أنواع الكلاب

أفضل الكلاب للأطفال والأسرة

أفضل الكلاب للأطفال والأسرة
كتب بواسطة mr moh

ما هو أفضل كلب مناسب للأطفال؟ هذا سؤال شائع ، لكن لا توجد إجابة واحدة. من الناحية النظرية أي كلب لديه القدرة على التعايش جنبا إلى جنب مع الأطفال. يمكن للمرء أن يتوقع أن أي سلالة من الكلاب تكون مناسبة للأطفال , ولكنك لا تعرف أبدا كيف سيظهر كل كلب على حدة. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قدرة الكلب على التعايش مع الأطفال

أهم النصائح للحصول على كلب مناسب للأسرة 

  1. التدريب

    تدريب الكلب على الطاعة أمر ضروري للغاية لأي كلب تجلبه إلى منزلك. يجب عليك قضاء وقت كافى فى تدريب الكلب الجديد خاصة إذا كان جروًا. إذا رغب الطفل في المشاركة في التدريب الكلب يجب ان يكون تحت إشراف شخص بالغ,  بالإضافة إلى ذلك فإن الأطفال في الأسرة بحاجة إلى أن يتعلموا كيف يتصرفون مع الكلاب.

  2. العمر والحجم

    يجب الأخذ في الاعتبار أعمار ومستوى النشاط الخاص بأطفالك وذلك لأن الأطفال الصغار معرضين للاصطدام من قبل الجرو كما أن الاطفال الأكبر سنا يمكنهم سحق كلب صغير إذا لم تكن دائما حذرة. إذا كنت تفكر في في الحصول على كلب بالغ حول الأطفال يجب الاخذ فى الاعتبار ان الجرو يحتاج إلى الكثير من الاهتمام والرعاية, بالإضافة إلى المراقبة المستمرة

  3. الشخصية

    تحتاج العائلة مع الأطفال إلى كلب ذكي ذو مستوى جيد من الطاقة. قد تكون بعض السلالات جيدة بشكل طبيعي مع الأطفال.

      بعض سلالات الكلاب التي تميل إلى تحقيق النجاح مع الأطفال :

  • مسترد لابرادور أو المسترد الذهبي: هذه السلالات عادة ما تكون رائعة مع الأطفال وذكية جدا ، ولكنها يمكن أن تكون مفرطة في النشاط إذا لم تحصل على تدريب كافي
  • كلب بودل : صدق أو لا تصدق إن كلب بودل ذكي للغاية ومزاجه رائع. بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار الحجم المناسب لاسرتك  –  ولكنه بحاجة مستمرة إلى العناية بالفرو.
  • كلب بيشون فريز : تحب هذه الكرة القطنية الصغيرة اللعب ، ولكنها غير مفرطة فى اللعب .
    وهو أيضا كلب صغير ، وهو مثالي لطفلك الصغير, العناية بالشعر أمر ضروري.
  • كلب بيجل : هذه الكلاب صديقة ، ذكية وليست كبيرة جداً ، مما يجعلها مناسبة جداً للأطفال.
    على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون متوترًا قليلاً ، إلا أنه عادة ما يستجيب بشكل جيد للتدريب.
  • كلب كارين تيرور : هذه الكلاب الصغيرة النشطة لديها تقارب طبيعي للأطفال. يمكنها مواكبة الأطفال وتتسامح
    مع أي شيء
  • الكولي و كلب الراعي شتلاند : كلاهما سلالات هادئة ومتسامحة , والتي غالباً ما تكون جيدة مع الأطفال
    من جميع الأعمار والأحجام .
  • كلب الراعي الألماني : هذا الصنف من المخلصين جداً , ومن أفضل كلاب الحماية والحراسة ، ولكن يجب أن تكون مدربة تدريبا جيدا.
    لديه جانب مرح ، خاصة مع الأعمار الأصغر.
  • الكلاب ذات السلالة المختلطة: عادة ما تكون الكلاب المهجنة متوازنة بشكل جيد وذكية. وبشكل عام تكون كلاب مذهلة

العثور على كلب العائلة

عندما يحين الوقت للبحث عن كلب ، يجب عليك سؤال مربين الكلاب ذوي الخبرة  لأنهم على دراية بخصائص وصفات الكلاب واذواقها. يمكنك أن تطلب من مربين الكلاب ذوي الخبرة إرشادك نحو الكلاب التي تناسب نمط حياة أطفالك. إذا كنت تريد كلبًا أصيلًا فيجب عليك اللجوء الى مربين الكلاب ذات السمعة الحسنة .

إذا أردت أن تحصل على كلب أصيل من مربي  فابحث بدقة عن مربيين ذات سمعة جيدة . والتحدث إلى محبي الكلاب الآخرين في منطقتك . كما أن  الطبيب البيطري أيضًا قادرًا على تقديم النصيحة لك . بمجرد اختيار المربي المناسب  تكون قد قضيت الكثير من الوقت في البحث عن كلب اصيل مناسب لك وللأسرة .

المربي ذو الخبرة والمسؤول سيعرف الجراء والآباء بشكل جيد ويتبادل المعلومات بحرية عنهم . أخير يأتي دور البيت . إن امتلاك كلب هو وسيلة رائعة لإثراء نمو طفلك وخلق ذكريات جميلة ليتمتع بالاعتزاز والاحتفاظ بها  لسنوات قادمة.

كما ان العلاقة بين الكلاب والأطفال يمكن أن تكون سحرية. ولكن تذكر بالرغم من ذلك عملك لم ينتهى بعد . وذلك لأن عملية تدريب الكلب وأطفالك معاً هو مشروع طويل العمر,  حيث تترافق ملكية الكلاب بالمسؤولية دائما ً. حظا سعيدا واستمتع !

 

إقرأ ايضا:  كلب البونتر

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا