمة هي جزء أساسي من تطور الجرو الخاص بك. تأكد من أنك تطعم الجرو خاص بك غذاء الكلاب المساعد على النمو وأنك تغذية بالكمية المناسبة. سوف يحتاج الجرو الخاص بك المزيد والمزيد من الطعام لأنها تنمو.

خلال هذا الوقت من النمو السريع ، قم بتقييم المبلغ الذي تتغذى به على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تعديله. المغذيات التجارية لها مخطط تغذية يعتمد على عمر الجرو ووزنه. إذا اخترت إطعام طعام جرو محلي الصنع ، فستحتاج إلى رعاية إضافية لإطعام الوصفة المناسبة ومحتوى السعرات الحرارية المناسب.

إقرأ ايضا:  كيف تدرب كلبك على قضاء حاجته خارج المنزل ؟

عندما تتغذى على الأطعمة ، تأكد من أنها صحية وغير سامة ولا تغذي جروك بكمية كبيرة من الطعام  . لا يجب أن يعطى الكلب  الكبير أكثر من 10٪ من كمية الطعام اليومية التي يتناولها الجراء.

عند إعطاء أكلات  ، تجنب العظام ، القرون ، الحوافر ،و لعب الكلاب النايلون القوية ، لأنها صعبة المضغ  . لأن أسنان الجرو لا تزال تظهر وقد تسبب الألم أو الإصابة بالفم .

تدريب الكلاب الصغيرة :

من أهم طرق تربية الكلاب الصغيرة لضمان حسن تصرفها وسلوكها معك ومع العائلة يجب عليك أن تبدأ تدريب الجرو الخاص بك في اللحظة التي تحضره فيها إلى منزلك. من أول الأشياء التي سوف تركز عليها هو التدريب المنزلي. تبدأ معظم الجراء في الحصول على التدريب لمدة تتراوح بين 12 و 16 أسبوعًا ، وسيتم تدريبهم بشكل كامل في المنزل قبل حوالي أربعة أو خمسة أشهر من العمر.

من المهم أيضًا التركيز على تدريب الطاعة.و تعليم الأوامر الأساسية للجرو الخاص بك مثل الجلوس والبقاء ، وإلى أسفل، والتدريب على الاستدعاء في أقرب وقت ممكن. سوف تحتاج أيضا إلى تعليم السلوكيات ، مثل عدم القفز ، وعدم النباح بشكل مفرط ، وعدم العض .

تدريب المقود مهم في هذه المرحلة من حياة الجرو الخاص بك. بعد 16 أسبوع من العمر ، يمكنك البدء في المشي بكلبك الخاص بك في الأماكن العامة. البدء في حصول الجرو الخاص على تدريب المقود في موعد أقصاه 12 أسابيع من العمر. ثم ، تدريب الجرو الخاص بك على المشي على المقود. ابدأ في منزلك ، ثم انتقل إلى الفناء الخاص بك.

واحدة من أفضل الطرق لبدء تدريب الجرو الخاص بك عن طريق التسجيل لصفقة تدريب الجرو. يتم تشغيل الدروس بواسطة مدربين ذوي خبرة يمكنهم المساعدة في إرشادك خلال التدريب الأساسي وحتى معالجة بعض مشكلات سلوك الجرو الصغير. تحتوي الفئات على مجموعات صغيرة من الجراء الملقحة. يمكن لفصول تدريب الجرو مساعدة الاختلاط بكلبك وتمكينه من التعلم على الرغم من الانحرافات.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا