العناية بالكلاب

كيف تختار اكل الكلاب ؟

طعام الكلاب
كتب بواسطة mr moh

هل تشعر بالحيرة عند اختيار طعام الكلاب المناسب لكلبك؟ ولأن التغذية السليمة هي واحدة من الاحتياجات الأساسية للكلاب . فان اتباع نظام غذائي جيد هو واحد من أفضل الطرق للحفاظ على صحة الكلب الخاص بك. حيث تتوفر آلاف الانواع والاشكال من أطعمة الكلاب ، لذلك يمكن أن يكون اختيار طعام الكلاب المناسب صعباً إلى حد ما .

تختلف وجهات النظر حول طعام الكلاب بين الأطباء البيطريين , والمربين ,  والمدربين وأصحاب الكلاب . خلاصة القول ان الخبراء فى تربية الكلاب لا يتفقون دائمًا على اختيار أفضل أنواع اطعمة الكلاب. ذلك بسبب انه لا توجد إجابة واحدة فقط.

في النهاية ، من المهم لصحة كلبك معرفة ما هو أفضل نوع من طعام الكلاب الذي يكون مناسب لكلبك . عليك التفكير في أشياء مثل نوع الطعام وجودة المكونات والتكلفة التي تناسب ميزانيتك. قم بالكثير من الأبحاث حتى تتمكن من اتخاذ قرار سليم بشأن النظام الغذائي لكلبك.

أنواع طعام الكلاب

طعام الكلاب

طعام الكلاب

هناك الكثير من المعلومات حول تغذية الكلاب المتاحة على الإنترنت. لكن توخي الحذر عند اتباع النصائح الموجودة على الإنترنت لأن جميع المعلومات التي تجدها لن تكون موثوقة. بعض المواقع هي أكثر مصداقية من غيرها. ومع ذلك ، الطبيب البيطري هو دائما أفضل مصدر يمدك بالمعلومات الصحيحة والموثقة . إذا كان عندك أسئلة حول اختيار طعام الكلاب المناسب ، فقد تحتاج إلى راى أخصائي تغذية بيطري.
بشكل عام ، تتلخص خيارات طعام الكلاب التجارية في الفئات التالية:

  • الأغذية الجافة:  وهو النوع الأرخص ، كما أنه يدوم لفترة طويلة ولا يحتاج إلى تبريد ، كما يساعد طعام الكلاب الجاف في الحفاظ على صحة أسنان الكلب ، لأن مضغ الطعام الجاف يساعد على الحد من تراكم الجير على الأسنان  ، وعند شراء طعام كلب جاف او دراي فو يجب قراءة المكونات بعناية , واختيار ماركة بمكونات صحية
  • الأغذية الرطبة المعلبة :  يمكن تخزينها لفرة طويلة ، ويسهل العثور عليها في أي سوبر ماركت ، ولكنها يمكن أن تكون مرتفعة الثمن ، ولكن ليس كل علامة تجارية من الأغذية المعلبة توفر البروتين الذي يحتاجه الكلب الخاص بك ، ومعظم طعام  الكلاب المعلب يحتوي على حوالي 75 في المئة من الماء ، وكلما زاد محتوى الماء ، كلما كان أقل تغذية مما يعني أن الكلب يستهلك المزيد من الطعام .
  • طعام الكلاب شبه الرطب :  طعام تجاري على شكل شرائح لحم أو برجر أو غيرها من الأطعمة اللحمية ، هذه الأنواع من الأطعمة هي أقل غذاء , وتحتوي على العديد من النكهات الاصطناعية والملونات ، ويمكن تقديمها للكلب من وقت لآخر ، ولكن لا ينبغي أن تعتبر غذاء في حد ذاتها ، لأنها لا توفر التغذية التي يحتاجها الكلب .
    طعام الكلاب

    طعام الكلاب

  • الطعام المنزلى المطبوخ :بعض أصحاب الكلاب يحبون التحكم الكامل في النظام الغذائي الخاص بكلابهم ، ولكن هذا يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ، لكن العديد من أصحاب الكلاب يعتقدون أن هذا الجهد والتعب يستحق راحة البال التي يكسبونها .
  • النظام الغذائى الخام : يتكون من اللحم النيئ مع بعض العظام وأعضاء مختلطة ، هذا النوع من طعام الكلاب  يعمل بشكل جيد بالنسبة للعديد من الكلاب ولكن قبل تغيير النظام الغذائي للكلب إلى نظام غذائي خام ، تحدث إلى الطبيب البيطري عن المخاطر والفوائد .
  • الحميات البيطرية : هناك عدد كبير من الوجبات الغذائية التي تم اعدادها بشكل خاص لمساعدة الكلاب ذات الظروف الخاصة ، مثل الفشل الكلوي أو أمراض الكبد أو الأمراض البولية ، هذه الوجبات بها كمية من العناصر الغذائية المحددة التي تؤثر بشكل مناسب على الحالة المرضية للكلاب .
  • طعام الكلاب ذو العلامات التجارية المتميزة : تستخدم الماركات المميزة من أطعمة الكلاب مكونات عالية الجودة من مصادر ذات قيم بيولوجية أعلى ، وهذا يعني هضم أفضل ، لذلك لن يحتاج كلبك للأكل بنفس القدر وسيؤدي ذلك إلى نفايات أقل ، أما الطعام الرخيص تكون قيم الطاقة فيه أقل ، والبروتينات منخفضة ، لذلك يأكل الكلب الكثير من الطعام دون هضم .

معظم الوجبات التجارية عادة ما تكون متاحة سواء رطبة أو جافة . وقد يأتي البعض أيضًا في صورة مجففة تضيف إليها ماءًا قبل الرضاعة. حدد الفئة التي تناسب كلبك ، ثم ابدأ في البحث عن شركات المواد الغذائية. حتى تستطيع المقارنة بين طعام الكلاب الافضل ، ولا تنس أن تسأل الطبيب البيطري للحصول على المشورة.

إقرأ ايضا:  أمراض التهاب الأمعاء عند الكلاب

بعض الناس يفضلون تجنب الوجبات الغذائية تماما , وعمل طعام الكلاب في المنزل.  ولكن صنعه من نقطة الصفر في المنزل  يتطلب عناية للتأكد من أنه متكامل ومتوازن .

اقرأ الملصقات الموجودة على أطعمة الكلاب

 طعام الكلاب

طعام الكلاب

قامت رابطة المسؤولين الأمريكيين بمراقبة الأعلاف (AAFCO) بتطوير ملفات تعريف لتغذية الكلاب والجراء. تنعكس هذه المعايير على ملصق طعام الكلاب . تمنحك هذه المعلومات فكرة عن محتوى الطعام ، ولكن كن حذرا : يمكن أن تكون العلامات مضللة. لمجرد أن الطعام يلبي متطلبات AAFCO ، فهذا لا يعني أنه أفضل غذاء لكلبك. ابحث عن شركات المواد الغذائية التي تتجاوز إرشادات AAFCO وتستخدم مكونات عالية الجودة. اختر الأطعمة التي تحتوي على عناصر مبنية على اللحوم مدرجة كأول مكونين إلى ثلاثة مكونات. وتجنب الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة كيميائية زائدة , وكميات عالية من الحشو مثل القمح والذرة وفول الصويا.

أسأل الناس عن طعام الكلاب

طعام الكلاب

طعام الكلاب

بمجرد الانتهاء من البحث عن طعام الكلاب وتحديد انواع معينة من الأغذية ، اسأل الآخرين عن آرائهم حول هذه الماركات والانواع التى قمت باختيارها أو سؤالهم عن وصفات محددة. كما ان الطبيب البيطري هو مكان رائع يمكنك اللجوء إليه . يمكنك أيضًا التحدث إلى مربين الكلاب,  والمربين للحصول على المزيد من الآراء. قد يكون متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة المحلي الخاص بك أيضًا مفيدًا ، خاصةً إذا كان متجرًا أصغر حجماً ومستقلًا وبه وجبات عالية الجودة.

يمكن للخبراء فى تربية الحيوانات الأليفة أن يقدموا لك توصياتهم ، لكن تذكر أن الخبراء ليسوا متفقين عندما يتعلق الأمر بتغذية الكلاب. الشيء نفسه ينطبق عند أخذ برأي أصحاب الحيوانات الأليفة الآخرين. لذا كن مستعدًا للحصول على نصائح متعارضة ومختلفة منهم  ، ثم خذ هذه المعلومات ابحث عنها بنفسك. وضع في اعتبارك أن الكلاب المختلفة يمكن تكون استجابتها مختلفة مع نفس نوع الطعام. استخدم المعلومات التي تحصل عليها لتحديد أفضل طعام الكلاب  ، ولكن تذكر أن الآراء ليست حقائق.

إقرأ ايضا:  طرق منع الكلاب من العض

النظام الغذائى وتغذية الكلاب 

تقدم العديد من شركات اطعمة الكلاب عينات أو ضمانات لاسترجاع الأموال ، لذا دع الكلب يجرب الطعام قبل اتخاذ  قرارك. قم بإحضار بعض الأصناف إلى المنزل لمعرفة ما هو الأكثر قبولا.

عندما تستقر على الطعام ، قم بتغيير النظام الغذائي  للكب تدريجياً ، عن طريق إضافة المزيد من الطعام الجديد إلى الطعام القديم كل يوم على مدار عدة أيام. حتى يتعود الكلب على النظام الغذائي الجديد ، فقد يستغرق الأمر 3 إلى 4 أسابيع قبل أن ترى تغييرات في المظهر العام للكلب وموقفه. ومع ذلك ، إذا كان الكلب يعاني من علامات المرض ، تحدث الى الطبيب البيطري. قد تحتاج إلى تغيير النظام الغذائي مرة أخرى إذا كان لا يتفق مع الكلب الخاص بك بطريقة أو بأخرى.

النظام الغذائى للكلاب مع مرور الوقت

طعام الكلاب

طعام الكلاب

يوصي العديد من الخبراء بتغيير النظام الغذائى للكلاب  كل 2-6 أشهر إذا كانت الكلاب تتغذى على طعام الكلاب التجارية. هذا يعني عادة التغيير إلى شركة طعام جديدة. يمكن تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة والوصفات داخل تلك الشركة تستفيد منها العديد من الكلاب. عند استخدام الوجبات المنزلية ، يجب تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة. ومع ذلك ، من المهم دائمًا استخدام وصفات للأغذية الكاملة والمتوازنة للكلاب.

يمكن أن تصبح تغذية نفس الطعام في كل الأوقات مملة لكلبك. ويعتقد أيضا أن هذا يمكن أن يؤدي إلى الحساسية وغيرها من الأمراض. تذكر أن احتياجات الكلاب الفردية يمكن أن تختلفمن كلب الى اخر . كما هو الحال دائمًا ، استشر طبيبك البيطري حول أفضل الخيارات الغذائية لكلبك.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا