أنواع الكلاب

كلب دوبرمان

افضل كلاب الحراسة
كتب بواسطة hend sherif

صفات كلاب الدوبرمان :

كلب دوبرمان هو كلب كلب ذكي ، واعي للغاية  ، وحارس شجاع لا يعرف الخوف . كلب الدوبرمان هو عضو قوي وهام في مجموعة العمل التي تم تطويرها للعمل الشرطي ،والعسكري .لكى تكون حامية ورفيقة في المنزل. وقد نشأت هذه السلالة في ألمانيا ،واكتسبت شعبية في كبير على مستوى العالم بسرعة لشجاعتها ،وذكائها ،وولائها.

تسمية كلب الدوبرمان :

سمي كلب دوبرمان نسبة الى كارل فريدريك لويس دوبر مان . الذي لعب دورا رئيسيا في تطوير السلالة في أواخر 1800 . في البداية ، تم استدعاء كلاب “دوبر مان بينشر” من ألمانيا . ولكن في وقت لاحق تم اختصار الاسم إلى “دوبرمان” للتبسيط .ولأن كلمة بينشر  وهي كلمة ألمانية تعني الجرى ، لم يعد مناسبًا. البريطانيون أيضا أسقطوا لقب بينشر بعد عدة سنوات ، لكنها مستمرة في أمريكا الشمالية.

تطور سلالة كلاب الدوبرمان :

ذهب مزيج من سلالات الكلاب في تطوير كلب دوبرمان ، ولكن لا يعرف الخليط الدقيق. من المرجح أن اثنين من السلالات الإنجليزية . فضلا عن العديد من السلالات الألمانية . بما في ذلك البنشر الألماني ، ذهب إلى خليقته. كان روتويلر و بيماران أيضا جزء من سلالة دوبرمان. أعطى حراسة ورعي السلالات في تراث دوبرمان ذكاءً عظيماً . وأثاره تانج بلاك وتان مانشستر في الخلطة بردود فعل خاطفة مثيرة . من الجدير بالذكر أن مصغر بينشر  ليس مصغر دوبرمان ، وفي الواقع ، لا ترتبط السلالتين.

تطور مهام كلب الدوبرمان :

أثناء الحرب العالمية الثانية ، خدم [كلب الدوبرمان ] في السلاح البحري للولايات المتّحدة الأمريكيّة .كعضو من مجموعة الكلاب المشاركة في هذا السلاح . تم استخدام الكلاب في جميع أنحاء جنوب المحيط الهادئ لقيادة الدوريات عبر الغابة الكثيفة الساخنة . وحراسة القوات ليلاً أثناء نومهم ، وإعطاء تحذيرات من المقاتلين الأعداء المختبئين في انتظار تنفيذ كمين. نجا العديد من الكلاب للعودة إلى ديارهم لعائلات مدنية ، لكن آخرين قدموا التضحية الكبرى ودُفنوا في مقبرة الكلاب الحربية الوطنية في قاعدة غوام البحرية.

إقرأ ايضا:  كلب ستافوردشاير الامريكى

شكل كلب الدوبرمان وحجمه :

كلاب دوبرمان هي كلاب أنيقة ، متوسطة الحجم ، مربعة الشكل ذات قوة تحمل لا حدود لها وسرعة. الذكور هي 26-28 بوصة عالية في الجزء العلوي من الكتف والإناث هي 24-26 بوصة. يتراوح وزن هذا الكلب المدمج من 60-100 رطل . فهي نشيطة وعازمة ، وعلى هذا النحو تتطلب قدرا كبيرا من التمارين اليومية.
شعره ناعم ملون أسود ، أحمر ، أزرق . توجد علامات صلبة محددة بدقة فوق كل عين ، و على فوهة الكمامة والحلق والصدر ، على جميع الأرجل والقدمين ، وأسفل الذيل.

صفات إضافية لكلاب دوبرمان :

يشتهر كلب دوبرمان بقدراته على الحراسة ، لأنه يمتلك حاسة الإدراك مع سرعة البديهة .فهم  لديهم قدرة ملحوظة على استشعار التهديدات ويمكن تحديد بدقة من هو صديق ومن ليس كذلك. ولكن عندما يتم تدريبهم واجتماعهم بشكل صحيح ، فهم أيضًا كلاب محبة بالمتعة ذات قلوب ضخمة ، وشعور كبير بالفكاهة ، ورغبة في الالتصاق بقربهم من البشر.

كلاب دوبرمان هي سلالة متنوعة بشكل لا يصدق. يتم استخدامها لمساعدة البشر مثل الكلاب البحث والإنقاذ ، وكلاب العلاج ، وغيرها من أشكال كلاب الخدمة. ولكنهم أيضاً يكوّنون شركاء رائعين لمجموعة واسعة من الرياضات الخاصة بالكلاب ، بما في ذلك الرشاقة ، غوص الرصيف ، كرة الطيران ، الطاعة ، التجمع  . حتى الألعاب الرياضية التي لا ترتبط تقليديًا بـكلب دوبرمان  ، مثل الملاحقة  ، أو المطاردة  ، أو نقل العربات ، تستحق أن تجرب مع هذا الكلب القابل للتكيف.

 

كلمات البحث:
  • دوبر مان
  • كلب الدوبر مان

نبذة عن الكاتب

hend sherif

اترك تعليقا