أنواع الكلاب

كلب بومرينيان

كلب بومرينيان
كتب بواسطة mr moh

كلب بومرينيان من سلالة الكلاب الصغيرة التى لها شعبية كبيرة على مستوى العالم ، يتميز بالحيوية الكبيرة ، والولاء الكبير لأصحابه، ويحتاج هذا النوع من الكلاب إلى رعاية خاصة ، كما أنه من الكلاب التى تمتلك إرادة قوية ، ويبذل المزيد من الطاقة فى اللعب حيث أنه من الكلاب النشيطة جدا , وله فراء كثيف أبيض اللون أو بنى ، ومظهره جميل للغاية .

كلب بومرينيان كلب رقيق صغير ذات شعر طويل  مع شخصية محبوبة وودودة ، لكن قد يكون ذات شخصية متسلطة في بعض الأحيان. بومرينيان  يسمى أيضا “بوم” ، كما ان هذا الكلب مخلص للغاية لأحبائه , ويمكن أن يكون كلب حراسة ممتاز على الرغم من مظهره الصغير.

كلب بومرينيان مع التدريب المناسب ، يمكن أن يكون رفيق رائع، ولكن قد لا يكون الكلب المناسب للجميع . حيث أن الأسر التي لديها أطفال صغار قد لا يكون مثاليًا لها، ولكن هذه السلالة غالباً ما تتماشى مع الأطفال الأكبر سناً والأكثر هدوءًا. إذا كان كلبًا صغيرًا وصادقًا ومتفائلًا هو ما تبحث عنه ، فقد يكون  كلب “بوم” هو الكلب المناسبة لك.

كلب بومرينيان

  • البلد : المانيا , بولندا
  • المجموعة: مجموعة الكلاب الصغيرة
  • الوزن : الوزن 1.5  إلى 3  كيلوغرام
  • الطول : من 15  إلى 17.5  سنتيمتر
  • الفرو : فرو مزدوج طويل
  • اللون : الأكثر شيوعا هو اللون الأحمر والبرتقالي ، رمادي مظلل والأسود والبني والأزرق.
  • متوسط العمر المتوقع: من 12 إلى 16 سنة

خصائص كلب بومرينيان

كلب بومرينيان

مستوى المودة مرتفع
الصداقة منخفض
المودة الى الاطفال منخفض
المودة الى الحيوانات الاليفة منخفض
حاجته الى التمارين منخفض
المرح متوسط
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب متوسط
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح مرتفع
تساقط الشعر مرتفع

تاريخ كلب بومرينيان

بومرينيان كلب صغير طويل الشعر هو سليل الكلاب الزلاجة في أيسلندا وايلاند وهو أصغر عضو في عائلة سبيتز من الكلاب. ذيل الصغير المحمول على ظهره يشبه الى حد كبير أقاربه من ، كلاب ملموت ألاسكي  وكلاب سامويد . كما أن السبب فى تسمية هذه السلالة بهذا الاسم هو تربيتها في مناطق من ألمانيا وبولندا ، والتي كانت تعرف آنذاك باسم بوميرانيا. في ذلك الوقت ، وقد كانت سلالة  بومرينيان أكبر إلى حد ما مما هي عليه اليوم.

إقرأ ايضا:  كلب نابوليتان ماستيف

في أواخر القرن التاسع عشر ، كانت الملكة فيكتوريا في إنجلترا تملك كلب بوميرانيان ، وسمحت لهم بأن يظهروا في عرض تشكيلي ، مما أدى إلى نمو شعبية السلالة. ويعتقد أن هذا هو عندما بدأت تربية كلاب بوميرانيان إلى حجم أصغر.

اكتسبت كلاب بوميرانيان شعبية في الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين ، ولا تزال سلالة الكلاب الشعبية اليوم. وقد تم الاعتراف بها رسمياً كسلالة من قبل نادي بيت الكلب الأمريكى  عام 1888.

رعاية كلب بومرينيان

بومرينيان  لديه فرو طويل ، سميك ، مزدوج يحتاج إلى القص المتكرر إلى حد ما. يجب عليك التخطيط لتنظيف فروة بانتظام عدة مرات في الأسبوع. ويفضل بعض أصحاب “بوم” أن يتم تنظيف فرو كلابهم بواسطة مربية بشكل دوري ومنتظم  ، الأمر الذي سيقلل ، ولكن لا يلغي  الحاجة إلى التنظيف الروتيني.

كلب بومرينيان

كلب بومرينيان

كما يجب تقليم أظافره بانتظام ، وخاصة إذا كنت تسمع صوت اثناء مشى الكلب على الأسطح الصلبة. كما يمكن أن يكون لدى بومرينيان مشاكل الأسنان ، لذلك من الأفضل تنظيف أسنان كلبك بانتظام بصورة يومية ، أو على الأقل مرتين في الأسبوع.

شخصية بومرينيان

كلب بومرينيان بسبب طبيعة المشاكسة في بعض الأحيان ، فإن التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية أمران ضروريان للغاية. لا تنخدع بمظهرها الجميل. في أسوأ الأحوال ، يمكن أن تكون هذه الكلاب الصغيرة عنيدة ومندفعة ، وهي سمة مشتركة بين العديد من سلالات الكلاب الصغيرة . ومع ذلك ، فإن بومرينيان من الكلاب الذكية التي تستجيب بسرعة للتدريب. في النهاية  ، يمكنك الحصول على بومرينيان  أكثر سعادة وذات سلوك جيد على المدى الطويل.

تدريب كلب بومرينيان

لدى كلب بومرينيان مستوى طاقة من متوسط الى ​​عالي ، لذلك يوصى بضرورة التمارين الروتينية. حاول أن تقدم المشي اليومي واللعب المتكرر. سوف يستمتع بومرينيان أيضًا بفرصة الجرى بين الحين والآخر (ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة للقيام بذلك). كما أن لديهم القدرة على التحمل بشكل كبير , ويمكنك أن تأخذها فى نزه مشى الى أكثر من 5 أميال دون أن ينتهي الأمر بحمل الكلب الخاص بك.

إقرأ ايضا:  الكلب القوقازي

تدريب السلسلة الجيد والتحكم فى كلب بومرينيان مهم جدا , حيث ان هذا الكلب لا يدرك حجمه الصغير وقد يقوم بتحدى الكلاب الأكبر حجما منه

 كلب بومرينيان والأسرة 

بسبب صغر حجمها ، يمكن أن يتعرض كلب بومرينيان الى ضربة قاسية من قبل الطفل. لذا قد لا يكون  “بومرينيان ” مناسبًا تمامًا لعائلة بها أطفال صغار إلى أن يكبر الأطفال بما يكفي ليتعلموا كيفية التعامل مع الكلاب بحرص.

اطول سلالات الكلاب عمرا

يمكن أن تكون كلاب بوميرانيان جيدة في منزل متعدد الحيوانات الأليفة مع القطط والكلاب الصغيرة الأخرى. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى إضفاء الطابع الاجتماعي على الكلاب الخاصة بك بشكل جيد إذا كنت تريد إدخال كلب بوميرانيان إلى منزلك مع كلاب أكبر  ، أو العكس . وذلك لأنه لن يتعافى هذا الكلب الصغير إذا قام بالعراك أو القتال مع كلب أكبر , وقد يتعرض للإصابة حتى في اللعب الخشن.

طبيعة كلاب بوميرانيان

كلب بومرينيان جيد إلى حد ما في الطقس البارد ، إلا أنه يمكن أن يسخن في الطقس الحار. هم أفضل كلاب للتربية في المنزل ، مع بعض الخروج إلى مناطق مسيجة للعب . ولكن ضع في اعتبارك أن هذا الكلب يمكن أن يكون ضحية للطيور الكبيرة مثل البوم والصقور أو الحيوانات المفترسة مثل ذئب البراري.

كما ان كلب بومرينيان جيد لمعيشة الشقة ، لكن يجب الاخذ فى الاعتبار ان هذا الكلب يميل إلى النباح. كلاب بومرينيان هى كلاب حراسة ممتازة حيث أنها سوف تنبهك إلى أي حركة قريبة. ولكن لديهم أصوات كبيرة مقارنة بحجمها الصغير وهذا قد يكون مصدر إزعاج.

النظام الغذائى لـ كلب بومرينيان

كلب بومرينيان

كلب بومرينيان

يحتاج  كلب بومرينيان إلى كمية ضئيلة من الطعام. يوصى بتقديم وجبتين في اليوم تصل إلى 1/4 كوب من طعام الكلاب الجاف. تعتمد احتياجات كلبك على حجمه ومستوى نشاطه وعوامل أخرى. تأكد من مراقبة وزن الكلب الخاص بك عن كثب لمنع السمنة ، والتي تقليل عمر الكلب الخاص بك. حتى نصف كيلوجرام إضافي مهم لكلب صغير  . كما يجب مناقشة احتياجات النظام الغذائي لكبك مع الطبيب البيطري للحصول على التوصيات اللازمة

إقرأ ايضا:  كلب بريسا كناريو.. له مظهر مهيب ومخيف يسبب الذعر

المشاكل الصحية

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب مثل بيت الكلب الامريكي . حيث ان الكلاب التي تمت تربيتها وفقاً لهذه المعايير هي أقل احتمالا لتطور المشاكل الصحية الوراثية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة كلاب بوميرانيان . فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • خلع الرضفة
  • انهيار القصبة الهوائية
  • ضمور الشبكية التقدمي (PRA)
كلمات البحث:
  • بومرينيان
  • صور كلاب صغيرة
  • https://zootion com/كلب-بومرينيان/
  • اكل كلاب بومرينيان

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا