أنواع الكلاب

كلب الراعي الاسترالى

اذكى انواع الكلاب فى العالم
كتب بواسطة mr moh

كلب الراعي الأسترالي هو كلب رياضي متوسط الحجم. سلالة رشيقة للغاية و ذكي ومخلص ويعملون بجد. على الرغم من أنه معروف بأنه كلب رعي ، الاان كلب الراعي الاسترالى لديه موهبة في جميع أنواع الأنشطة الرياضية. ومع ذلك ، فإن هذه السلالة أيضا رفيق ممتاز لاصحاب الطاقة العالية.

سلالة كلب الراعي الأسترالي

  • المجموعة: الرعي
  • بلد المنشأ : أستراليا
  • الوزن : من 17 إلى 25 كيلوغرام
  • الطول : من 45 إلى 57.5 سنتيمتر
  • الألوان : أزرق أو ميرل أحمر أو أسود أو أحمر ؛ وقد تحتوي جميع الألوان على علامات بيضاء
  • الفرو : ويتميز بفرائه المزدوج المستقيمً وأحيانا يكون متموج أيضا، وعادة ما يكون فرائه ذو أنماط فريدة من نوعها ويمكن أن يكون مختلف تماما، ويأتي الفراء في طبقة سميكة مقاومة للطقس تبقيه دافئا وجاف في فصل الشتاء.
  • العمر المتوقع: 13 إلى 15 سنة

صفات كلب الراعي الاسترالى

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة الى الاطفال مرتفع
المودة إلى الحيوانات الأليفة مرتفع
الحاجة الى التمارين مرتفع
المرح مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته الى التدريب مرتفع
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح مرتفع
تساقط الشعر متوسط

تاريخ كلب الراعي الاسترالى

كلب الراعي الأسترالي ، على الرغم من اسمه ، تم تطويره بالفعل في الولايات المتحدة. حيث أتى سكان الباسك من جبال البرانس في شمال شرق إسبانيا / جنوب غرب فرنسا إلى الغرب الأمريكي لرعي الأغنام وجلبوا معهم كلابهم. ربما يعكس اسم “الراعي الأسترالي” أولئك الذين أتوا إلى الولايات المتحدة,  وذلك بعد العمل لأول مرة في أستراليا ، لكن هذا غير واضح. لم يتم تسجيلها في أستراليا باعتبارها سلالة الأم.

إقرأ ايضا:  كلب دوتش هاوند

قام مربو الماشية الأمريكيون بتربية الكلاب وتربيتها كراعٍ للماشية وعمال المزارع. حيث كان كلب الراعي الأسترالي يبلي بلاءً حسناً على الارتفاعات العالية والسهول العالية حيث رعى مزارعو الماشية مواشيهم. وبما أن الأفلام الغربية والمسلسلات التلفزيونية ومسابقات رعاة البقر كانت شائعة بعد الحرب العالمية الثانية ، أصبحت السلالة معروفة.

لقد عمل المتحمسون والمربين الأستراليون بجد للحفاظ على السلالة الاصلية . تم التعرف على كلب الراعي الاسترالى لأول مرة من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1991. تم تربية رعاة استراليين صغار وتم قبول السلالة في عام 2012 كرعاة أمريكيين مصغرين.

رعاية كلب الراعي الاسترالى

يتميز كلب الراعي الأسترالي بطبقة سميكة من الفرو من متوسطة إلى طويلة. وتعتبر الرعاية الروتينية أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على صحة وراحة الكلب الاسترالي أثناء فترة تساقط الشعر منه طوال العام. ويجب أن يتم تنظيف الشعر بالفرشاة مرة أو مرتين أسبوعيًا لتجنب تشابك الشعر ووجود الأشياء الغير مريحة في الشعر ، وبشكل أكثر تكرارًا خلال موسم تساقط الشعر.

كما أن فرو كلب الراعي الأسترالي مقاوم للطقس ولن يحتاج كلبك إلى الاستحمام كثيرًا.حافظ على نظافة الأذنين لتجنب التهابات الأذن. وتأكد من تقليم الأظافر بانتظام للحفاظ على صحة القدمين وراحة كلبك.

متطلبات النشاط لـ كلب الراعي الأسترالي

من الضروري للغاية أن يحصل كلب الراعي الأسترالي على تمرينات متكررة ، أكثر من معظم الكلاب. لأنه فى حاجة الى الكثير من النشاط البدني حيث انه من السلالات العاملة , حيث يمكن أن تصاب سلالة الكلاب عالية الطاقة بالملل والإحباط وفرط النشاط إن لم تكن نشطة بما فيه الكفاية.

سوف تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على الصحة العقلية والبدنية لكلب الراعي الأسترالي. تأكد من المشي مع الكلب الأسترالي باستخدام السلسلة لأن كلبك قد يطارد ويحاول أن يرعى الحيوانات الصغيرة والدراجات والمارة ، مما يمنحهم فرصة لتشجيعهم على السير في الاتجاه الصحيح.  كما انهم يحتاجون إلى سياج آمن عندما يكونون في الفناء بدلاً من السياج الإلكتروني لأن رغبتهم في المطاردة ورعاية الماشية لن يتم التغلب عليها بسهولة.

إقرأ ايضا:  كلب بول ماستيف

تدريب كلب الراعي الأسترالي

نظرًا لمستوى ذكائه العالي حيث يعتبر من أذكى 10 سلالات كلاب فى العالم ، فإن كلب الراعي الاسترالي يتقبل التدريب تمامًا ويتعلم بسرعة كبيرة. كل ما عليك إعطاءه التدريب المناسب الذي يحتاجه. حيث ان كلب الراعى الاسترالى مع التدريب المناسب ، يكون مطيع للغاية. تذكر أن الصنف يركز بشكل كبير فى العمل.

كما يتفوق الاسترالي في رياضة الكلاب وغيرها من الأنشطة مثل الطبق الطائر ، والرعي ، وخفة الحركة ، ومنافسة الطاعة. معظم كلاب الراعي الأسترالي أكثر سعادة مع وجود وظيفة  ، ورياضة الكلاب هي مجرد وسيلة واحدة لتوفير هذه الوظيفة.

شخصية كلب الراعي الأسترالي

تتفوق معظم كلاب الرعى الاسترالية في أعمال الرعي والمزرعة / المزرعة العامة. ومع ذلك ، فهم أيضًا ماهرون في وظائف أخرى ، بما في ذلك المساعدة / الخدمة ، والبحث والإنقاذ ، والعلاج بالحيوانات الأليفة.

كلب سلالة الراعي الأسترالي لديه مزاج وشخصية لها جانبان مميزان، الجانب الأول هو أنه كلب عائلة ودود، والجانب الآخر هو أنه كلب عامل يقظ، وفي بعض الأحيان دفاعي، والسمات الشخصية لكلب الراعي الأسترالي تختلف من كلب إلى كلب، ويمكن للبعض أن تكون ودية،

في حين يراها البعض الآخر خجولة، وبغض النظر عن شخصية الكلب الفردي، تبقى أن هناك بعض الأشياء ثابتة مثل أنهم أذكياء للغاية ومخلصين، وهم يزدهرون برفقة الإنسان، فيكون كلب الراعي الأسترالي في أفضل حالاته عندما ينخرط في التفاعل مع شخص ما، لذلك هو رفيق مثالي لعائلة نشطة .

كلب الراعي الأسترالي مع الأسرة 

بشكل عام ، يعتبر كلب الراعي الاسترالي رفيقًا ذكيًا ومخلصًا للغاية وهو حنون ومتصل بشكل كبير بمالكه. وتولد في حالة تأهب قصوى ومتناغم مع المشاهد والأصوات من حوله. وسوف يقوم بحماية ممتلكاتهم عن طريق التحذيرات للأشخاص الذين يقتربون من الفناء.

إقرأ ايضا:  كلب تشاو تشاو

لكنهم يحبون أن يكونوا حول البشر بدلاً من العزلة في الفناء ويفضلون التمسك مثل الغراء مع صاحبه . التنشئة الاجتماعية المناسبة مهمة لأنها قد تكون متحفظ مع الأشخاص الجدد وانت لاتريد أن يتطور هذا الخجل أو الارتباك .

كلب الراعي الأسترالي يكون رفيقًا رائعًا للعائلة المناسبة. حيث يميل هذا الصنف إلى التكيف بشكل جيد مع جميع أنواع الأسر النشطة طالما أنها توفر التمرين والتدريب المناسبين له .

يميل كلب الراعى الاسترالى إلى تجمعات الأطفال ومحاولة السيطرة عليهم والذي يعتبر أمر مخيفًا للأطفال ، وخاصة زيارة زملاء اللعب. سيحاول هذا كلب الراعى الاسترالى أيضًا أن يرعى القطط .

ويتميز كلب الراعي الاسترالى انه يتكيف مع كل من الطقس الحار والبارد جيدا. ولكنهم لا يتكيفون بشكل جيد مع العيش في شقة لأنهم بحاجة حقًا إلى مساحة للتمرين طوال اليوم.

المشاكل الصحية لـ كلب الراعي الأسترالي

ومما يثير القلق أن الكلاب التي ترث الجين الميرلا من كلا الوالدين يمكن أن تولد صماء أو أعمى. ستكون هذه الكلاب بيضاء في الغالب وغالبا ما يتم التخلص منها بعد الولادة بوقت قصير. على الرغم من التحدي الذي يثيره ، فإن هذه الصفة لا تحمل أي مشاكل صحية أخرى. يمكن أن يكون لهم حياة كاملة وصحية مع أصحاب الحقوق.

يسعى المربون المسؤولون إلى الحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية الكلاب مثل بيت الكلب الامريكي . حيث ان الكلاب التي تربيتها وفقهذه المعايير هي أقل عرضة لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة كلب الراعي الاسترالى . فيما يلي بعض الشروط الواجب مراعاتها:

  • إعتام عدسة العين
  • الصرع
  • تشوهات مفصل الفخذ
  • أمراض المناعة الذاتية

صور كلب الراعى الاسترالى 

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

كلب الراعي الأسترالي

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا