أنواع الكلاب

تعرف على كلب شناوزر الصغير

كلب الشنوزر
كتب بواسطة mr moh

كلب شناوزر كلب صغير جريء ونشط ترجع أصوله إلى ألمانيا في القرن الخامس عشر .يتم تحديد حلاوة شناوزر من الفراء الطويل على الساقين ، والحاجبين وخطوة اللحية. كلاب شناوزر مخلصون بشكل غير عادي  ، اذكياء ، مزعجون ، يقظون .

يعد من اجمل كلاب في العالم من حيث المظهر إذا كنت قد حصلت على كلب كلب شناوزر يجب تمشيط شعرها يوميا للبقاء في حالة جيدة. شناوزر هو الخيار الأفضل لكل الأسرة. كما إنهم يحمون ويشكون فى الغرباء. ولكن هذا الكلب قد يكون مزعج بالإضافة إلى أنه يتعامل بشكل جيد مع الأطفال . إن شخصية كلب شناوزر المصغرة تجعلها كلبًا متآمرًا في حالة تأهب ورفيقًا مخلصًا.

نظرة عامة على السلالة

  • المجموعة: تيرير
  • الوزن: 5 إلى 8.5 كيلوغرام
  • الطول : من 30 إلى 53 سنتيمتر
  • اللون : عادةً ما يُرى كلب شناوزر المصغر في واحدة من مجموعات الألوان الثلاثة التالية: الأسود والأبيض والفضي يتم قبول الشنوزر
  • المعطف : يتمتع بفرو خرافى و معطف  جميل مميز.  له فرو سميك مكون من طبقتين – الطبقة الخارجية كثيفة وطويلة , بينما الطبقة الداخلية أقصر ولينه
  • متوسط العمر المتوقع: 12 إلى 15 سنة

خصائص كلب شناوزر

كلب شناوزر

مستوى المودة  مرتفع
مدى الصداقة متوسط
مدى ملائمته الى الأطفال متوسط
مدى ملائمته الى الحيونات الاليفة متوسط
حاجته الى التمارين متوسط
مستوى المرح متوسط
مستوى الطاقة متوسط
قالبليته الى التدريب مرتفع
مستوى الذكاء  متوسط
الميل الى النباح مرتفع
كمية تساقط الشعر منخفض

تاريخ كلب شناوزر

يرتبط كلب شناوزر المصغر ارتباطًا وثيقًا بنظرائه الأكبر ، شناوزر القياسي و شناوزر العملاق. شناوزر المصغرة والقياسية و العملاقة هي سلالة مميزة ، ولكن يمكن إرجاعها أصولها جميعًا إلى ألمانيا في القرن الخامس عشر. يُعتقد أن كلب الشنوزر المصغر ، المستمد من الشنوزر القياسي ، هو نتيجة لعبور الشنوزر الصغيرة مع كلب البودل .  كان الشنوزر المصغر في يوم من الأيام كلب صياد و كلب مزرعة. على مر السنين ، تطورت السلالة إلى كلب رفيق ودود ، مخلص ، وقائي.

إقرأ ايضا:  كلب ريدج باك

كلب شناوزر

تم التعرف على السلالة رسميًا من قِبل نادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1926. في حين كان إرساء ذيول وزراعة الآذان أمرًا شائعًا ، إلا أنه أصبح محظورًا الآن في العديد من الأماكن.

تدريب كلب شناوزر

تنتمي عائلة كلاب شناوزر المصغرة إلى عائلة الترير وهي كلاب ذكية للغاية عندما يتعلق الأمر بالتدريب. ولكن على عكس الترير الأخرى ، فهي ليست عنيدة جدًا ويمكن تدريبها بسهولة. كما أنه من السهل جدًا على كلاب الجراء المصغرة من شناوزر الخضوع للتدريب على التبول الصحيح ، كما يحتاجون إلى قدر كبير من الاهتمام وممارسة تمرينات صارمة لمواكبة خصائصهم التي لا تكل ولا تمل.

نظرًا لمستوى الطاقة المرتفع والمتوسط ، يجب أن تحصل كلب شناوزر المصغرة على الكثير من التمارين المنتظمة. حدد روتينًا يوميًا يتضمن المشي والأنشطة الترفيهية مثل الألعاب للحفاظ على تحفز شناوزر الصغير عقلياً وبدنياً.

صيانة كلب شناوزر

من المفترض أن يتم تنظيفها مرة أو مرتين من خمسة إلى ثمانية أسابيع للحفاظ على مظهر شناوزر الفخم الأنيق. من الجيد استشارة مهني لاستمالة ، حيث أن أجسادهم تنتج شعرًا ميتًا يستغرق وقتًا طويلاً ولا يمكن التخلص من إلا باليد. يجب عليك تنظيف شعرها كل أسبوع ، لإزالة الشعر المتشابك أو اكتشاف المشكلات المتعلقة بالجلد. كما يجب فحص الأظافر وتقليمها من وقت لآخر ، لأن لديهم ميل لعق أو مضغ أقدامهم التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض أخرى.

كلب شناوزر

كلب شناوزر المصغرة هي واحدة من العديد من سلالات الكلاب المضادة للحساسية وقد تكون مناسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية خفيفة  معتدلة للكلاب لأنها لا تزرف الكثير.من الشعر

شخصية كلب شناوزر

شناوزر المصغر سعيد ، ذكي ، نشيط ، ومطيع. التدريب السليم والتنشئة الاجتماعية أمران ضروريان من أجل الحفاظ على صغار شناوزر الخاص بك سعيدة وصحية. مثل معظم الكلاب ، يمكن أن يكون لهذا الصنف خط عنيد , ولكنه يرغب في النهاية في أن يكون له كيان وشخصية. انتبه إلى أن هذا الصنف لديه ميل إلى أن يكون مزعج تمامًا في بعض الأحيان. إذا كان لديك شناوزر المصغر ينبح كثيرًا ، فمن المهم أن تبدأ العمل على التحكم في النباح فى وقت مبكرًا من عمر الكلب .

إقرأ ايضا:  كلب دوتش هاوند

كلب شناوزر مع الأسرة

وعموما ، فإن كلب شناوزر المصغرة من الحيوانات الأليفة الرائعة لجميع أنواع الأسر. سوف يخلقون صدقات بشكل عام مع سلالات الكلاب الأخرى وقد يتماشون بشكل جيد مع القطط. ومع ذلك ، إذا كان لديك حيوانات أليفة صغيرة مثل الجربوع أو خنازير أو الطيور أو الثعابين ، فاحذر من أن غرائز شناوزر الصغيرة الخاصة بك قد تقودها لمطاردتها. من الأفضل الاحتفاظ بها منفصلة.

المشاكل الصحية الشائعة

كلب شناوزر

  • داء السكري: كما في البشر ، يمكن أن يصاب الكلب بصعوبة في إدارة نسبة السكر في الدم.
  • إعتام عدسة العين: أكثر شيوعاً في الشيخوخة ، يمكن علاج هذا التلف في عدسة العين جراحياً لاستعادة الرؤية.
  • Entropion: تدحرج داخلي للجفون ، يؤدي إلى تهيج القرنية ويتطلب إجراء عملية جراحية لتصحيحها.
  • ضمور الشبكية التدريجي (PRA): هذا المرض الوراثي الذي يمكن أن يؤدي إلى العمى.
  • الصرع: هذا هو اضطراب النوبة.
  • التهاب المسالك البولية (حصوات المسالك البولية): قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية إذا كان لا يمكن تمرير الحصى. اتباع نظام غذائي خاص قد يساعد في منع تكرارها.
  • مرض فون ويلبراند: هذا هو اضطراب النزيف الوراثي
  • Myotonia congenita: يجب على المربين اختبار الجين الذي ينتج عنه اضطراب عضلية هيكلية وراثي يشبه الحثل العضلي لدى البشر.

النظام الغذائي والتغذية

قم بتغذية كلب شناوزر المصغرة مرتين في اليوم ، مع نصف إلى كوب واحد من طعام الكلاب الجاف المقسوم بين الوجبات. كلاب شناوزر المصغرون معرضون لارتفاع مستويات الدهون لديهم (فرط شحميات الدم) ، وقد يحتاج البعض إلى نظام غذائي خاص للمساعدة في التحكم في الدهون. لا تعطي فضلات المائدة الكلاب أو طعامًا غير صحي كمكافاة .

كما هو الحال مع أي كلب ، استمر في تحديد ما إذا كان الكلب يزداد وزناً ، لأن السمنة يمكن أن تقصر من عمره وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض. ناقش هذا الأمر مع طبيبك البيطري لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى نظام غذائي خاص أو ممارسة المزيد من التمارين.

إقرأ ايضا:  سلالات الكلاب التي لا تنبح - تعرف على اقل الكلاب نباحا

كلب شناوزر

قم بتنظيف أسنان الكلب يوميًا ، أو مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًا للحفاظ على التنفس طفيفًا والمساعدة في منع الإصابة بأمراض اللثة وتراكم الجير.

المميزات

  • كلب شناوزر المصغرة ودية ، أنيق ، وحنون.
  • سلالة اجتماعيا جيدا مع الكلاب الأخرى وعادة مع القطط.
  • يعتبر شناوزر المصغرون مضاد للحساسية ولا يذرفون كثيرًا.

العيوب

  • هذا الصنف غالبا ما ينبح كثيرا.
  • يحتاج شناوزر المصغرون إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة اليومية والزيارات المتكررة للرعاية
  • شناوزر عرضه للقضايا الصحية ، بما في ذلك مرض السكري ، و إعتام عدسة العين ، والأحجار البولية.

نبذة عن الكاتب

mr moh

اترك تعليقا